أديب وقاص ومترجم أدبي ويعمل في هيئة التدريس -عضو الهيئة الإدارية / مشرف عام على المنتديات والأقسام / نائب رئيس رابطة نور الأدب
رد: رياض الأنس
من جديد أتواجد بالقسم .. بعد إنهاء الدرس وانهماك التلاميذ في نقله وجدتها فرصة للانضمام إليكم .
لكن ألاحظ أن الرياض يكاد يخلو من رواده باستثناء خولة التي تشاركني أجواء القسم .
أنا أيضا مثلك خولة .. تتوق نفسي للحظات بين أحضان الطبيعة هناك حيث عشي .. واشيائي التي أفتقدها ,
العطلة على الأبواب .. وإن شاء الله تتحقق الرغبة في معانقة صخرتي ومنبعي وغديري وباقي أشيائي .
مشرفة / ماستر أدب عربي. أستادة لغة عربية / مهتمة بالنص الأدبي
رد: رياض الأنس
أعانك الله وحقق آمالك أستاذ رشيد..
أما عن الغائبين بالرياض فنحن هنا أصلا قلة...
ستجد الشاعر غالب يأتي ليطلب شايا وقهوة من عزة وانا ثم يطلب منك أن تعزف على القيتارة أو تجتمع معه على حديث ومغزل..
مرمر.. حضورها قليل هنا..
لطيفة اتت مرة واحدة وكذلك الأستاذ ناز.. بالمناسبة بلغ للطيفة سلامي..( ابتسامة) عساها تطل علينا ولو مرة..
ليلى متعبة ومريضة
عزة منشغلة ومريضة
(شافاهما الله وعافاهما)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم أصدقائى
بالنسبة لمدى تأثير المعلم على الطلبة فالمعلم له دور مؤثر جدا فى شخصية الطالب من أول يوم يدخل فيه المدرسة إما أن يحب المدرسة والمعلم أو العكس وكما أرى أن الأستاذ رشيد ممن لهم تأثير إيجابى على الطلبة وهناك من لهم تأثير سلبى مدمر لنفسية الطالب لمست هذا من خلال تجربتى
ومن خلال عملى مع الطلبة كأخصائية إجتماعية وكانت بعض مشكلات الطلبة سببها المعلم الذى يسيىء معاملة الأولاد
وعن تجربتى الشخصية كان لى معلمة تربية موسيقية ضريرة لا أنساها أبدا هى من حببتنى فى آلة العود كان نفسى جدا أتعلم موسيقى لكن اكتفيت بحب الموسيقى وسماعها فعلا يتوقف حب الطالب للمدرسة حسب شخصية المعلم وطريقة تعامله
مشرفة / ماستر أدب عربي. أستادة لغة عربية / مهتمة بالنص الأدبي
رد: رياض الأنس
شكرا لك مرمر على رأيك الواقعي..
تساؤلي حين طرحته لم يكن تكذيبا للتلاميذ.. لأني عشت قصصا مع أساتذتي ايام دراستي أيضا.. ولي ذكريات معهم إما سلبية أو إيجابية.. لكني كنت مستغربة .. كيف أن كل التلاميذ دون استثناء ومن أقسام مختلفة يجمعون على قول واحد لدرجة أن الثانوية لا يوجد من يتخرج منها بتخصص فيزياء أو رياضيات بسبب هذين الأستاذين!!!!
أديب وقاص ومترجم أدبي ويعمل في هيئة التدريس -عضو الهيئة الإدارية / مشرف عام على المنتديات والأقسام / نائب رئيس رابطة نور الأدب
رد: رياض الأنس
اقتباس
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرمريوسف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم أصدقائى
بالنسبة لمدى تأثير المعلم على الطلبة فالمعلم له دور مؤثر جدا فى شخصية الطالب من أول يوم يدخل فيه المدرسة إما أن يحب المدرسة والمعلم أو العكس وكما أرى أن الأستاذ رشيد ممن لهم تأثير إيجابى على الطلبة وهناك من لهم تأثير سلبى مدمر لنفسية الطالب لمست هذا من خلال تجربتى
ومن خلال عملى مع الطلبة كأخصائية إجتماعية وكانت بعض مشكلات الطلبة سببها المعلم الذى يسيىء معاملة الأولاد
وعن تجربتى الشخصية كان لى معلمة تربية موسيقية ضريرة لا أنساها أبدا هى من حببتنى فى آلة العود كان نفسى جدا أتعلم موسيقى لكن اكتفيت بحب الموسيقى وسماعها فعلا يتوقف حب الطالب للمدرسة حسب شخصية المعلم وطريقة تعامله
أسعدك الله مرمر كما أسعدني رأيك في شخصي المتواضع ..
فعلا .. علاقتي بتلامذتي تتعدى كونها علاقة ملقن أو مدرس لدرجة أني استقبل العديد ممن يجدون راحة في البوح لي بما تخبئه قلوبهم البريئة من معاناة ..
دامت لك مودتي
من بعد يومٍ وانهماك في العمل
.........جئت الرّياض لشرب شاي بالعسل
فهنا أحبتنا الكرام تجمعوا
.............يا سعدنا بالوصل تزدان المقل
نشدو على النايات ألحان الشجن
........والدّف يهدر في الفؤاد مع الزجل
مشرفة / ماستر أدب عربي. أستادة لغة عربية / مهتمة بالنص الأدبي
رد: رياض الأنس
اقتباس
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناز أحمد عزت العبدالله
من بعد يومٍ وانهماك في العمل
.........جئت الرّياض لشرب شاي بالعسل
فهنا أحبتنا الكرام تجمعوا
.............يا سعدنا بالوصل تزدان المقل
نشدو على النايات ألحان الشجن
........والدّف يهدر في الفؤاد مع الزجل
يا أهلا بك في الرياض بيننا شاعرنا.. قد تألق المكان بحضورك ونظمك سيد ناز أحمد عزت
مشرفة / ماستر أدب عربي. أستادة لغة عربية / مهتمة بالنص الأدبي
رد: رياض الأنس
اقتباس
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشيد الميموني
أسعدك الله مرمر كما أسعدني رأيك في شخصي المتواضع ..
فعلا .. علاقتي بتلامذتي تتعدى كونها علاقة ملقن أو مدرس لدرجة أني استقبل العديد ممن يجدون راحة في البوح لي بما تخبئه قلوبهم البريئة من معاناة ..
دامت لك مودتي
ذكرتني بما حدث قبل أيام في قسم الثانية باك مع بعض التلاميذ أثناء تعارفنا... قالت إحدى التلميذات.. إنها كررت السنة لظروف ومشاكل عائلية.. ولما جاء دور احدهم للحديث وهو يتجاوز 22 عاما قال لي : كررت الباك لأني كنت لا أرغب في الدراسة ولا أهتم... ... ووووو.. ولكن أأستاذة مررت بمشاكل كثيييييرة في طفولتي.. سأحكيها لك فيما بعد؛ قلت له مازحة لعلك كنت تتذكرها أثناء دراستك فلم تنجح.. فرد: واهي خليها على الله..
وأنا فعلا لتلامذتي السابقين كنت كأخت كبرى او أم أو صديقة.. لدرجة أن أغلبهم منذ سنوات مازلت على تواصل معهم وما زالوا يفضون إلي بمشاكلهم وظروف حياتهم.. والأكثر من ذلك أني أحيانا أتلقى اتصالات من بعض أفراد أسرهم