التسجيل قائمة الأعضاء اجعل كافة الأقسام مقروءة



 
إطلاق مسابقة نور الأدب 2020 للشعر موضوعها: " صفقة القرن "
عدد مرات النقر : 774
عدد  مرات الظهور : 5,045,599

اهداءات نور الأدب

العودة   منتديات نور الأدب > مـرافئ الأدب > كـان.يـاما.كـان... > الأقسام > عادات وأساطير الشعوب
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20 / 01 / 2008, 06 : 06 PM   رقم المشاركة : [1]
كنان سقيرق
كاتب نور أدبي متألق بالنور فضي الأشعة ( عضوية فضية )

 الصورة الرمزية كنان سقيرق
 





كنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond repute

اسطورة حقيقية حدثت في المكسيك.


[frame="5 98"]
دراكولا المكسيك

حيوان غريب يظهر في الليالي القمرية
دراكولا المكسيك..من هو وكيف يعيش ؟
في أحد أيام شهر أغسطس (آب) من السنة الماضية ، توجه عدد من رجال الأمن وبعض ممثلي وزارة الصحة المكسيكية وأربعة أطباء إلى منطقة نائية في شمال المكسيك ، وقاموا بإخراج عدد كبير من قطعان الماشية من سيارات تابعة للجيش وأشعلوا فيها النيران ، ولم يغادروا المكان حتى تأكدوا من تحولها إلى رماد . لكن بعد مرور ساعة واحدة عادت السيارات من جديد إلى مكان حريق بعد تلقيهم أوامر تطلب منهم إخفاء بقايا الجثث المتفحمة في حفرة عميقة حتى لا يكتشفها أحد من الناس ، وعدم تسريب الخبر إلى الصحف المحلية مهما كانت الأسباب .

فما الذي دعا السلطات المكسيكية إلى إحراق هذه الحيوانات وإحاطتها بسرية تامة رغم أنها لا تشكل خطراً على حياة الإنسان؟ وما هو السر الكبير الذي دفن معها في تلك الحفرة؟ والأهم من ذلك كله من قتلها؟

دراكولا الطائر

بداية هذه القصة التي عاشتها قرى شمال المكسيك انطلقت في سنة 1996 ، وذلك عندما بدأ المزارعون والرعاة يعثرون على حيواناتهم المنزلية مقتولة بصورة تكاد تكون متشابهة 100% ، والأغرب من ذلك كله أن كل هذه الهجمات التي استهدفت قطعان الماشية لم تكن تهدف إلى قتلها لسد رمق الجوع و لأكل لحومها بل لشرب دمائها فقط .

في هذا الصدد ، يقول المزارع خايمي براياسولو ، الذي استيقظ ذات صباح على وفاة 8 من خراف حظيرته : ((عندما بدأت هذه الأحداث الغريبة داخل قرية نويو دولوريس القريبة منا سنة 1996 ، كان الاعتقاد السائد هو أن هذه الهجمات قامت بها الكلاب الضالة أو بعض الذئاب التي تهاجم الماشية من حين لآخر . ورغم أنها تكررت في أكثر من بيت وأكثر من بلدة ، إلا أن الفلاحين لم يهتموا بها كثيرا لأنها كانت تحدث في فترات متباعدة . لكن الشهور الأخيرة عرفت تزايد حدة هذه الهجمات وانتشارها خصوصا في الليالي القمرية ، وهو الأمر الذي جعل بعض الفلاحين يطلقون على هذا الكائن الغريب الذي يهاجم الحيوانات من عنقها فقط باسم دراكولا القمر)).

ويضيف الراعي ادواردو ماريانو من قرية "لابيلا" الذي فقد في أقل من شهر واحد 12 نعجة قائلا : ((عندما توفيت النعجة الأولى ربطت هذه الوفاة الغريبة بارتفاع درجة الحرارة ، التي كانت تصل إلى 52 درجة مئوية وبالظمأ الشديد . لكن بعد تكرر الوفيات بدأت ألاحظ جرحا غائراً في أعماقها ، مما يعني أنها تعرضت لهجوم عنيف ، وبما أن أبواب مزرعتي عالية ومحكمة ، لا تستطيع أن تنفذ إليها الكلاب أو الذئاب ، فقد استنتجت أن هذا الكائن الذي هاجم قطعان الماشية لابد أن يكون طائرا ضخماً يتمتع بأنياب قوية ومخالب حادة ، ولا بد من وجود سر غريب يكتنف حياته ويجعله لا يقوم بهجماته القاتلة إلا في الليالي التي يكون فيها البدر مكتملاً أو في آخر أيام الشهر )).

هذه التساؤلات المحيرة التي دفعت بروديغو مارسان ،المتخصص في دراسة الكواسر والجوارح إلى أجراء بحث دقيق على الحيوانات الميتة وفحص جروحها لتحديد قوة الهجوم ، ومواصفات الكائن الغريب . فماذا كانت النتيجة؟

يقول رودريغو محاولاً إزالة هذا الغموض : ((إن القاسم المشترك الذي تلتقي عنده كل هذه الهجمات هو العنف الشديد الذي استخدم في قتل هذه الحيوانات أو القوة الشديدة التي اتسمت بها الضربات التي وجهت إليها ، والتي لم تترك لها أي حظ في الهرب ، ولو حاولنا أن نقارن بين هذه الهجمات وبين هجمات بعض الكواسر ، لاكتشفنا أن الصقور البالغة هي التي تستطيع أن تقوم بهجمات على الحيوانات الأليفة . لكن هذا الاحتمال غير وارد هنا تماما لعدة أسباب ، أهمها أن هذه المنطقة التي حدثت فيها هذه الهجمات

لا تعرف وجود الصقور كما أنها لا تفضل الصيد بالليل ، وعندما تقوم بذلك ، فإنها غالباً ما تلجأ إلى الحيوانات الصغيرة الحجم كالأرانب و الفئران ، ولا تجرؤ على مهاجمة الأبقار و الماعز والخرفان ، ولا تركز في هجومها على العنف فقط ، وكنتيجة لذلك فإن الاحتمال الوحيد الذي يبقى أمامنا هو أن نسلم بأن هذا الكائن الطائر يتمتع بقدرات ومواصفات لا تزال مجهولة بالنسبة للعلماء)).

لغز الدم المختفي

غير أن هذه الأحداث الغريبة لم تتوقف عند هذا الحد ، فمع تكرر هذه الهجمات في عدد من القرى والبلدات الصغيرة ، اضطرت السلطات الطبية إلى التدخل ومضاعفة عدد حراس الغابات وفحص جثث الماشية بشكل مفصل ودقيق لحل هذا اللغز المحير . لكن هذه الإجراءات لم تتوصل إلى جواب مقنع ، بل أضافت إليه ألغازاً إضافية.

ففي الرابع من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي ، قام ليونيل مانسيلا بدعم من تلفزيون "ازتيكا" المكسيكي بحمل جثة واحدة من هذه الحيوانات إلى عيادة البيطري فرانسيسكو كونتديراس ، وبعد إجراء عدد من الفحوصات الدقيقة ، تم التوصل إلى نتيجة تدعوا للحيرة والاستغراب ، فقد تبين أن جسم هذه الماشية شبه خال من الدم رغم أن مساحة الجرح لا تتعدى بضعة سنتيمترات ، وقد توصلت الدكتورة سوليداد دي لابينيا إلى نفس النتيجة عندما أجرت فحوصها على بعض الجثث ، حيث تبين لها اختفاء الغضروف وعدم وجود بقايا دم في الجهاز التنفسي . فكيف نفسر ذلك؟

منقول
[/frame]


hs',vm prdrdm p]ej td hgl;sd;>


نور الأدب (تعليقات الفيسبوك)
كنان سقيرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 / 01 / 2008, 30 : 06 PM   رقم المشاركة : [2]
ميساء البشيتي
شاعر نور أدبي

 الصورة الرمزية ميساء البشيتي
 





ميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: القدس الشريف / فلسطين

رد: اسطورة حقيقية حدثت في المكسيك.

[bor=FF00FF]

كناااااااااااااااان

أين الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل سنبقى في هذه الحيرة

بصراحة انا متشوقة جدا ً لأعرف السبب

ولكن ايضا ً دب الرعب باوصالي

قصة مشوقة جدا ً يا كنان

شكرا جزيلا ً لك

[/bor]
ميساء البشيتي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 / 01 / 2008, 49 : 06 PM   رقم المشاركة : [3]
كنان سقيرق
كاتب نور أدبي متألق بالنور فضي الأشعة ( عضوية فضية )

 الصورة الرمزية كنان سقيرق
 





كنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond repute

رد: اسطورة حقيقية حدثت في المكسيك.

لم يتوصل لحد هذه اللحظة أي من الباحثين والعلماء لتفسير هذه الظاهرة الغريبة.
لذلك الحل الافضل هو أن لانفكر في هذه القصة كثيراً حتى لانشعر بالرعب
وشكراً على ردك الجميل
كنان سقيرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 / 01 / 2008, 32 : 08 PM   رقم المشاركة : [4]
هدى نورالدين الخطيب
مديرة الموقع المؤسس - إجازة في الأدب ودراسات عليا في التاريخ - القصة والمقالة والنثر، والبحث ومختلف أصناف الأدب - مهتمة بتنقيح التاريخ - ناشطة في مجال حقوق الإنسان


 الصورة الرمزية هدى نورالدين الخطيب
 





هدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: مدينة حيفا - فلسطين ( فلسطينية الأب لبنانية الأم) ولدت ونشأت في لبنان

رد: اسطورة حقيقية حدثت في المكسيك.

[frame="14 10"]
تحياتي
الحل عندي أختي الغالية ميساء
الحل عندي يا كنان الغالي
ما ورد في قصة دراكولا أسطورة خرافية تماماً
العقل البشري لا يتوقف عند حد في التخيل خصوصاً فيما يتعلق بالموت و الشعور بالخوف من المقابر إلخ..
كل خلايا الجسد سرعان ما تموت بموت الإنسان حتى الخلايا السرطانية بأشرس أنواعها لا يمكنها تجاوز ال48 ساعة و الجسد يتحلل و يعود تراباً، أما الروح هذا الجسم الأثيري فلا يأكل و لا يشرب.
ما الحكاية و احتمالاتها؟
أولاً نحن نعيش عالم استهلاكي بكل خداعه و عليه ليس كل ما تعرضه المحطات التلفزيونية صحيح، لأن معظمها يعتمد على عامل التشويق لجذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين وتحصيل المزيد من الإعلانات و رفع سعرها من خلال البرامج التي تحظى بعدد كبير من المشاهدة و الشهود في مثل هذه البرامج عامل مهم و له ميزانية تدفعها المحطات على كل برنامج ، و من المتعارف عليه اليوم أن هؤلاء الشهود أصبحوا مثل الممثلين تماماً يتقاضون أجور طبقاً للخدمات التي يؤدونها و يحفظون الكلمات التي تعد لهم لإثارة عامل التشويق عند المتفرج، و يخضعون لعدد من البروفات حتى يصل بهم المخرج إلى المستوى الذي يسعى إليه في عملية التشويق إلخ..
قصة صغيرة يرويها البسطاء يمكن أن ينسج عليها برنامج يدر الملايين على شركات الانتاج في كل حلقة.
إذا بالتأكيد الأموات لا يشربون الدماء لأن لا أجساد مادية لهم و لا حاجات من هذا القبيل و إلا لقضى الأموات على الأحياء و فنيت البشرية منذ زمن طويل.
و لكن قصة شرب الدماء خصوصاً عن طريق جرح في العنق حقيقية و سارية في كل العالم حتى اليوم
على سبيل المثال بعض فرق عبادة الشيطان التي زاد انتشارها في عصرنا تعتمد مثل هذه الطقوس و أنا خلال عملي بالحقل العام، قابلت سيدة زوجها يشرب من دمائها عبر فتحة بالعنق كما قابلت فتاة تعرفت على شاب في إحدى البارات و اصطحبته إلى بيتها للمارسلة الزنا و الرذيلة و هذا ما كان و بعد استسلامها للنوم هاجمها لشرب و تصفية دمائها و وفق شهادتها وحين كانت ترجوه أن يرحمها كان يجيبها أن سيده الشيطان أمره بهذا و هو لا يستطيع إلا أن ينفذ أوامره.
و هناك عقائد سرية في بعض الديانات مثل ما سمعنا و قرأنا شهادات عن فرقة من اليهود تمارس طقوساً سرية، يعجنون خبز الفصح بدماء المسيحيين و قصة الأب توما الدمشقي معظمنا يعرفها و الطفلة في جنوب فرنسا، و هذا على الرغم من تحريم الدم في عقيدة اليهود حتى لا نخلط.
بعيداً عن العقائد
بعض الشعوب تدخل الدماء في وصفات طعامها ، على سبيل المثال الشعب الصيني يجمد دماء الحيوانات في قوالب كبيرة و أرى هذا باستمرار كلما ذهبت إلى المدينة الصينية هنا أرى قوالب الدم في البرادات الزجاجية في محالهم يبدو مثل الجيلي ( لا أعرف ماذا يضيفون إليه) .
ميساء
كنان
أما زلتما خائفين؟!!!
تحياتي و عميق تقديري

[/frame]
توقيع هدى نورالدين الخطيب
 
[frame="4 10"]
ارفع رأسك عالياً/ بعيداً عن تزييف التاريخ أنت وحدك من سلالة كل الأنبياء الرسل..

ارفع رأسك عالياً فلغتك لغة القرآن الكريم والملائكة وأهل الجنّة..

ارفع رأسك عالياً فأنت العريق وأنت التاريخ وكل الأصالة شرف المحتد وكرم ونقاء النسب وابتداع الحروف من بعض مكارمك وأنت فجر الإنسانية والقيم كلما استشرس ظلام الشر في طغيانه..

ارفع رأسك عالياً فأنت عربي..

هدى الخطيب
[/frame]
إن القتيل مضرجاً بدموعه = مثل القتيل مضرجاً بدمائه

الأديب والشاعر الكبير طلعت سقيرق
أغلى الناس والأحبة والأهل والأصدقاء
كفى بك داء أن ترى الموت شافياً = وحسب المنايا أن يكن أمانيا
_________________________________________
متى ستعود يا غالي وفي أي ربيع ياسميني فكل النوافذ والأبواب مشّرعة تنتظر عودتك بين أحلام سراب ودموع تأبى أن تستقر في جرارها؟!!
محال أن أتعود على غيابك وأتعايش معه فأنت طلعت
هدى نورالدين الخطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 / 01 / 2008, 04 : 09 PM   رقم المشاركة : [5]
ميساء البشيتي
شاعر نور أدبي

 الصورة الرمزية ميساء البشيتي
 





ميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: القدس الشريف / فلسطين

رد: اسطورة حقيقية حدثت في المكسيك.

[read]
[rainbow]
[bor=000000]
[mark=#000000]

اختي الحبيبة هدى

أخي كنان


أنا أبدا ً ما خفت


بس هلأ مين اللي بدو يخاف ؟؟؟؟؟


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
[/mark]
[/bor]
[/rainbow]
[/read]
ميساء البشيتي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 / 01 / 2008, 33 : 09 PM   رقم المشاركة : [6]
كنان سقيرق
كاتب نور أدبي متألق بالنور فضي الأشعة ( عضوية فضية )

 الصورة الرمزية كنان سقيرق
 





كنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond repute

رد: اسطورة حقيقية حدثت في المكسيك.

كنت مارح نام الليل بس بعد شرحك الحمد لله طمنتي قلبي فيني نام بسلام

وشكراً على الشرح ولكن أختي ربما لحظتي كلمة منقول في نهاية القصة واذا كانت القصة خرافية أراد الاعلام ترويجها وجعلها اسطورة فهذا الخلل يعود إلى المصدر وربما تلحقني بعض اللائمة لعدم التأكد من صحة الخبر .
هناك شيء واحد يقلقني ويجعلني أتسائل في نفسي هل أًصحبت وسائل الاعلام قادرة على خدع الناس بهذه الطرق التي تعتمد على التواريخ والشهادات المزورة لبعض الناس وذكر اسماء الاماكن والاحداث بالتواريخ المحددة . إذا كان كل ماكتب في اسطورة دراكولا المكسيك كذباً فأسفي على الصحافة العالمية التي تعتمد على الخداع والكذب من أجل زيادة نسبة مداخيلها المالية.
وإذا كان كلامك صحيحاً وهو بالنسبة للتحليل المنطقي صحيح فدعيني أقول بصراحة اسفي على الاعلام الذي ألغى أهم كلمة من مفرداته وهي كلمة الصدق في أيصال الخبر للقارئ.
كنان سقيرق غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خيبة Arouba Shankan كلـمــــــــات 0 18 / 04 / 2019 55 : 02 PM
اسطورة طائر الفينيق الفراتي اللغة الكنعانية و سطو ما يعرف بالعبرية ( أبحاث) 2 21 / 11 / 2017 19 : 12 AM
بالصور.. مواطنو المكسيك يستقبلون نتنياهو بعلم فلسطين وصور الانتهاكات عصمت شما الرابطة الفلسطينية لتوثيق الجرائم الصهيونية 0 17 / 09 / 2017 33 : 03 AM
قصة حقيقية حدثت بدمشق !!!!!!!!!!! محمد نحال قصص ذات مغزى 6 08 / 03 / 2012 28 : 07 PM
اسطورة وطنية عبدالله الخطيب الخاطـرة 4 28 / 12 / 2008 15 : 05 PM


الساعة الآن 25 : 07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Tranz By Almuhajir *:*:* تطوير ضيف المهاجر
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط
جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب
مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|