أنت غير مسجل في منتديات نور الأدب . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
رفعتُ يديّ لربِّ السماء
بكيتُ وأجريتُ دمعَ الرجاء
بأن يجعلَ الله كلَّ فضائي
وعمري وروحي رؤايَ هوائي
زمانا من الحبّ دون انطفاء


اهداءات نور الأدب


آخر 10 مشاركات رباعــيات    <->    توزيع شهادات مسابقة رمضان الكبرى - ملف تكريم الأدباء    <->    آخـــــرُ أوراقي    <->    دروع التكريم للمتميزين في مسابقة رمضان الكبرى    <->    نثريات .. في ومضة    <->    ظروف اعتقال بعض الفلسطينيين    <->    البَكَّاؤُون    <->    أقلام الطريق    <->    فجر القوافي    <->    خلف الغرام نرحل    <->   
مواضيع ننصح بقراءتها دروع التكريم للمتميزين في مسابقة رمضان الكبرى      توزيع شهادات مسابقة رمضان الكبرى - ملف تكريم الأدباء
   
 
العودة   منتديات نور الأدب > واحة مجتمع نور الأدب > شرفة البوح وبيت العائلة النورأدبية > مجلس التعارف +أمثال وطرائف > أمثال - دبابيس- طرائف
التسجيل المنتديات موضوع جديددعوة الأصدقاء التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
   

أمثال - دبابيس- طرائف الأمثال المأثورة والشعبية - دبابيس و طرائف وابتسامات ضمن الأصول و حدود الأدب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20 / 04 / 2010, 31 : 04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
Arouba Shankan
اللقب:
عروبة شنكان - أديبة قاصّة ومحاورة - نائب رئيس مجلس الحكماء - رئيسة هيئة فيض الخاطر، الرسائل الأدبية ، شؤون الأعضاء والشكاوى المقدمة للمجلس - مجلس التعارف
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Arouba Shankan

البيانات
التسجيل: 11 / 09 / 2008
العضوية: 916
المشاركات: 9,894 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: turkey
علم الدوله :  turkey
معدل التقييم: 11504
نقاط التقييم: 16090
Arouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Arouba Shankan غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أمثال - دبابيس- طرائف
اللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى .....مـــن الإيمــــــــــيل


كان فيه شخصين راكبين سيارة


واحد اسمه منطق والثاني اسمه حظ


بنص الطريق وهم في الصحراء إنقطعوا من البنزين


حاولوا يكملوا طريقهم مشي قبل مايجي الليل يمكن يلقوا مأوى


لكن دون جدوى .


فقال المنطق لـ الحظ تعال ننام ليطلع الصبح و بعدها بنكمل الطريق


فقرر المنطق ينام جنب شجرة


أما الحظ فقرر ينام بنص الطريق


قال له المنطق مجنون أنت راح تعرض نفسك للموت


يمكن تجي سيارة وتدهسك


قاله الحظ ما راح أنام الا بنص الطريق


ويمكن تيجي سيارة تشوفنا وبعدين إلي بده يصير يصير


فعلاً نام المنطق تحت الشجرة والحظ بنص الطريق


بعد ساعة وصلت سيارة مسرعه


ولما رأى صاحب السيارة (جثة) بنص الشارع حاول التوقف ولكنه ما قدر


فأنحرف بإتجاه الشجرة


ودهس المنطق ومات


وعاش الحظ


,,,,,,,,,,


اللي ماله حظ لايتعب ولايشقى
للمزيد من مواضيعي

 




hggd lhgi p/ gh djuf ,gh darn >>>>>lJJJk hgYdlJJJJJJJJJJdg


نور الأدب











***   كل عام وانتم بخير  ***

عرض البوم صور Arouba Shankan   رد مع اقتباس
قديم 20 / 04 / 2010, 47 : 09 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
نصيرة تختوخ
اللقب:
أديبة ومترجمة / مدرسة رياضيات ( عضو الهيئة الاستشارية سابقاً) الأدب العالمي، العرب والمهجر، عضو هيئة الترجمة.
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نصيرة تختوخ

البيانات
التسجيل: 16 / 02 / 2008
العضوية: 161
المشاركات: 14,224 [+]
بمعدل : 4.10 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: netherlands
الاقامه : هولندا
علم الدوله :  netherlands
معدل التقييم: 14816
نقاط التقييم: 5913
نصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نصيرة تختوخ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Arouba Shankan المنتدى : أمثال - دبابيس- طرائف
رد: اللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى .....مـــن الإيمــــــــــيل

ههههههه شكرا عروبة و حظ سعيد












عرض البوم صور نصيرة تختوخ   رد مع اقتباس
قديم 20 / 04 / 2010, 15 : 10 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
عبدالله الخطيب
اللقب:
كاتب نور أدبي يتلألأ في سماء نور الأدب ( عضوية برونزية )
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 20 / 06 / 2008
العضوية: 622
المشاركات: 1,486 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: united states
الاقامه : امريكا الشمالية, اوهايو
علم الدوله :  united states
معدل التقييم: 2054
نقاط التقييم: 5676
عبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله الخطيب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Arouba Shankan المنتدى : أمثال - دبابيس- طرائف
رد: اللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى .....مـــن الإيمــــــــــيل

المنحوس منحوس، و لو حطوا على راسه فانوس.. و خاصة لو كان أسمه المنطق
قد تاه المنطق في هذا الزمن!!
تحيتي و أحترامي أستاذة عروبة.












***   كل عام وانتم بخير  ***

لاَ تَشك ُ للنّاس ِ جرحا ً أنتَ صاحبُه .... لا يُؤْلم الجرحُ إلاَّ مَنْ بهِ ألم
don't cry your pain out to any one
No body will suffer for you
You..! who is suffering

الثورة تتكلم عربي

عرض البوم صور عبدالله الخطيب   رد مع اقتباس
قديم 20 / 04 / 2010, 30 : 10 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
هدى نورالدين الخطيب
اللقب:
المدير العام المؤسسة وصاحبة حقوق النشر والترخيص، إجازة في الأدب، دبلوم فلسفة، الترجمة، دراسات عليا في التاريخ - أديبة وقاصّة وصحفية - عدد من الأوسمة وشهادات التقدير الرسمية – مهتمة بتحقيق وتنقيح التاريخ القديم – مؤلفات أدبية وفي الدراسات المقارنة
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدى نورالدين الخطيب

البيانات
التسجيل: 11 / 12 / 2007
العضوية: 3
المشاركات: 9,881 [+]
بمعدل : 2.79 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: canada
الاقامه : كندا-من مدينة حيفا فلسطين، ولدت ونشأت في لبنان ووالدتي لبنانية ، بانتظار العودة إلى حيفا - فلسطين
علم الدوله :  canada
معدل التقييم: 20046
نقاط التقييم: 101643
هدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هدى نورالدين الخطيب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Arouba Shankan المنتدى : أمثال - دبابيس- طرائف
:more61: رد: اللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى .....مـــن الإيمــــــــــيل


تحياتي لك الغالية الأستاذة عروبة

جميل جداً ما تفضلت بإيراده وألف شكر على البسمة التي رسمتها على شفاهنا
المنطق أن ينام بعيداً تحت الشجرة والحظ أن ينام على قارعة الطريق ولا يصاب بأذى.
حقاً كما يقول المثل الشعبي المعروف: " يللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى "
وكذلك:
" حظ اعطيني وبالبحر ارميني "
لدينا مثل مشهور في طرابلس لعله معروف أيضاً لديكم في حلب، يقول عن الحظ:
" إذا أعطى أدهش وإذا أخذ بَحْبَشْ ( فتش= بحث عميقاً)
يروى أيضاً لدينا طرفة عن شخص بسيط ذهب لزيارة بابل، وحين قام بزيارة القبور البابليية القديمة، أدهشه قصر أعمار أصحاب هذه القبور ، هذا شهر، وذلك شهرين وأطول الأعمار لا تتجاوز السنوات الخمس، فسأل المرشد السياحي: " ما لهذه القبور كل أصحابها ماتوا أطفالا صغاراً ؟ "
أجابه المرشد : " لا يا سيّدي ولكن هنا في مقابر بابل يكتب على القبور فقط أيام الحظ السعيد في الحياة لكل شخص "
وهنا قال له:
بالله عليك لو متّ هنا أن تكتبوا على قبري: " جابر إبن جبر من بطن أمه للقبر "

تقبلي عميق تقديري ومودتي












***   كل عام وانتم بخير  ***

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ارفع رأسك عالياً/ بعيداً عن تزييف التاريخ أنت وحدك من سلالة كل الأنبياء الرسل..

ارفع رأسك عالياً فلغتك لغة القرآن الكريم والملائكة وأهل الجنّة..

ارفع رأسك عالياً فأنت العريق وأنت التاريخ وكل الأصالة شرف المحتد وكرم ونقاء النسب وابتداع الحروف من بعض مكارمك وأنت فجر الإنسانية والقيم كلما استشرس ظلام الشر في طغيانه..

ارفع رأسك عالياً فأنت عربي..

هدى الخطيب

إن القتيل مضرجاً بدموعه = مثل القتيل مضرجاً بدمائه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الأديب والشاعر الكبير طلعت سقيرق
أغلى الناس والأحبة والأهل والأصدقاء
كفى بك داء أن ترى الموت شافياً = وحسب المنايا أن يكن أمانيا
_________________________________________
متى ستعود يا غالي وفي أي ربيع ياسميني فكل النوافذ والأبواب مشّرعة تنتظر عودتك بين أحلام سراب ودموع تأبى أن تستقر في جرارها؟!!
محال أن أتعود على غيابك وأتعايش معه فأنت طلعت

عرض البوم صور هدى نورالدين الخطيب   رد مع اقتباس
قديم 20 / 04 / 2010, 41 : 10 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
Arouba Shankan
اللقب:
عروبة شنكان - أديبة قاصّة ومحاورة - نائب رئيس مجلس الحكماء - رئيسة هيئة فيض الخاطر، الرسائل الأدبية ، شؤون الأعضاء والشكاوى المقدمة للمجلس - مجلس التعارف
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Arouba Shankan

البيانات
التسجيل: 11 / 09 / 2008
العضوية: 916
المشاركات: 9,894 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: turkey
علم الدوله :  turkey
معدل التقييم: 11504
نقاط التقييم: 16090
Arouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Arouba Shankan غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Arouba Shankan المنتدى : أمثال - دبابيس- طرائف
رد: اللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى .....مـــن الإيمــــــــــيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة تختوخ مشاهدة المشاركة
ههههههه شكرا عروبة و حظ سعيد
حظ سعيد لك أيضا أخت نصيرة












***   كل عام وانتم بخير  ***

عرض البوم صور Arouba Shankan   رد مع اقتباس
قديم 20 / 04 / 2010, 43 : 10 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
Arouba Shankan
اللقب:
عروبة شنكان - أديبة قاصّة ومحاورة - نائب رئيس مجلس الحكماء - رئيسة هيئة فيض الخاطر، الرسائل الأدبية ، شؤون الأعضاء والشكاوى المقدمة للمجلس - مجلس التعارف
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Arouba Shankan

البيانات
التسجيل: 11 / 09 / 2008
العضوية: 916
المشاركات: 9,894 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: turkey
علم الدوله :  turkey
معدل التقييم: 11504
نقاط التقييم: 16090
Arouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Arouba Shankan غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Arouba Shankan المنتدى : أمثال - دبابيس- طرائف
رد: اللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى .....مـــن الإيمــــــــــيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الخطيب مشاهدة المشاركة
المنحوس منحوس، و لو حطوا على راسه فانوس.. و خاصة لو كان أسمه المنطق
قد تاه المنطق في هذا الزمن!!
تحيتي و أحترامي أستاذة عروبة.
أجل أ.عبد الله تاه المنطق
ويبقى الحظ
تمنياتي لك بحظ سعيد
تحيتي












***   كل عام وانتم بخير  ***

عرض البوم صور Arouba Shankan   رد مع اقتباس
قديم 20 / 04 / 2010, 54 : 10 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
Arouba Shankan
اللقب:
عروبة شنكان - أديبة قاصّة ومحاورة - نائب رئيس مجلس الحكماء - رئيسة هيئة فيض الخاطر، الرسائل الأدبية ، شؤون الأعضاء والشكاوى المقدمة للمجلس - مجلس التعارف
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Arouba Shankan

البيانات
التسجيل: 11 / 09 / 2008
العضوية: 916
المشاركات: 9,894 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: turkey
علم الدوله :  turkey
معدل التقييم: 11504
نقاط التقييم: 16090
Arouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Arouba Shankan غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Arouba Shankan المنتدى : أمثال - دبابيس- طرائف
رد: اللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى .....مـــن الإيمــــــــــيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى نورالدين الخطيب مشاهدة المشاركة

تحياتي لك الغالية الأستاذة عروبة

جميل جداً ما تفضلت بإيراده وألف شكر على البسمة التي رسمتها على شفاهنا
المنطق أن ينام بعيداً تحت الشجرة والحظ أن ينام على قارعة الطريق ولا يصاب بأذى.
حقاً كما يقول المثل الشعبي المعروف: " يللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى "
وكذلك:
" حظ اعطيني وبالبحر ارميني "
لدينا مثل مشهور في طرابلس لعله معروف أيضاً لديكم في حلب، يقول عن الحظ:
" إذا أعطى أدهش وإذا أخذ بَحْبَشْ ( فتش= بحث عميقاً)
يروى أيضاً لدينا طرفة عن شخص بسيط ذهب لزيارة بابل، وحين قام بزيارة القبور البابليية القديمة، أدهشه قصر أعمار أصحاب هذه القبور ، هذا شهر، وذلك شهرين وأطول الأعمار لا تتجاوز السنوات الخمس، فسأل المرشد السياحي: " ما لهذه القبور كل أصحابها ماتوا أطفالا صغاراً ؟ "
أجابه المرشد : " لا يا سيّدي ولكن هنا في مقابر بابل يكتب على القبور فقط أيام الحظ السعيد في الحياة لكل شخص "
وهنا قال له:
بالله عليك لو متّ هنا أن تكتبوا على قبري: " جابر إبن جبر من بطن أمه للقبر "

تقبلي عميق تقديري ومودتي

أهلا بك الاستاذة القديرة هدى
قصيرة هي أيام السعادة والحظ السعيد
أعتبر نفسي اوفر حظا من جابر ابن جبر
أتأمل عبارته ،وأتساءل ترى كم هي لحظات السعادة التي مرت بعمري
وهل تستحق أن تخلد عند قبري
أطال الله بعمرك استاذتنا وأودعه وافر الهناء والسعادة
لقاؤنا بنور الادب ورواده سعادة

تمنياتي لكم بحظ سعيد
تحيتي وتقديري












***   كل عام وانتم بخير  ***

عرض البوم صور Arouba Shankan   رد مع اقتباس
قديم 20 / 04 / 2010, 46 : 11 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
بوران شما
اللقب:
مديرة وصاحبة مدرسة أطفال / أمينة سر الموسوعة الفلسطينية (رئيسة مجلس الحكماء ) رئيسة القسم الفلسطيني
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بوران شما

البيانات
التسجيل: 11 / 06 / 2008
العضوية: 599
المشاركات: 5,262 [+]
بمعدل : 1.57 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: syria
الاقامه : فلسطينية مقيمة في سوريا دمشق
علم الدوله :  syria
معدل التقييم: 6236
نقاط التقييم: 9735
بوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بوران شما غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Arouba Shankan المنتدى : أمثال - دبابيس- طرائف
رد: اللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى .....مـــن الإيمــــــــــيل

فعلاً أستاذة عروبة " اللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى "
يمكن أن تكون هذه القصة هي أصل هذا المثل .
أسأل الله أن يعطي الحظ للجميع , وأن لا يحرمهم من
المنطق .
دمتِ وسلمتِ أستاذة عروبة .












***   كل عام وانتم بخير  ***

بيننا حب أمامنا درب وفي قلوبنا أنت يارب

عرض البوم صور بوران شما   رد مع اقتباس
قديم 21 / 04 / 2010, 54 : 09 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
Arouba Shankan
اللقب:
عروبة شنكان - أديبة قاصّة ومحاورة - نائب رئيس مجلس الحكماء - رئيسة هيئة فيض الخاطر، الرسائل الأدبية ، شؤون الأعضاء والشكاوى المقدمة للمجلس - مجلس التعارف
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Arouba Shankan

البيانات
التسجيل: 11 / 09 / 2008
العضوية: 916
المشاركات: 9,894 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: turkey
علم الدوله :  turkey
معدل التقييم: 11504
نقاط التقييم: 16090
Arouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Arouba Shankan غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Arouba Shankan المنتدى : أمثال - دبابيس- طرائف
رد: اللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى .....مـــن الإيمــــــــــيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوران شما مشاهدة المشاركة
فعلاً أستاذة عروبة " اللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى "
يمكن أن تكون هذه القصة هي أصل هذا المثل .
أسأل الله أن يعطي الحظ للجميع , وأن لا يحرمهم من
المنطق .
دمتِ وسلمتِ أستاذة عروبة .
الحظ السعيد والدائم أ.بوران
دمت بخير دائما عزيزتي












***   كل عام وانتم بخير  ***

عرض البوم صور Arouba Shankan   رد مع اقتباس
قديم 22 / 04 / 2010, 33 : 12 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
ناجية عامر
اللقب:
زجالة / تكتب الشعر الزاجل والمحكي باللهجة المغربية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ناجية عامر

البيانات
التسجيل: 24 / 11 / 2008
العضوية: 1288
المشاركات: 2,084 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: morocco
الاقامه : المغرب
علم الدوله :  morocco
معدل التقييم: 2481
نقاط التقييم: 3969
ناجية عامر has a reputation beyond reputeناجية عامر has a reputation beyond reputeناجية عامر has a reputation beyond reputeناجية عامر has a reputation beyond reputeناجية عامر has a reputation beyond reputeناجية عامر has a reputation beyond reputeناجية عامر has a reputation beyond reputeناجية عامر has a reputation beyond reputeناجية عامر has a reputation beyond reputeناجية عامر has a reputation beyond reputeناجية عامر has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ناجية عامر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Arouba Shankan المنتدى : أمثال - دبابيس- طرائف
رد: اللي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى .....مـــن الإيمــــــــــيل

جميل جدا ما نثرتيه هنا أستاذة عروبة
أضحكتني و الله ، أضحك الله سنك

فعلا حبيبتي من ليس له حظ لا يشقي نفسه و لا يتعبها

مودتي












***   كل عام وانتم بخير  ***

خير خليل لك من ذكرك الله اذا نسيت وأعانك على ذكره اذا ذكرته

آحذر الحكيم ان أهنته و العاقل ان أحرجته و المجنون ان مازحته و اللئيم ان أكرمته

عرض البوم صور ناجية عامر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حمو رابي يبعث من جديد,,, المصطفى حرموش كلـمــــــــات 4 07 / 02 / 2017 49 : 12 AM
حــــب ... مــمــنــوع مـــن الـــصـــرف ... ماهر جمال عمر الخاطـرة 9 10 / 11 / 2012 59 : 11 PM
مـــن أنـــا ... مــن أكـــون ... ؟؟؟ ماهر جمال عمر الخاطـرة 6 21 / 02 / 2010 05 : 12 AM
عــــاشـــقـــان مـــن مـــطـــر ... ماهر جمال عمر الخاطـرة 6 29 / 12 / 2009 15 : 08 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

 دعم وتطوير : النوفي هوست

______________ الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط ______________ جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
______ لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب _____ ___مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية__

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|