التسجيل قائمة الأعضاء اجعل كافة الأقسام مقروءة



 
القدس لنا - سننتصر
عدد مرات النقر : 138,669
عدد  مرات الظهور : 163,143,188

اهداءات نور الأدب

العودة   منتديات نور الأدب > الله نور السموات والأرض > مرافئ الروح في رحاب الإيمان > الإعجاز.القرآني.والمناسبات.الدينية والمناظرات > الإعجاز القرآني بكافة فروعه
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 / 07 / 2009, 01 : 03 PM   رقم المشاركة : [171]
مرفت شكري
بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية قسم إحصاء وكمبيوتر

 الصورة الرمزية مرفت شكري
 





مرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant future

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: Egypt

رد: المسابقة الدينية الكبرى

السادة الأعضاء الافاضل


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ,



أسئلة المجموعة 28


السؤال 186 : ما معنى " النطيحة "؟



السؤال 187 : ما معنى " مخمصة" ؟



السؤال 188 : مامعنى "محصنين "؟



السؤال 189 : ما معنى " غير مسافحين " ؟



السؤال 190 : ما معنى " متخذي أخدان " ؟



السؤال 191 : ما معنى " لا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا " ؟



السؤال 192 : ما معنى " نقيباً " ؟



السؤال 193 : من هم" الأحبار " ؟



السؤال 194 : ماذا تعني " أمة مقتصدة " ؟



السؤال 195 : من هم" الصابئون " ؟


توقيع مرفت شكري
 [bor=FF0000]
من يتقِِ الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب

[/bor]

مرفت شكري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23 / 07 / 2009, 35 : 05 PM   رقم المشاركة : [172]
مرمر يوسف
عضو نشيطة ودائمة في منتديات نور الأدب

 الصورة الرمزية مرمر يوسف
 





مرمر يوسف has a spectacular aura aboutمرمر يوسف has a spectacular aura about

:more61: رد: المسابقة الدينية الكبرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الإجابة :- 186- النطيحة هى الميتة بالنطح .

187- المخمصة هى مجاع شديدة.

188- محصنين متعففين بالزواج .

189- غير مسافحين غير مجاهرين بالزنا .

190- متخذى أخدان أى مصاحبى خليلات للزنى سرا .
:
191- معنى لا يجرمنكم شنئان قوم على الا تعدوا .. لا يحملنكم بغضكم للمشركين على أن تتركوا العدل فتعتدوا عليهم بأن تنتصروا ...

192-معنى نقيبا كفيلا

193-الأحبار هم هم سادات الدين و كبراء الملة و رموزها و مستودع سرها !...

194- الموقوذة هى الميتة بالضرب .

195 الصابئون هم ذكرت هذه الطائفة من الناس في ثلاثة مواضع من القرآن ؛ فأولها في قول الله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ) البقرة/62 ، والثاني في قوله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ) الحج/17 ، والثالث قول الله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ ) المائدة/69 .

والصابئة جمع صابئ ، اسم فاعل من صَبَأ يصبَأ ، إذا خرج من دين إلى آخر .
توقيع مرمر يوسف
 [read][glint][frame="4 70"]ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم
[[/frame]/glint] [/read]

التعديل الأخير تم بواسطة مرفت شكري ; 26 / 07 / 2009 الساعة 40 : 11 PM.
مرمر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 / 07 / 2009, 59 : 12 PM   رقم المشاركة : [173]
مرفت شكري
بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية قسم إحصاء وكمبيوتر

 الصورة الرمزية مرفت شكري
 





مرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant future

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: Egypt

رد: المسابقة الدينية الكبرى

النتيجة




- - - - - - - - - - -


- أستاذة مرمر 99


- أستاذ مازن 70


- د. ناصر 31

- أستاذة فريال 14

- أستاذة هدى الخطيب 3

- أستاذة بوران 3




- أستاذة عروبة 13
توقيع مرفت شكري
 [bor=FF0000]
من يتقِِ الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب

[/bor]

مرفت شكري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 / 07 / 2009, 07 : 01 PM   رقم المشاركة : [174]
مرفت شكري
بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية قسم إحصاء وكمبيوتر

 الصورة الرمزية مرفت شكري
 





مرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant future

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: Egypt

رد: المسابقة الدينية الكبرى

السادة الأعضاء الأفاضل :


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ,


حل أسئلة المجموعة 28


السؤال 186 : ما معنى " النطيحة "؟
أي الميتة بالنطح .


السؤال 187 : ما معنى " مخمصة" ؟
هي مجاعة شديدة .


السؤال 188 : مامعنى "محصنين "؟


متعففين بالزواج عن الزنى.


السؤال 189 : ما معنى " غير مسافحين " ؟


غير مجاهرين بالزنى .


السؤال 190 : ما معنى " متخذي أخدان " ؟


مصاحبي خليلات للزنى سراً .


السؤال 191 : ما معنى " لا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا " ؟


لا يحملنكم ( لا يكسبنكم ) بغض قوم على ألا تعدلوا بينهم .


السؤال 192 : ما معنى " نقيباً " ؟


أي أميناً كفيلاً .


السؤال 193 : من هم" الأحبار " ؟


هم علماء اليهود .


السؤال 194 : ماذا تعني " أمة مقتصدة " ؟


أي أمة معتدلة .


السؤال 195 : من هم" الصابئون " ؟


هم طائفة من النصارى عبدوا الكواكب .. في تفسير بن كثير .

توقيع مرفت شكري
 [bor=FF0000]
من يتقِِ الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب

[/bor]

مرفت شكري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 / 07 / 2009, 38 : 11 PM   رقم المشاركة : [175]
مرفت شكري
بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية قسم إحصاء وكمبيوتر

 الصورة الرمزية مرفت شكري
 





مرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant future

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: Egypt

رد: المسابقة الدينية الكبرى

السادة الأعضاء الأفاضل


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ,



أسئلة المجموعة 29


السؤال 196 : ما فضل صلاة الجماعة ؟ وما هو أقل عدد لتصح صلاة الجماعة ؟


السؤال 197 : ما هي الشروط الواجب توافرها في الإمام ؟

السؤال 198 : من هو الأولى بالإمامة في الصلاة ؟



السؤال 199 : هل تصح إمامة الصبي ؟



السؤال 200 : هل تصح إمامة المرأة ؟



السؤال 201 : هل تصح إمامة المفضول ؟



السؤال 202 : هل تصح إمامة المسافر؟


السؤال 203 : ما حكم من أقيمت عليه صلاة العصر وهو لم يصلي الظهر ؟



السؤال 204 : هل تجوز قراءة المأموم خلف الإمام ؟



السؤال 205 : ماهي أفضل الصفوف في صلاة الجماعة بالنسبة للرجال , وما هي أفضل الصفوف في صلاة الجماعة بالنسبة للنساء ؟
توقيع مرفت شكري
 [bor=FF0000]
من يتقِِ الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب

[/bor]

مرفت شكري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 / 07 / 2009, 32 : 07 PM   رقم المشاركة : [176]
مرمر يوسف
عضو نشيطة ودائمة في منتديات نور الأدب

 الصورة الرمزية مرمر يوسف
 





مرمر يوسف has a spectacular aura aboutمرمر يوسف has a spectacular aura about

رد: المسابقة الدينية الكبرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الإجابة:196-فضل صلاة الجماعة - قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفذ بسبع وعشرين درجة )) [ متفق عليه ]

العدد كى تصح صلاة الجماعة على الأقل ثلاثة أفراد.

197-الشروط الواجب توافرها فى الامام هى الإسلام، والذكورة، والعقل والطهارة من الحدث والخبث، وأن يكون سليم اللسان لا يتحول في النطق من حرف إلى آخر مثل (الألثغ )، وألا يتقدم المأموم على إمامه إ.

198- الأولى بالإمامة هو الحافظ لكتاب الله .

199-الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أما بعد:
فإن كل صبي بلغ حدا يعقل به بحيث تصح صلاته فإن إمامته صحيحة، حتى في الجمعة على ما صححه المحققون. ودليل ذلك: ما ثبت في الصحيح أن عمرو بن سلمة قال: أممت على عهد رسول الله وأنا غلام ابن سبع سنين. على أن في هذه المسألة خلافاً لأهل العلم يبحث في الكتب المطولة في باب الإمامة. ومما يحتج به أيضا في صحة إمامة الصبي أنه إذا كان أقرأ القوم وأتقنهم لكتاب الله فإنه يقدم، لحديث: "يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله " رواه مسلم.
والله أعلم

200- لا تصح إمامة المراة ولكنها تصح إذا كانت تؤم سيدات.

201-تصح إمامة المفضول مع وجود من هو أفضل منه ، إذ صلى رسول الله صلى الله عليه ... يستحب أن يلي الإمام أهل العلم والفضل لقوله صلى الله عليه وسلم : ( ليليني منكم ..

202-تصح إمامة المسافر ، غير أنه على المقيم إذا صلى وراء المسافر أن يتم صلاته بعد الإمام ، إذ صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بأهل مكة وهو مسافر ، وقال لهم : ( ياأهل مكة أتموا صلاتكم فإنا قوم سُفْرٌ ) . رواه مالك .

وإن صلى مسافر وراء مقيم أتم معه ، إذ سئل ابن عباس رضي الله عنهما عن الإتمام وراء المقيم ؟ فقال : ( سنة أبي القاسم ) . رواه أحمد وأصله في مسلم .

203-لا توجد صلاة بعد صلاة العصر .

204-لا يجوز للمأموم قراءة غير الفاتحة خلف الإمام. هل يجوز للمأموم أن يقرأ القرآن مع الإمام وذلك إذا كان الإمام يطيل في القراءة ؟. الحمد لله. لا يجوز للمأموم في ..

205-أفضل الصفوف للصلاة هو الصف الأول بالنسبة للرجال والصفوف الأخيرة للسيدات .
توقيع مرمر يوسف
 [read][glint][frame="4 70"]ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم
[[/frame]/glint] [/read]

التعديل الأخير تم بواسطة مرفت شكري ; 26 / 07 / 2009 الساعة 52 : 11 PM.
مرمر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 / 07 / 2009, 37 : 08 PM   رقم المشاركة : [177]
مرفت شكري
بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية قسم إحصاء وكمبيوتر

 الصورة الرمزية مرفت شكري
 





مرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant future

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: Egypt

رد: المسابقة الدينية الكبرى

أختي الحبيبة مرمور .. أشكرك على تواصلك الدائم .. ربنا يبارك لك ويكرمك .. ويزيدنا من علمه .. وينفعنا بما علمنا .. تحياتي وتقديري
توقيع مرفت شكري
 [bor=FF0000]
من يتقِِ الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب

[/bor]

مرفت شكري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 / 07 / 2009, 49 : 11 PM   رقم المشاركة : [178]
مرمر يوسف
عضو نشيطة ودائمة في منتديات نور الأدب

 الصورة الرمزية مرمر يوسف
 





مرمر يوسف has a spectacular aura aboutمرمر يوسف has a spectacular aura about

:rose: رد: المسابقة الدينية الكبرى

الحبيبة الغالية / مرفت

الشكر لله ثم لك لفكرتك الهايلة التى جعلتنا نفكر ونبحث ونعر ف معلومات مفيدة عن ديننا كثير منا لا يعرفها

.تمنياتى ان يقبل باقى الأعضاء على هذه المسابقة .
توقيع مرمر يوسف
 [read][glint][frame="4 70"]ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم
[[/frame]/glint] [/read]
مرمر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 / 07 / 2009, 45 : 01 PM   رقم المشاركة : [179]
مرفت شكري
بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية قسم إحصاء وكمبيوتر

 الصورة الرمزية مرفت شكري
 





مرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant future

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: Egypt

رد: المسابقة الدينية الكبرى

النتيجة



- - - - - - - - - - -


- أستاذة مرمر 106


- أستاذ مازن 70


- د. ناصر 31

- أستاذة فريال 14

- أستاذة هدى الخطيب 3

- أستاذة بوران 3


- أستاذة عروبة 13
توقيع مرفت شكري
 [bor=FF0000]
من يتقِِ الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب

[/bor]


التعديل الأخير تم بواسطة مرفت شكري ; 28 / 07 / 2009 الساعة 30 : 12 PM.
مرفت شكري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 / 07 / 2009, 54 : 01 PM   رقم المشاركة : [180]
مرفت شكري
بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية قسم إحصاء وكمبيوتر

 الصورة الرمزية مرفت شكري
 





مرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant futureمرفت شكري has a brilliant future

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: Egypt

رد: المسابقة الدينية الكبرى

السادة الأعضاء الأفاضل :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حل أسئلة المجموعة 29
السؤال 196 : ما فضل صلاة الجماعة ؟ وما هو أقل عدد لتصح صلاة الجماعة ؟
فضل صلاة الجماعة كبير و أجرها عظيم فقد قال عليه الصلاة والسلام " صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفذ ( الفرد ) بسبع وعشرين درجة " وقال صلى الله عليه وسلم فإن أحدكم إذا توضأ فأحسن الوضوء و أتى ال لا يريد إلا الصلاة لم يخط خطوة إلا رفعه الله بها درجة , أو حط عنه خطيئة حتى يدخل ال , و إذا دخل كان في صلاة مادامت الصلاة تحبسه , وتصلي عليه الملائكة مادام في مجلسه الذي يصلي فيه " اللهم اغفر له , اللهم ارحمه ما لم يحدث " . أقل صلاة الجماعة اثنان , الإمام وآخر معه , وكلما كثر العدد كان أحب إلى الله تعالى .

السؤال 197 : ما هي الشروط الواجب توافرها في الإمام ؟
يشترط في الإمام أن يكون ذكراً عدلاً فقيهاً , فلا تصح إمامة المرأة للرجل , ولا تصح إمامة الفاسق .

السؤال 198 : من هو الأولى بالإمامة في الصلاة ؟
أولى الجماعة بالإمامة أقرؤهم لكتاب الله تعالى , ثم أفقههم في دين الله , ثم الأكثر تقوى , ثم الأكبر سناً لقوله صلى الله عليه وسلم " يؤم القوم أقرؤهم للقرآن , فإن كانوا في القراءة سواء فأعلمهم بالسنة , فإن كانوا في السنة سواء فأقدمهم هجرة , فإن كانوا في الهجرة سواء فأكبرهم سناً , ما لم يكن الرجل سلطاناً أو صاحب المنزل فيكون أولى بالإمامة .

السؤال 199 : هل تصح إمامة الصبي ؟
تصح إمامة الصبي في النافلة دون الفريضة .

السؤال 200 : هل تصح إمامة المرأة ؟
تصح إمامة المرأة للنساء , وتقف وسطهن , إذ أذن الرسول صلى الله عليه وسلم لأم ورقة بن نوفل في اتخاذ مؤذن لها في بيتها , لتصلي بأهل بيتها .

السؤال 201 : هل تصح إمامة المفضول ؟
تصح إمامة المفضول مع وجود من هو أفضل منه , إذ صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وراء أبي بكر , ووراء عبر الرحمن بن عوف , وهو صلى الله عليه وسلم أفضل منهما ومن سائر الخلق .

السؤال 202 : هل تصح إمامة المسافر؟
تصح إمامة المسافر , غير أنه على المقيم إذا صلى وراء المسافر أن يتم صلاته بعد الإمام , إذ صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بأهل مكة وهو مسافر , وقال لهم يا أهل مكة أتموا صلاتكم فإنا قوم سفر .

السؤال 203 : ما حكم من أقيمت عليه صلاة العصر وهو لم يصلي الظهر ؟
اختلف أهل العلم في حكم من لم يصلي الظهر , وقد أقيمت عليه صلاة العصر فهل يدخل مع الإمام بنية الظهر , و إذا سلم قام فصلى العصر ؟ أو يدخل بنية العصر , فإذا فرغ قام فصلى الظهر والعصر معاً محافظة على الترتيب , ولولا قوله صلى الله عليه وسلم"فلا تختلفوا على الإمام "لكان دخوله بنية الظهر أولى , فالأحوط أن يدخل بنية العصر فإذا فرغ قام فصلى الظهر والعصر , وصلاته مع الإمام تكون له نافلة . والله أعلم .

السؤال 204 : هل تجوز قراءة المأموم خلف الإمام ؟
لا تجب القراءة على المأموم إذا كان في صلاة جهرية , بل يسن له الإنصات وقراءة الإمام مجزية له لقوله صلى الله عليه وسلم " من كان له إمام فقراءة الإمام له قراءة " أحمد وبن ماجه , وقوله " إنما جعل الإمام ليؤتم به , فإذا كبر كبروا , وإذا قرأ أنصتوا " رواه مسلم , غير أنه يسن له أن يقرأ فيما لا يجهر به الإمام , كما يستحب له أن يقرأ الفاتحة في سكتات الإمام .

السؤال 205 : ماهي أفضل الصفوف في صلاة الجماعة بالنسبة للرجال , وما هي أفضل الصفوف في صلاة الجماعة بالنسبة للنساء ؟
يستحب الاجتهاد في الصلاة في الصف الأول وعن يمين الإمام لقوله صلى الله عليه وسلم " إن الله وملائكته يصلون على الصف الأول , قالوا وعلى الثاني يا رسول الله ؟ قال وعلى الثاني ". ولقوله " خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها , وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها " رواه مسلم .


المرجع : كتاب منهاج المسلم للأستاذ أبو بكر جابر الجزائري
توقيع مرفت شكري
 [bor=FF0000]
من يتقِِ الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب

[/bor]

مرفت شكري غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسابقة رمضان, المسابقة الدينية, الكبرى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلسفة مبسطة: الماركسية بين الجدلية والمركزية نبيل عودة الدراسات 0 25 / 07 / 2018 31 : 08 AM
السياحة الدينية في الأراضي الفلسطينية مازن شما التراث الفلسطيني 0 07 / 06 / 2014 45 : 04 PM
المسابقة الدينية الثقافية عن مناسك الحج ناهد شما شهر رمضان و المناسبات الدينية 48 08 / 09 / 2013 15 : 01 AM
شاركوا بآلية المسابقة, وتحكيمها , ونوعها قبل المسابقة حسن ابراهيم سمعون جمهورية الأدباء العرب 13 02 / 06 / 2013 56 : 12 AM
الطقوس الدينية الكنعانية / د.إياد يونس هدى نورالدين الخطيب تاريخ و تأريخ 1 29 / 11 / 2009 01 : 01 AM


الساعة الآن 56 : 01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Tranz By Almuhajir *:*:* تطوير ضيف المهاجر
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط
جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب
مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|