أنت غير مسجل في منتديات نور الأدب . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
رفعتُ يديّ لربِّ السماء
بكيتُ وأجريتُ دمعَ الرجاء
بأن يجعلَ الله كلَّ فضائي
وعمري وروحي رؤايَ هوائي
زمانا من الحبّ دون انطفاء


اهداءات نور الأدب


آخر 10 مشاركات حكمة اليوم - ملف تعده يومياً مرمر يوسف    <->    لوحة عميقة    <->    طفولتي    <->    تحت الضلع الأيسر ..    <->    مدينة حيفا/ للشاعر غالب أحمد الغول    <->    حب ووفاء!    <->    أيحقُّ لي ؟    <->    نبض الحرف    <->    على مشارف الستين !    <->    طرابلس لبنان/ للشاعر غالب أحمد الغول    <->   
مواضيع ننصح بقراءتها حب ووفاء!      طرابلس لبنان/ للشاعر غالب أحمد الغول
   
 
العودة   منتديات نور الأدب > مـرافئ الأدب > قال الراوي > الـقصـة القصيرة وق.ق.ج. > ملف القصة / رشيد الميموني
التسجيل المنتديات موضوع جديددعوة الأصدقاء التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
   

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 / 11 / 2013, 37 : 02 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
رشيد الميموني
اللقب:
مشرف عام - أديب وقاص ومترجم - أستاذ
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رشيد الميموني

البيانات
التسجيل: 18 / 12 / 2007
العضوية: 13
المشاركات: 11,978 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: morocco
الاقامه : تطوان - المغرب
علم الدوله :  morocco
معدل التقييم: 14746
نقاط التقييم: 27671
رشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رشيد الميموني غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : ملف القصة / رشيد الميموني
بردى




بردى

على مشارف وادي مرتيل وفي مقهى بسفح جبل بوعنان المقابل لتطوان المستلقية في دعة دون أن تفارق الابتسامة شفتيها ، جلست أرتشف فنجان شاي ساخن وقد شملني شعور بالسكينة بعد يوم شاق بين جدران الفصل الدراسي وضجيج الصغار الذين لا أنكر أنني إلى هذه اللحظة أتمنى لو كانوا معي رغم شغبهم البريء وحركاتهم الدائمة المتعبة . كنت على وشك النهوض لأتمشى قليلا لولا أن شخصا اقترب وهو يتلفت بحثا عن طاولة فارغة وبصحبته فتاة في
مقتبل العمر لا يملك الناظر إليها إلا أن يسبح الخالق لما حوته من بهاء يفتن العين والقلب معا ..
نظر إلي وفي عينيه شبه استفسار فهمته للتو فأشرت له مرحبا بالجلوس على نفس الطاولة . بدا لي كهلا رغم أن الشيب لم يغز أية شعرة من رأسه . ولم يتردد ، فجلس وبجانبه مرافقته الفاتنة مطرقة في انفعال وقد التحفت بعباءة سوداء زادتها جمالا .
- أرجو عدم الإزعاج .. هي فقط لحظات تستريح ابنتي من التعب .. هي لم تتعود صعود المرتفعات – ثم أضاف متنهدا – رغم أننا هناك لدينا أجمل الجبال .
لهجته مشرقية .. كنت متأكدا أنه من الشام بفضل تواصلي مع الكثيرين من تلك المنطقة على النت . فأجبته وأنا أهم بالوقوف :
- ليس هناك أي إزعاج البتة .. كنت سأغادر المكان على كل حال ..
- أشكرك .. محسوبك نور الدين حافظ من حلب ..
- الشهباء .. تشرفت أخي .
- تعرف حلب ؟ هل زرتها يوما ما ؟
- أعرفها .. لكني لم أتشرف بذلك . أنا مهووس بالتاريخ والجغرافيا ولدي أصدقاء من هناك على ذلك العالم الافتراضي .
- هذه ابنتي .. بردى ..
أحنيت رأسي بينما اكتفت هي بهزة خفيفة من رأسها وابتسامة خاطفة ارتسمت على شفتيها القرمزيتين وقلت وأنا أنظر إليها :
- اسم جميل جدا يحمل من سميه الكثير من البهاء ..
- رحمة الله على ذلك البهاء .. لكن قل لي "شو بتشتغل حضرتك ؟"
- مدرس ..
- ونعم المهنة .. هذا ما كانت تحلم به بردى .. هي رغبة المرحومة أمها ..
كنت أهم بطرح أسئلة كثيرة لولا أني لمحت من الفتاة شبه امتعاض يمتزج بالألم البادي في عينيها . ربما استاءت لاندفاع أبيها في ذكر أشياء تعتبرها شخصية ، لكن الرجل لم يأبه لذلك وكأنه وجد فرصة للتنفيس عما يجيش في صدره. كان متحمسا للحديث عن بردى ولا شيء عن بردى .. عن طفولتها .. عن صباها ودراستها .. عن تفوقها في الفنون والعلوم والآداب .. بردى – قال لي – كانت فخر كل مؤسسة درست فيها ..
كنت أشعر بزهو كبير وأنا أرى نفسي محط ثقة نور الدين وهو يتحدث بتلقائية وكـأنما يحادث أقرب الأقربين إليه .. حدثني عن حلب وحمص وحماة .. وعرج على دمشق وغوطتها ثم حملني حديثه الممتع إلى اللاذقية حتى شعرت وأنا أنظر عن يميني إلى البحر المتوسط أنني أشاهد بناياتها الأنيقة. ولم يخل اسم بردى من أي مكان يذكره حتى خلت أن كل الأسماء اختفت وحل محلها بردى . حتى الجولان تحدث عن شموخه وهو يذكر أن بردى فازت بأحسن قصيدة تمجد بطولاته في وجه الاحتلال .
وكنت أثناء حديثه أسترق النظر إلى الفتاة فأجدها ساهمة وقد اختفى الوجوم والاستياء من صفحة وجهها الساحر .. كنت أحس بها هناك حيث زرع أبوها اسمها في كل شبر من تراب البلد .. بل إن ذهني أوغل في الزمن السحيق ليجوب أرجاء الشام قبل الفتح وبعده ليوغل أكثر في الماضي حتى خلتني أسمع صدى لأسماء تمتزج ببردى والعاصي ويتردد اسم جلق فيجعلني استكين لذاك السرد الشيق منتشيا بالإصغاء إلى حديث نور الدين .
إنصاتي وعدم مقاطعتي للرجل جعله يقرب كرسيه ليصير حديثه همسا ، بينما استدارت بردى نحوي وقد تهلل وجهها بشرا وانتفت عنه تماما أمارات الامتعاض والألم .. وحين اصطبغ الأفق بالشفق عند الغروب ، انتبهنا إلى أن وقت الانصراف قد حان . لكن ركوبنا معا سيارة الأجرة أخر افتراقنا إلى حين ونحن نتوجه إلى تطوان . كانت لهفتي شديدة لاستضافة الرجل وابنته لكن شعورا غريبا جعلني أعزف عن ذلك حتى شعرت بالخجل من نفسي وهو يدعوني لتناول "الشوارما" عند أحد مواطنيه المالك لمحل "نور الشام" للأكلات الخفيفة في وسط المدينة .
- صحة وهنا – قلت وأنا أنظر لبردى ..
- على قلبك – ردت باستحياء ..
كانت هذه أول مرة أسمع فيها صوت بردى الرخيم وكأنه ترنيمة منبعثة من هدير النهر المنساب هناك في موطنها . كنت متلهفا لسماع الكثير منها ، لكنها بدت لي من النوع الذي ينطق في صمت . إذ كانت عيناها تحكي بموازاة كلام أبيها وتنفعلان وتبتسمان وتضحكان . بل إني شعرت بهما تصيحان تارة في فرح وتارة أخرى في ألم حتى خيل إلي في لحظة أن كل شيء ينزف داخلها .
لم أذق طعم الشوارما لانشغالي بما هو آت .. كنت أسائل نفسي هل آن أوان فراق هذين الشخصين وبكل هذه البساطة وأنا أحس أنهما ملآ علي الدنيا ؟ كيف سيختفيان سريعا وقد صار الماضي والحاضر جزءا مني وصرت قطعة منهما ؟
لم أشعر إلا ونور الدين ينصرف إلى مواطنه ليتبادلا حديثا وديا ووجدت نفسي لأول مرة منفردا مع بردى وقد توردت وجنتاها بفعل دفء المحل ولمعت عيناها ربما ابتهاجا بقضاء أمسية أنستها همومها . لكننا لم نتبادل أية كلمة واكتفينا بالنظر لحظات أعادتني من جديد إلى ربوع الشام أرتع وألهو بين رباه ووديانه .
مرت لحظات لم أعد أرى فيها الرجل .. ربما كان يتدارس مع صاحب المحل أحوال البلد وتطورات الأمور فيه ولم أنتبه إلا وهو يشير إلى بردى بالنهوض ثم يقترب مني ويشد على يدي بحرارة ، بل ويحتضنني .. حدق في عيني برهة قائلا :
- علينا بالرحيل .. لكني متأكد من أننا سوف نلتقي .. متى وأين ؟ الله أعلم .. أشكرك على رفقتك لنا .. بردى ممتنة لك على مؤانستك ولطفك ..
ثم خرجا ليلفهما ظلام الليل بينما لبثت جالسا على طاولتي ساهما وأنا ألتفت بين الفينة والأخرى إلى الباب وكأني أنتظر عودتهما من جديد .. ثم غادرت المحل لأذرع الشوارع المقفرة حتى ساعة متأخرة من الليل .
في صباح اليوم الموالي مررت بـ"نور الشام" وقد شملني شعور بحنين وبفراغ قاتل .. نظرت إلى الداخل حيث كانت بردى مقتعدة كرسيها بالأمس وتأملته في صمت ثم درت على عقبي مبتعدا .. لكني فوجئت بصاحب المحل يقف بالباب ويشير إلي بالرجوع . - كيفك سيدي ؟.. الله يعطيك العافية .. خذ .. هذه ورقة تركها لك السيد نور الدين .
- شكرا لك سيدي ..
أخذت الورقة بلهفة وانطلقت إلى رياض العشاق الذي بدا خاليا من الزوار في تلك الساعة المبكرة من الصباح وجلست أقرأ وأعيد قراءة الورقة دون ملل .
"أشكرك سيدي من جديد على لطفك ونبلك .. كانت اللحظات التي قضيناها برفقتك ممتعة بكل ما في الكلمة من معنى . لا أذكر أني التقيت شخصا منح حديثي كل هذا الاهتمام أو أصغى إليه كما فعلت أنت.
حين تبدأ بقراءة هذا الخطاب سنكون بعيدين لكنني كما قلت لك أحس أننا سنلتقي يوما ما ، إن لم يكن هنا ، فسيكون بإذن الله على ضفاف بردى .. بردى تبلغك امتنانها على رقتك وحسن رفقتك لنا . لكن قد تستغرب من شيء سيدي ، وهو أنني أنحني لك إجلالا وإكبار على عدم استضافتك لنا ولا عن تلميحك لرغبتك في بردى رغم أن كل شيء كان يصيح بذلك في عينيك ، مما جعل بردى تلح علي بالعودة مرة أخرى لاستضافتك أو لقبول دعوتك حتى ولو لم توجه إلينا دعوة ، وهذا ما لم تفعله أبدا مع أحد غيرك .. هكذا هي بردى . قد تبدو غريبة الأطوار لكنها تتمسك بما تعتبره أغلى ما تملك .. عزة نفسها التي حاول الكثيرون النيل منها ..دون جدوى .
التقيت بأناس كثيرين أبدوا تعاطفهم بمجرد معرفتهم بجنسيتنا وانهالت علينا الدعوات سواء لاستضافتنا أو لطلب بد بردى ، لكن لا أحد أدرك أننا في غنى عن هذه الاستضافة وأنها تثير فينا من الألم أكثر مما تحدثه من الاعتزاز .. وأن طلب يد بردى من سابع المستحيلات ، لأن لا أحد فهم أن بردى ملك نفسها وليست مستعدة ليملكها أحد .. بردى أدركت منذ وعت أنها لن تكون لأحد ، بل إن الكل سيكون لها . وهذا ما سبب لها الألم والوجع حتى من أقرب الأقربين .. من يرى بردى يفتتن بسحرها وجمالها لكن لا أحد يحس بما أحدثه الأذى في نفسها ، هذا الأذى الذي كاد يحطم كل شيء فيها لولا أنها بردى . لقد كنت عند حسن ظني بك مذ رايتك للوهلة الأولى سيدي .. ولهذا دعني أعبر لك عن مدى امتناننا وإعجابنا .
سنجوب كل ربوع بلدكم العزيز وربما نزور بلدانا أخرى ، لكننا سوف نحط الرحال هناك على مشارف الغوطة لأن بردى تريد ذلك ولأن بردى متأكدة من أنها سوف تعود كما كانت لأنها يجب أن تكون كذلك .
شكرا لك مرة أخرى .. وتقبل تحياتي وسلام بردى ."
****
صار من عادتي أن أنهض باكرا وأمر على "نور الشام" لألقي التحية على صاحبها ، ثم أتأمل الكراسي لحظات قبل أن أيمم شطر رياض العشاق وأجلس قبالة النافورة الأندلسية ، وأفتح هاتفي المنقول الذي حملته بأغنية صارت أثيرة لدي وأعود في الأخير عبر شارع النخيل مترنما :

مر بـــي يا واعداً وعـــداً مثلما النســــمة من بردى
تحـــــمل العــــمـر تــبدّده أه ما أطــــيـــبه بــــددا
رب أرض من شذا وندى وجراحــــات بقلب عدى
سكتت يــوماً فهل ســـكتت أجمل التـــــاريخ كان غدا
واعدي لا كنت من غضب أعرف الحب سنى و هدى
الهــــــوى لحـظ شــــآمية رق حتـــى خلـــته نــفـــذا
هكذا الســـيف ألا انغمدت ضربة والسيف ما انعمدا
واعدي الشـمــس لنا كرة إن يـــــد تتـــعب فناد يــدا
أنا حبي دمــــعة هجرت ان تعد لي أشـــعلت بردى
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : بردى     -||-     المصدر : منتديات نور الأدب     -||-     الكاتب : رشيد الميموني



fv]n jvd]


نور الأدب











عرض البوم صور رشيد الميموني   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 21 / 11 / 2013, 19 : 03 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
زياد أحمد سقيرق
اللقب:
ضيف

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشيد الميموني المنتدى : ملف القصة / رشيد الميموني
رد: بردى



يالله
شكراً أستاذ رشيد على هذه القصة الرائعة ، نعم بردى ملك نفسها ، وبردى النهر ملك الشام ، قصتك دخلت بأعماقي فانهمرت دموعي وأصابني "الوجع"، ثم افرغت شحنة حزني بقيدة غنتها فيروز ، سلمت وسلم قلمك الرائع ...........












عرض البوم صور زياد أحمد سقيرق   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 21 / 11 / 2013, 03 : 10 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
رشيد الميموني
اللقب:
مشرف عام - أديب وقاص ومترجم - أستاذ
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رشيد الميموني

البيانات
التسجيل: 18 / 12 / 2007
العضوية: 13
المشاركات: 11,978 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: morocco
الاقامه : تطوان - المغرب
علم الدوله :  morocco
معدل التقييم: 14746
نقاط التقييم: 27671
رشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رشيد الميموني غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشيد الميموني المنتدى : ملف القصة / رشيد الميموني
رد: بردى



اخي الغالي زياد .. ألمنا واحد ووجعنا هو نفسه ..
اسعدني أن قصتي نالت إعجابك وتجاوبك ..
أتمنى أن أبقى عند حسن ظنك ..
محبتي الأخوية بلا حدود .












عرض البوم صور رشيد الميموني   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 18 / 12 / 2013, 23 : 06 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ميساء البشيتي
اللقب:
قاص نور أدبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميساء البشيتي

البيانات
التسجيل: 20 / 12 / 2007
العضوية: 21
العمر: 55
المشاركات: 14,463 [+]
بمعدل : 3.39 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: bahrain
الاقامه : البحرين
علم الدوله :  bahrain
معدل التقييم: 16741
نقاط التقييم: 22777
ميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond reputeميساء البشيتي has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ميساء البشيتي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشيد الميموني المنتدى : ملف القصة / رشيد الميموني
رد: بردى



رشيد
قصة مذهلة .. صدقاً فيها صراحة وجرأة وواقعية رائعة
نعم تألمت على بردى لأنني أعرف تماما ماذا حل بها
وماذا يحل بها ..
القصيدة جاءت متتمة للقصة وفي الحقيقة هذه القصة لو عرضت
في مسابقة للقصص لفازت بالمرتبة الأولى دون منازع ..
رشيد من صفحتك أحيي بردى الصغيرة وبردى الأم وأقول لهم
لهم " الخير في وفي أمتي إلى يوم الدين "
بوركت أيها المبدع












***   كل عام وانتم بخير  ***

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

عرض البوم صور ميساء البشيتي   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 18 / 12 / 2013, 55 : 07 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
رشيد الميموني
اللقب:
مشرف عام - أديب وقاص ومترجم - أستاذ
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رشيد الميموني

البيانات
التسجيل: 18 / 12 / 2007
العضوية: 13
المشاركات: 11,978 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: morocco
الاقامه : تطوان - المغرب
علم الدوله :  morocco
معدل التقييم: 14746
نقاط التقييم: 27671
رشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رشيد الميموني غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشيد الميموني المنتدى : ملف القصة / رشيد الميموني
رد: بردى



يمتعني هذا التجاوب منك ميساء مع كل كتاباتي ويحفزني للمزيد من العطاء ..
لم أدرج اسم سعيد عقل كاتب القصيدة التي انتهت بها القصة لأن أغنية "مر بي" مشهورة وقد غنتها باقتدار السيدة فيروز من تلحين محمد عبد الوهاب .
شكرا من كل قلبي .
مع مودتي وورودي .












عرض البوم صور رشيد الميموني   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 18 / 12 / 2013, 00 : 09 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
زين العابدين إبراهيم
اللقب:
كاتب نور أدبي متألق بالنور فضي الأشعة ( عضوية فضية )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زين العابدين إبراهيم

البيانات
التسجيل: 04 / 06 / 2011
العضوية: 6190
المشاركات: 1,688 [+]
بمعدل : 0.56 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: morocco
الاقامه : المغرب
علم الدوله :  morocco
معدل التقييم: 6902
نقاط التقييم: 52138
زين العابدين إبراهيم has a reputation beyond reputeزين العابدين إبراهيم has a reputation beyond reputeزين العابدين إبراهيم has a reputation beyond reputeزين العابدين إبراهيم has a reputation beyond reputeزين العابدين إبراهيم has a reputation beyond reputeزين العابدين إبراهيم has a reputation beyond reputeزين العابدين إبراهيم has a reputation beyond reputeزين العابدين إبراهيم has a reputation beyond reputeزين العابدين إبراهيم has a reputation beyond reputeزين العابدين إبراهيم has a reputation beyond reputeزين العابدين إبراهيم has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زين العابدين إبراهيم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشيد الميموني المنتدى : ملف القصة / رشيد الميموني
رد: بردى



شكرا لك أستاذ رشيد قمة في الإبداع تسلسل جميل مترابط الوقائع ولأحداث أسلوب سلس وممتع وبديع ....
شكرا لك أيها الكاتب












عرض البوم صور زين العابدين إبراهيم   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 19 / 12 / 2013, 08 : 01 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
فتيحة الدرابي
اللقب:
تكتب الشعر الزاجل والحر - القصص- الروايات
الرتبة:


البيانات
التسجيل: 06 / 05 / 2010
العضوية: 4543
المشاركات: 1,650 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: morocco
الاقامه : المغرب
علم الدوله :  morocco
معدل التقييم: 1652
نقاط التقييم: 10
فتيحة الدرابي is on a distinguished road
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فتيحة الدرابي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشيد الميموني المنتدى : ملف القصة / رشيد الميموني
رد: بردى



العزيز رشيد، تسلم الأنامل المبدعة التي تنتر لنا حروف وهمسات في منتهى الروعة والجمال.
تحياتي لقلم لا ينضب .












عرض البوم صور فتيحة الدرابي   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 19 / 12 / 2013, 26 : 01 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
رشيد الميموني
اللقب:
مشرف عام - أديب وقاص ومترجم - أستاذ
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رشيد الميموني

البيانات
التسجيل: 18 / 12 / 2007
العضوية: 13
المشاركات: 11,978 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: morocco
الاقامه : تطوان - المغرب
علم الدوله :  morocco
معدل التقييم: 14746
نقاط التقييم: 27671
رشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رشيد الميموني غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشيد الميموني المنتدى : ملف القصة / رشيد الميموني
رد: بردى



شكرا لك زين العابدين .. وشكرا لمرورك العبق الذي أضفى على متصفحي كل الألق ..
أملي أن تنال كل كتاباتي إعجابك .
محبتي لك .












عرض البوم صور رشيد الميموني   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 19 / 12 / 2013, 31 : 01 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
رشيد الميموني
اللقب:
مشرف عام - أديب وقاص ومترجم - أستاذ
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رشيد الميموني

البيانات
التسجيل: 18 / 12 / 2007
العضوية: 13
المشاركات: 11,978 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: morocco
الاقامه : تطوان - المغرب
علم الدوله :  morocco
معدل التقييم: 14746
نقاط التقييم: 27671
رشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رشيد الميموني غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشيد الميموني المنتدى : ملف القصة / رشيد الميموني
رد: بردى



العزيزة فتيحة ..
سعيد بهذا الثناء وممتن لك على اهتمامك وحفاوتك بالقصة ..
سأنتظر مرورك بكل شغف وأترقب بصمتك على متصفحي .
ودي وورودي لك .












عرض البوم صور رشيد الميموني   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 25 / 11 / 2016, 21 : 12 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
محمد الصالح الجزائري
اللقب:
أديب وشاعر جزائري - رئيس الرابطة العالمية لشعراء نور الأدب وهيئة اللغة العربية -عضو الهيئة الإدارية ومشرف عام
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الصالح الجزائري

البيانات
التسجيل: 20 / 05 / 2010
العضوية: 4653
العمر: 60
المشاركات: 9,904 [+]
بمعدل : 2.93 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: algeria
الاقامه : algeria
علم الدوله :  algeria
معدل التقييم: 19605
نقاط التقييم: 97002
محمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الصالح الجزائري غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشيد الميموني المنتدى : ملف القصة / رشيد الميموني
رد: بردى



سأقرأ هذا الجزء أولا..لا أدري كيف فاتتني هذه القصة ولم أقرأها !! سأعود حتما للقراءة مرّات ومرّات..شكرا لك أخي وجاري الأحب الأستاذ رشيد على متعة القص..












***   كل عام وانتم بخير  ***

قال والدي ـ رحمه الله ـ : ( إذا لم تجد من تحب فلا تكره أحدا !)

عرض البوم صور محمد الصالح الجزائري   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تريد

*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

الرسالة:
خيارات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة من بردى رشيد الميموني ملف القصة / رشيد الميموني 10 02 / 02 / 2017 52 : 10 PM
تردد ماء السماء..! هلا عكاري شعر التفعيلة 2 07 / 12 / 2012 17 : 05 PM
قصيدة النثر لا تريد إلغاء ما قبلها إنما تريد أن تبصر النور عبدالكريم سمعون قصيدة النثر 14 30 / 10 / 2010 37 : 07 PM
إلى بردى خالد مخلوف الخاطـرة 0 21 / 05 / 2010 03 : 05 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

 دعم وتطوير : النوفي هوست

______________ الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط ______________ جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
______ لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب _____ ___مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية__

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|