التسجيل قائمة الأعضاء اجعل كافة الأقسام مقروءة



 
إطلاق مسابقة نور الأدب 2020 للشعر موضوعها: " صفقة القرن "
عدد مرات النقر : 106,227
عدد  مرات الظهور : 60,563,522

اهداءات نور الأدب

العودة   منتديات نور الأدب > رابطة نـور الأدب (مسجلة ومرخصة) > الأقسام > رسائل في مهب العمر
رسائل في مهب العمربإشراف الأديب الشاعر طلعت سقيرق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29 / 07 / 2022, 37 : 09 PM   رقم المشاركة : [51]
عزة عامر
تكتب الشعر والنثر والخاطرة

 الصورة الرمزية عزة عامر
 





عزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud of

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: مصر

رد: رسائل إلي.. إليك ......... إليه

اعتدت على رسائلك الرومانسية ، فلا تكف عن كتابتها ، وإن كانت موجعة بما فيها أحيانا من لوم وعتب ، واشتياق ولهفة ، لكنها بالنسبة لي تحاكي رسائل مشاهير العشاق ، واقربهم إلى قلبي وروحي رسائل الآنسة مي زيادة وجيران ..
موفقة على للدوام ..
محبتي ومودتي
توقيع عزة عامر
 توضأ بالرحمة ..واغتسل بالحب.. وصل إنسانا..
عزة عامر
عزة عامر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 / 08 / 2022, 12 : 05 AM   رقم المشاركة : [52]
خولة السعيد
مشرفة / ماستر أدب عربي. أستادة لغة عربية / مهتمة بالنص الأدبي


 الصورة الرمزية خولة السعيد
 





خولة السعيد will become famous soon enough

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: المغرب

رد: رسائل إلي.. إليك ......... إليه

اقتباس
 عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزة عامر
اعتدت على رسائلك الرومانسية ، فلا تكف عن كتابتها ، وإن كانت موجعة بما فيها أحيانا من لوم وعتب ، واشتياق ولهفة ، لكنها بالنسبة لي تحاكي رسائل مشاهير العشاق ، واقربهم إلى قلبي وروحي رسائل الآنسة مي زيادة وجيران ..
موفقة على للدوام ..
محبتي ومودتي

على الأقل مي كانت تتلقى رسائل من جبران ، وغادة من غسان،وماريا كازاريس من ألبير كامو .. لكن خولة لا تجد ردا إلا من السعيد ...
تعرفين أغنية سبيستون " ماما ردي علي ... بابا رد علي ... مودي بدي علي.. مودا رد علي ... ...." أنا من صرت أغنيها بهذه الرسائل
خولة السعيد متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 01 / 08 / 2022, 49 : 05 AM   رقم المشاركة : [53]
خولة السعيد
مشرفة / ماستر أدب عربي. أستادة لغة عربية / مهتمة بالنص الأدبي


 الصورة الرمزية خولة السعيد
 





خولة السعيد will become famous soon enough

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: المغرب

رد: رسائل إلي.. إليك ......... إليه

الأحد؛ الثانية وعشر دقائق بعد منتصف الليل التي يعتبرها الجميع تقريبا يوم إثنين، وإن اعتبرتها كما يروها سأقول إننا في فاتح غشت/ 3 محرم1444
فاس .. المغرب الحبيب
إليك ...
تساؤلات
الحمد لله رب الكون أجمع، والصلاة والسلام على المبعوث بالرحمة لخلق الله، من أحبه الشجر والقمر و صلى عليه الحيوان والجان والإنسان
وبعد؛ أتعرف؟! لم أنتبه إلى أني لم أهنئك بعد بفاتح العام الهجري الجديد، لكني لن أعتذر عن تأخري فانت أعلم بأن سببه كالعادة أنت وغيابك التافه، . ..
تدري؟! لم يخطر ببالي يوما أن أسألك إن كنت كجل الناس تعد بداية اليوم الجديد من منتصف النهر!!! أنا لا أحب اتباع هذا، وإن كان مفروضا علي في الوثائق الرسمية... ..لكن قل لي كيف أعد أني في يوم جديد ، وأنا لم يغمض لي عين منذ الصباح ؟
جئت فاس " وشدوني رجال البلاد "كما يقول المثل المغربي ، أو كما يقولون هنا " بغاني مولاي ادريس!!! " مولاي ادريس هذا الذي لم أر ضريحه إلا مرة واحدة بحياتي ربما، كان عمري فيها لا يتجاوز عامي الثامن كما تقول ذاكرتي، لكن ، أحب أن أقرأ تاريخ مولاي ادريس كيف وصل المغرب، وكيف أنشأ دولته الإسلامية فيها، وكيف ، وكيف، وكيف؟!
أكلمك الآن ورائحة القطط تخنقني، أنا ألفت إطعام القطط، ومشاكستها عن بعد، لكني مازلت لا أحب ملامستها، وهنا القطط كثيرة، وقد التصقت روائحها بكل ركن في البيت. .
قد أحكي لك مجموعة من التفاصيل الخاصة بالقطط لاحقا إن شاء الله، لكني الآن أخيرا أسقطت المروحية من يدي التي أهش بها على جهازي التنفسي ... نعم تعبت، وأرغب في أن أنام اللحظة وإلا حلقت الحروف مبعثرة فوق أسطر الرسالة .... لا بد أن ذهنك يستعد للاستيقاظ .. لا حلم ولا شغل ولا ... ولا ... ولا ... إلا حر الصيف ، لكن قل لي كيف تعامل أنت القطط؟ أ تداعبها؟ ما علاقاتك وقصصك مع القطط؟ لعلك أحببت قططا كثيرة، وعشت معها قصصا وذكريات.. أحد لي ولو قصة عشتها مع قط، أو قطة، أو حتى قطيط
حبيبي تصبح على كل خير ..
( خربشة توقيع من احتارت فيك)
خولة السعيد متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 05 / 08 / 2022, 14 : 05 PM   رقم المشاركة : [54]
خولة السعيد
مشرفة / ماستر أدب عربي. أستادة لغة عربية / مهتمة بالنص الأدبي


 الصورة الرمزية خولة السعيد
 





خولة السعيد will become famous soon enough

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: المغرب

رد: رسائل إلي.. إليك ......... إليه

الجمعة 5 غشت 2022/ 7 محرم 1444
مكناس الحبيبة _ المغرب الغالي
سلام إليك .. سلام من الله عليك..
الحمد لله والصلاة والسلام على من جمعنا على دين واحد هو الإسلام.. ونرجو رغم ذنوبنا وعصياننا وتقصيرنا شفاعته صلى الله عليه وسلم وبارك ...
عزيزي يا صاحب الظل الطويل؛ أخاطبك بهذه الرسالة اليوم وأنا متعبة جدا ؛ تمنيت لو كنت معي في هذه اللحظة ولكني تذكرت أني كلما كنت مريضة أو متعبة كنت أحتاج لوجودك معي ولا أجدك.
تعرف لماذا قلت لك: " عزيزي يا صاحب الظل الطويل" ؟ ربما لأني تمنيت حقا أن يصل ظلك إلي كما كان يصل إلى جودي أبوت ظل ذلك الذي كانت تسميه صاحب الظل الطويل وهي لا تعرفه من يكون تحديدا، فظله يصل إليها دون أن تعلم بصاحبه من يكون، لذلك لم تجد له اسما غير صاحب الظل الطويل، أما أنت لأني أتمنى أن تكون لي كذلك سميتك كذلك ..
ياه!! يا للمفارقة!!!
تعرف ما الذي ذكرني بها؟!
مشطت شعري أمس وجعلته ضفيرتين ،كطفلة صغيرة بدوت، تذكرت حينها جودي أبوت وإن كنت لم أقرأ قصتها ولم أشاهدها فيلما أو مسلسلا من واقع تمثيل البشر ، إلا أني تابعتها في طفولتي رسوما متحركة.
لا أستطيع أن أذكر كل تفاصيل المسلسل الكرتوني ولكني أذكر بعض كلمات النشيد الذي كانت تبدأ به حلقات المسلسل مخاطبة صاحب الظل الطويل :
" أشعلت في دربي الشمعة
مسحت عن خدي الدمعة
فمن تكون.. من تكون
يا صاحب الظل الطويل؟
أجبني.. من تكون؟
من أنت .. من تكون؟
يا صاحب الظل الطويل؟"
وأنت يا هذا من تكون ؟وأنا بالنسبة إليك من أكون؟ أ لي وجود ؟ وهذا الوجود إن كان أ هو بين الفترة والفترة يذوب؟
بالضفيرتين أنا الآن جميلة كجودي أبوت ، ولكني لا أحمل براءتها ولا أعيش طفولتها .
جودي أبوت كبرت وظلت بضفيرتيها.. كبرت.. كبرت.. كبرت جدا وظلت بضفيرتيها وظلت على براءتها وأنا؟! أنا لا أعرف بوجودك كيف أكون وكيف أعيد إلي طفولتي وبراءتها؟!
حسنا ربما صداع الرأس وما سببته لي اللوزتان جعلني أهذي الآن ولا أعرف كيف أحدثك..
عزيزي يا صاحب الظل الطويل قد عدت إلى جوجل لأرى صورة جودي أبوت وهي تشبهني ففتح لي جوجل مجموعة من رسائلها لصاحب الظل الطويل حينها فقط تذكرت أنها كانت تكتب إليه ولكني تساءلت؛ أ كان يرد عليها أم هي مثلي لا تتلقى ردا على رسائلها منه؟
قد أنقل لك مرة بعض رسائلها إليه ربما أجدنا في بعض كلماتها .
تذكرت شيئا آخر أيضا لكن؛ لا تضحك مني فأنا متعلقه جدا بتلك الطفولة التي افتقدتها؛ تذكرت رسوما متحركة مرة أخرى، كنت أذكر فقط اسم الشخصية البطلة ولكني بحثت عنه قبل مدة، فعرفت أن عنوانه" أخي العزيز".
شاهدت حلقتين منه ؛ فوجدت أن حنان البطلة كانت تبعث لأخيها العزيز رسائل أيضا ولم يكن أخوها العزيز أخاها، هي فقط كانت تسميه أخي لأنه كان أستاذها وطبعا هو أكبر سنا منها ، فلما انتقل وافتقدته صارت تبعث له رسائل، تصور أن هذا كان رسوما للأطفال؟!!!
ما رأيك أن أسميك "أخي العزيز"؟
طيب؛ لن أطيل عليك أكثر؛ يمكنك أن تعود خلسة لقصة المسلسلين الكرتونيين أو لحلقاتهما دون أن تخبرني ، و يمكنك أن تمزق رسالتي دون قراءتها، المهم أني أكتب إليك وأنا متعبة جدا علي أحس بوجودك معي ..
ذكريات طفولتي تحمل في أرشيف عليه غبار كثيرة رسائل كثيرة ، ربما هذا الأثر يحاول أن يجعلني الآن أنفض تلك الغبار ..فأكتب لك، وأرسل لك وحين أرسل!!! أرسل للامبالاة، للا وجود، للا كلام، للا إحساس، ... عزيزي يا صاحب الظل الطويل بدأت ثورتي فالأفضل أن أقول لك إلى اللقاء ..
اقرأ رسالتي إن شئت، وإن شئت مزقها أو ارمها ، أو احفظها في درج لتقرأها بعد أن يفوت الأوان..
( خربشة توقيع المحبة لك جودي أبوت يا صاحب الظل الطويل..
حنان يا أخي العزيز)
خولة السعيد متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 06 / 08 / 2022, 27 : 06 AM   رقم المشاركة : [55]
عزة عامر
تكتب الشعر والنثر والخاطرة

 الصورة الرمزية عزة عامر
 





عزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud of

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: مصر

رد: رسائل إلي.. إليك ......... إليه

أحببت رسالتك ، فقد كنت أحب الرسائل التي تكتب لصاحب الظل الطويل ، وقد تأثرت جدا بها ، وملأت يوما دفترا كبيرا ، أكتب الرسائل وأسرد الأحداث والمشاعر وأحكي عني لصاحب الظل الطويل ، وبالنهاية عدت من كرتونيتي إلى بشريتي ، وتذكرت أن صاحب الظل الطويل لا يقرأ ، فاغلقت الدفتر وغابت الشمس ، ونامت الظلال والعيون ..

جميلة خولة وصاحبها الطويل وظله ، والرسائل والعالم الخيالي الذي نغوص فيه لدقائق ، نتحرر فيه من الواقع لنعود أكثر انتشاءا ، وأوسع ابتسامة .. مودتي ومحبتي .
توقيع عزة عامر
 توضأ بالرحمة ..واغتسل بالحب.. وصل إنسانا..
عزة عامر
عزة عامر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 / 08 / 2022, 59 : 01 PM   رقم المشاركة : [56]
خولة السعيد
مشرفة / ماستر أدب عربي. أستادة لغة عربية / مهتمة بالنص الأدبي


 الصورة الرمزية خولة السعيد
 





خولة السعيد will become famous soon enough

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: المغرب

رد: رسائل إلي.. إليك ......... إليه

اقتباس
 عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزة عامر
أحببت رسالتك ، فقد كنت أحب الرسائل التي تكتب لصاحب الظل الطويل ، وقد تأثرت جدا بها ، وملأت يوما دفترا كبيرا ، أكتب الرسائل وأسرد الأحداث والمشاعر وأحكي عني لصاحب الظل الطويل ، وبالنهاية عدت من كرتونيتي إلى بشريتي ، وتذكرت أن صاحب الظل الطويل لا يقرأ ، فأغلقت الدفتر وغابت الشمس ، ونامت الظلال والعيون ..

جميلة خولة وصاحبها الطويل وظله ، والرسائل والعالم الخيالي الذي نغوص فيه لدقائق ، نتحرر فيه من الواقع لنعود أكثر انتشاء ، وأوسع ابتسامة .. مودتي ومحبتي .

نعيش على ذكريات الطفولة بكل حب .. شكرا لك عزة
خولة السعيد متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 13 / 08 / 2022, 20 : 02 PM   رقم المشاركة : [57]
خولة السعيد
مشرفة / ماستر أدب عربي. أستادة لغة عربية / مهتمة بالنص الأدبي


 الصورة الرمزية خولة السعيد
 





خولة السعيد will become famous soon enough

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: المغرب

رد: رسائل إلي.. إليك ......... إليه

السبت 13 غشت 2022 / 15 محرم 1444
الجديدة (...) المملكة المغربية
اشتقت لأحدثك
عزيزي يا صاحب الظل الطويل/ أخي العزيز
سلام عليك، وصباح الورد، أعرف أنك قد تتلقى رسالتي صباحا، أو قد تصلك بغير الصباح، وتعيد قراءتها صباحا لتفتح عليها عينيك، فتبدأ بها صباحا جديدا ..
في غضون هذا الأسبوع الذي لم نتشارك فيه حديثا، جمعت لك أخبارا كثيرة ، كلاما كثيرا، التقطت لي صورا معك في خيالي بمدينة الجديدة، هذه المدينة التي نزلتها أول مرة ، فلم أفرح بها كثيرا، ولم تعجبني كثيرا، مدينة أحزنني ما عليها من بؤس ...
ولكني مع ذلك سعدت أني وجدت في نفسي رغبة كبيرة في التعرف على المدينة، والمضحك المبكي أن بعض من أسألهم عن معالم المدينة من سائقي سيارات الأجرة أو أصحاب المحلات لا يعرفون أثرا للمدينة، لا يعرفون إلا " اهبطي للملاح، فيه أشياء كثيرة، قد أحكي لك أكثر عن تفاصيل الزيارة، لكن أ تعرف أن " الملاح " تزعزع بداخلي شيئا لأن حي الرياض الذي أسكنه ، يدعى كذلك بالملاح الجديد ...
حسنا ؛ بعد قليل، سأكون بشاطئ سيدي بوزيد، شاطئ لا بأس به، لكنه أفضل بكثير من شاطى الجديدة..
الجديدة بها مآثر كثيرة اجتمعت بحي الملاح، وجلها لها ارتباط بالبرتغال...
سأتركك الآن
(خربشة توقيع من تتخيل نفسها حبيبتك )
خولة السعيد متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 13 / 08 / 2022, 54 : 08 PM   رقم المشاركة : [58]
رشيد الميموني
أديب وقاص ومترجم أدبي ويعمل في هيئة التدريس -عضو الهيئة الإدارية / مشرف عام على المنتديات والأقسام / نائب رئيس رابطة نور الأدب

 





رشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: المغرب

رد: رسائل إلي.. إليك ......... إليه

ما زالت رسائلك تحمل إلينا صدق ما تحسين به ,,
أرجو أن تعوضي خيبة أملك في الجديدة بأشياء قديمة (ابتسامة)
زرت سيدي بوزيد يوما صدفة .. بدعوة من أحد أقاربي .. لشد ما استبد بي الحنين سريعا للرجوع إلى مدينتي وشاطئي الأليف .
عطلة سعيدة خولة
رشيد الميموني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 / 08 / 2022, 10 : 11 PM   رقم المشاركة : [59]
خولة السعيد
مشرفة / ماستر أدب عربي. أستادة لغة عربية / مهتمة بالنص الأدبي


 الصورة الرمزية خولة السعيد
 





خولة السعيد will become famous soon enough

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: المغرب

رد: رسائل إلي.. إليك ......... إليه

لأول مرة أحط بالجديدة ( ابتسامة) ، _ ولسبب خاص أتيتها _ وفعلا حينما لا يعجبني شيء ما أسترجع أياما سابقة بأماكن أحلى، ولكني مع ذلك فرحت إذ زرت المدينة القديمة للجديدة، لأني أعشق التجول بالتاريخ ( ابتسامة)
قد تقرأ في رسالة أخرى بعض الأحداث، وما رأيت وعرفت عن معالم المدينة من خلال هذه الرحلة... وما تذكرته واسترجعته من لحظات
شكرا لك على زيارة رسائلي أستاذي رشيد
خولة السعيد متصل الآن   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
........., همي.., لندن, إليك, رسائل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 34 : 04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Tranz By Almuhajir *:*:* تطوير ضيف المهاجر
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط
جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب
مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|