أنت غير مسجل في منتديات نور الأدب . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
رفعتُ يديّ لربِّ السماء
بكيتُ وأجريتُ دمعَ الرجاء
بأن يجعلَ الله كلَّ فضائي
وعمري وروحي رؤايَ هوائي
زمانا من الحبّ دون انطفاء


اهداءات نور الأدب


آخر 10 مشاركات للأهمية القصوى - بانتظاركم لاتخاذ القرار المناسب    <->    باقة منشوراتي عن إبداع أعضاء نور الأدب    <->    حكمة اليوم - ملف تعده يومياً مرمر يوسف    <->    وطني ...!    <->    أنتم وقهوتي    <->    إرهاصات حب    <->    ها قد اكتشفت ...    <->    رواية رجل من الماضي على حلقات    <->    تهنئتك تكفيني .. حبيبي !    <->    وطنيات    <->   
   
 
العودة   منتديات نور الأدب > رابطة نـور الأدب (مسجلة ومرخصة) > الأقسام > قاعة الندوات والمحاضرات
التسجيل المنتديات موضوع جديددعوة الأصدقاء التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
   

قاعة الندوات والمحاضرات قاعة الندوات والمحاضرات يتم الاعداد لها بالاتفاق والتنسيق مع الإدارة

الإستطلاع: هل يملك الفلسطينيون الوسائل للدخول في انتفاضة جديدة من أجل القدس؟
خيارات إستطلاع
هل يملك الفلسطينيون الوسائل للدخول في انتفاضة جديدة من أجل القدس؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09 / 12 / 2017, 46 : 12 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
هدى نورالدين الخطيب
اللقب:
المدير العام المؤسسة وصاحبة حقوق النشر والترخيص، إجازة في الأدب، دبلوم فلسفة، الترجمة، دراسات عليا في التاريخ - أديبة وقاصّة وصحفية - عدد من الأوسمة وشهادات التقدير الرسمية – مهتمة بتحقيق وتنقيح التاريخ القديم – مؤلفات أدبية وفي الدراسات المقارنة
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدى نورالدين الخطيب

البيانات
التسجيل: 11 / 12 / 2007
العضوية: 3
المشاركات: 10,209 [+]
بمعدل : 2.38 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: canada
الاقامه : كندا-من مدينة حيفا فلسطين، ولدت ونشأت في لبنان ووالدتي لبنانية ، بانتظار العودة إلى حيفا - فلسطين
علم الدوله :  canada
معدل التقييم: 20378
نقاط التقييم: 101680
هدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هدى نورالدين الخطيب غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : قاعة الندوات والمحاضرات
i6 هل يملك الفلسطينيون الوسائل للدخول في انتفاضة جديدة من أجل القدس؟







في قرار خطف القدس وإهداءها مجاناً عاصمة للعدو الصهيوني المحتل ، وأمام تواطؤ وتوافق عربي رسمي لا تخطئه العين - وصل لقعر الخيانة والعمالة والسفالة الأخلاقية - في التنازل عن القدس وقمع العرب ، حتى أن عدد من الحكومات العربية قاموا بمنع التظاهر والمسيرات للتعبير عن الغضب حيال هذه النكبة الجديدة ، وبعض دول الخليج بشكل خاص، أصدرت قرارات حذرت فيها رعاياها المقيمين في الدول العربية من المشاركة في أي تظاهرة لأجل القدس وتحت طائلة المسؤولية، بينما ينشرون ذبابهم الالكترونية لتسخيف موضوع القدس واعتباره موضوع فلسطيني لا علاقة لهم به وشيطنة الشعب الفلسطيني - العدو على ما يبدو - الذي لا يستحق أي مؤازرة أو تعاطف لأنه خائن وعدو لهم وهو من يتاجر بقضيته وباع أرضه إلخ.. من هذا التجييش والتزوير السافل في حين تجمل صورة الصهيوني " المسالم المتحضر " وجمال الاجازات في " إسرائيل " ولطف الصهيوني الذي لم يؤذهم أو يتعرض لهم يوماً !!!!....
ووسط هذه الأجواء المعادية علنا وقد تخلت حتى عن برقع الحياء ، والظروف الاقتصادية الخانقة التي يعيش فيها الشعب الفلسطيني ، هل يستطيع القيام بانتفاضة
جديدة ؟؟..
كيف نسير مع هذه النكبة الجديدة وما يجب برأيك أن نفعل ؟؟..
وللاستئناس:




نشرت صحيفة "نوفال أوبسرفاتور" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، الأمر الذي طرح تساؤلات حول إمكانية اندلاع انتفاضة ثالثة. ومن الأسئلة الأخرى التي طفت على السطح، نذكر المواضيع التي تتمحور حول حجم الموارد التي يملكها الفلسطينيون لمجابهة الوضع.

وقالت الصحيفة، في تقريرها ، إن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، شأنه شأن الطقس، لا يحتاج لمعاينة ميدانية لتحديد قوة الرياح واتجاهها. ونظرا لوجود هذا الصراع منذ عقود في منطقة الشرق الأوسط، يمكن الإقرار بأن الفلسطينيين غير قادرين على قيادة انتفاضة على نطاق واسع على خلفية زعزعة مشروع استقلال بلادهم.

وأضافت الصحيفة أن الكثير من الحرائق قد اندلعت يوم الخميس كالمعتاد في الأماكن التقليدية التي يعبر فيها الفلسطينيون عن غضبهم؛ على غرار حواجز رام الله، وباب دمشق في القدس. علاوة على ذلك، وعد الكثيرون بأن تكون صلاة الجمعة في المساجد بأعداد غفيرة. لكن، هل يمكن لهذه التحركات أن تغير مسار تاريخهم؟ وهل يمكن أن تجبر البيت الأبيض على إعادة النظر في قراره الأخير؟ في ظل الوضع الراهن، تبدو هذه الفرضية مستبعدة للغاية.


وذكرت الصحيفة أن الفلسطينيين قبلوا باختلال التوازن في ميزان القوى بينهم وبين الإسرائيليين، خاصة بعد أن أصيبوا بأزمة نفسية على خلفية فشل الانتفاضة الثانية. فضلا عن ذلك، اعترف أحد المسؤولين الفلسطينيين بهذا الجانب، وأقر بأن "الإسرائيليين يملكون كل الوسائل بين أيديهم؛ بينما لا يملك الفلسطينيون أي شيء".

وأوضحت الصحيفة أن قرار الرئيس الأميركي، الذي أكد سيادة إسرائيل على القدس، حدث سبقته العديد من المراحل. ففي بداية الأمر، أعلن الإسرائيليون القدس الغربية عاصمة لهم سنة 1949. وفي وقت لاحق، وتحديدا بعد حرب الأيام الستة، أعلن الإسرائيليون أن القدس بأكملها عاصمة لهم، ودعموا قرارهم بقانون أساسي سنة 1980.
إلى جانب ذلك، دعم الإسرائيليون مخططهم، الذي يهدف إلى الإعلان رسميا عن القدس عاصمة لهم، بمشروع حضري تمكن في الوقت الراهن من بناء "حزام يهودي" حول مدينة القدس. وعموما، تعد بسغات زئيف وراموت في الشمال، ومعاليه أدومين في الشرق، وهار غيلو وهار حوماه في الجنوب؛ المستوطنات المكتظة بالإسرائيليين المنتمين إلى الطبقة الوسطى، التي تمثل حاجزا بين فلسطينيي الضفة الغربية والقدس.
وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال كانت للقدس رمزية تاريخية وروحية، باعتبارها الداعم للهوية الجماعية؛ فيمكن القول إن الفلسطينيين قد فقدوا معركة "الكتلة الحرجة" أي معركة التغيير. ويفسر ذلك بأن عدد الفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية، لا يتجاوز 300 ألف ساكن. علاوة على ذلك، يفوق عدد اليهود في الجزء الشرقي للقدس، المحتل من قبل إسرائيل منذ سنة 1967 وفقا للقانون الدولي، عدد السكان العرب في هذه المنطقة.

وأضافت الصحيفة أن الحكومات الإسرائيلية ساهمت على مدار السنوات الخمسين الماضية، وبشكل نشط، في إنجاح سياسة "الحقائق على أرض الواقع". وإلى حد الآن، رفض المجتمع الدولي، وبإجماع، الإقرار بسياسة الأمر الواقع الإسرائيلية من خلال رفض الاعتراف بالقدس عاصمة لها. وإلى حد الآن، يعد قرار المجتمع الدولي أخلاقيا وقانونيا، لكنه لا يخلو من النفاق.
في واقع الأمر، تؤدي جميع الوفود الرسمية زياراتها إلى القدس دون تردد، بما في ذلك الفرنسية. كما يتمركز المراسلون الدوليون في القدس. ومن المفارقات أن جميع أنواع الاتفاقات، الاقتصادية والعلمية والأمنية، التي تعزز الروابط بين إسرائيل وحلفائها، يتم توقيعها في القدس.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن "دونالد ترامب وضع نهاية للحقيقة القائلة بأن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيمر عبر تقسيم القدس والضفة الغربية. وسواء من منظور براغماتي أو من منطلق السخرية، ستصدر جميع الأطراف أحكامها بما يتماشى مع الموقف الإسرائيلي ومصالحه".


بانتظار تصويتكم على الاستفتاء ومداخلاتكم وآرائكم
للمزيد من مواضيعي

 




ig dlg; hgtgs'dkd,k hg,shzg gg]o,g td hkjthqm []d]m lk H[g hgr]s? li]],k hkjthqm hgtgs'dkd,k hg,shzg hgr]s? dlg; []d]m


نور الأدب











***   كل عام وانتم بخير  ***

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ارفع رأسك عالياً/ بعيداً عن تزييف التاريخ أنت وحدك من سلالة كل الأنبياء الرسل..

ارفع رأسك عالياً فلغتك لغة القرآن الكريم والملائكة وأهل الجنّة..

ارفع رأسك عالياً فأنت العريق وأنت التاريخ وكل الأصالة شرف المحتد وكرم ونقاء النسب وابتداع الحروف من بعض مكارمك وأنت فجر الإنسانية والقيم كلما استشرس ظلام الشر في طغيانه..

ارفع رأسك عالياً فأنت عربي..

هدى الخطيب

إن القتيل مضرجاً بدموعه = مثل القتيل مضرجاً بدمائه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الأديب والشاعر الكبير طلعت سقيرق
أغلى الناس والأحبة والأهل والأصدقاء
كفى بك داء أن ترى الموت شافياً = وحسب المنايا أن يكن أمانيا
_________________________________________
متى ستعود يا غالي وفي أي ربيع ياسميني فكل النوافذ والأبواب مشّرعة تنتظر عودتك بين أحلام سراب ودموع تأبى أن تستقر في جرارها؟!!
محال أن أتعود على غيابك وأتعايش معه فأنت طلعت

عرض البوم صور هدى نورالدين الخطيب   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 09 / 12 / 2017, 44 : 07 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
جعفر ملا عبد المندلاوي
اللقب:
بكالوريوس آداب - شاعر - كاتب وباحث
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جعفر ملا عبد المندلاوي

البيانات
التسجيل: 30 / 12 / 2016
العضوية: 7817
المشاركات: 510 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: iraq
الاقامه : العراق
علم الدوله :  iraq
معدل التقييم: 516
نقاط التقييم: 55
جعفر ملا عبد المندلاوي will become famous soon enough
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جعفر ملا عبد المندلاوي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هدى نورالدين الخطيب المنتدى : قاعة الندوات والمحاضرات
رد: هل يملك الفلسطينيون الوسائل للدخول في انتفاضة جديدة من أجل القدس؟

المشكلة الحقيقية أن القضية الفلسطينية ليس لها غطاء سياسي حقيقي يحميها ويدافع عنها ..
وأذا أضفنا الى ذلك فقدان توازن القوى واستمرار الطعن العربي في الظهر الفلسطيني ،،
ستجد القضية نفسها في العراء أمام الجبروت والطغيان الصهيوني ..
ولو أنهم وجدوا ممانعة عربية حقيقية لما تجرأوا على شيء مما يفعلون اليوم ..
ومع هذا فالوعد الالهي واقع لامحال والذي بينها الله تعالى في ( غلبت الروم .. )..












عرض البوم صور جعفر ملا عبد المندلاوي   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 10 / 12 / 2017, 35 : 12 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
محمد الصالح الجزائري
اللقب:
أديب وشاعر جزائري - رئيس الرابطة العالمية لشعراء نور الأدب وهيئة اللغة العربية -عضو الهيئة الإدارية ومشرف عام
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الصالح الجزائري

البيانات
التسجيل: 20 / 05 / 2010
العضوية: 4653
العمر: 60
المشاركات: 9,904 [+]
بمعدل : 2.91 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: algeria
الاقامه : algeria
علم الدوله :  algeria
معدل التقييم: 19605
نقاط التقييم: 97002
محمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الصالح الجزائري غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هدى نورالدين الخطيب المنتدى : قاعة الندوات والمحاضرات
رد: هل يملك الفلسطينيون الوسائل للدخول في انتفاضة جديدة من أجل القدس؟

لا يوحّد الشعوب العربية والإسلامية إلا الإسلام..وطالما القدس هي الرابط بين الشعوب (دون الحكام) فسينتفض العالم الإسلامي وستسانده بعض الدول المسيحية حتما..فأمريكا بفعلها هذا ستثير الشعوب ضد حكّامها بالدرجة الأولى قصد التشتيت والتفريق والتمزيق الداخلي..ولكن هيهات..فالحكّام رغم تواطئهم مجبرون على التنديد (نفاقا) ليحافظوا على كراسيهم على الأقل..فإيماني بالله كبير وأملي في انتفاضة أخرى إن شاء الله...












***   كل عام وانتم بخير  ***

قال والدي ـ رحمه الله ـ : ( إذا لم تجد من تحب فلا تكره أحدا !)

عرض البوم صور محمد الصالح الجزائري   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 10 / 12 / 2017, 44 : 01 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
غالب احمد الغول
اللقب:
شاعر - ناقد وباحث عروضي - عضو مجلس إدارة الرابطة العالمية لشعراء نور الأدب - إدارة أقسام الشعر
الرتبة:


الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غالب احمد الغول

البيانات
التسجيل: 09 / 03 / 2011
العضوية: 6014
المشاركات: 2,431 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: jordan
الاقامه : فلسطيني - الأردن
علم الدوله :  jordan
معدل التقييم: 4474
نقاط التقييم: 20425
غالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غالب احمد الغول غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هدى نورالدين الخطيب المنتدى : قاعة الندوات والمحاضرات
رد: هل يملك الفلسطينيون الوسائل للدخول في انتفاضة جديدة من أجل القدس؟

الكراسي المعاصرة وحديثة الصنع , والتي صنعتها أميركا وإسرائيل ومن يدور بفلكها , هي التي تغري حكامنا العرب للبقاء عليها , لا لشيء سوى لجمع ثروة طائلة من دم الشعوب لينفقوها على قتل أمتهم وإخوانهم العرب في ربيعهم الأسود , ولكن , لم يكن في عصرنا هذا أي حاجز لمعرفة الحقائق , فالفضائح رسمت على الخرائط , وعلى هامات البشر , وكل شعوب العالم أصبحت على حذر من المارقين والسماسرة الجشعين , والثورة الفلسطينية ومعها أحرار العالم ستنتصر , وهذا وعد من الله , فلن يضيع حق وراءه صاحب الحق .












عرض البوم صور غالب احمد الغول   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 10 / 12 / 2017, 57 : 09 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
بوران شما
اللقب:
مديرة وصاحبة مدرسة أطفال / أمينة سر الموسوعة الفلسطينية (رئيسة مجلس الحكماء ) رئيسة القسم الفلسطيني
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بوران شما

البيانات
التسجيل: 11 / 06 / 2008
العضوية: 599
المشاركات: 5,420 [+]
بمعدل : 1.32 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: syria
الاقامه : فلسطينية مقيمة في سوريا دمشق
علم الدوله :  syria
معدل التقييم: 6394
نقاط التقييم: 9735
بوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بوران شما غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هدى نورالدين الخطيب المنتدى : قاعة الندوات والمحاضرات
رد: هل يملك الفلسطينيون الوسائل للدخول في انتفاضة جديدة من أجل القدس؟

لقد تم التصويت ،
الفلسطينيون قد لا يملكون كل الوسائل التي تساعدهم في انتفاضتهم
من أجل القدس ، وخاصة بتخلي الزعامات العربية ووقوفهم وقوف المتفرج
وفي أحسن الأحوال باتخاذ موقف الشجب والإدانة ، لكن الفلسطينيين
الأبطال يملكون الشجاعة والبطولة التي لا يملكها شعب بالعالم ، وقادرين
على الاستمرار في انتفاضتهم وثورتهم ضد الظلم والطغيان .
تحياتي وتقديري لك أستاذة هدى .












***   كل عام وانتم بخير  ***

بيننا حب أمامنا درب وفي قلوبنا أنت يارب

عرض البوم صور بوران شما   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 11 / 12 / 2017, 36 : 05 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
بوران شما
اللقب:
مديرة وصاحبة مدرسة أطفال / أمينة سر الموسوعة الفلسطينية (رئيسة مجلس الحكماء ) رئيسة القسم الفلسطيني
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بوران شما

البيانات
التسجيل: 11 / 06 / 2008
العضوية: 599
المشاركات: 5,420 [+]
بمعدل : 1.32 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: syria
الاقامه : فلسطينية مقيمة في سوريا دمشق
علم الدوله :  syria
معدل التقييم: 6394
نقاط التقييم: 9735
بوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بوران شما غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هدى نورالدين الخطيب المنتدى : قاعة الندوات والمحاضرات
رد: هل يملك الفلسطينيون الوسائل للدخول في انتفاضة جديدة من أجل القدس؟

واضيف عزيزتي استاذة هدى ، بأن الرد الحتمي والضروري على وعد
المجرم ترامب هو انتفاضة فلسطينية شعبية ثالثة حتى يتم التراجع
نهائيا عن هذا القرار ، وكما قلت في مداخلتي السابقة إن شعبنا
العربي الفلسطيني بعيدا عن مواقف السلطة وعن المواقف العربية الرسمية
التي يندى لها الجبين ، يملك شعبنا الإرادة القوية والشعور الوطني
القوي ليقوم بانتفاضته الثالثة من أجل القدس ، وبإذن الله سيكون
بذلك بداية النهاية لإسرائيل بإذن الله .
انا دائما اشعر بالإحباط واليأس في هذه المواقف ، وأقول الاستمرار
للأقوى ، لكني اليوم وفي هذا الموقف أرى شعبنا الفلسطيني البطل
هو الأقوى بإذن الله ، وأنا أراهم يواجهون العدو الصهيوني في ساحات
الوطن بصدورهم ، يواجهون اسلحتهم بالحجارة والمقلاع ، فلهم النصر
إن شاء الله ، وهذا مايبعث في نفسي الأمل والتفاؤل بالنصر القريب إن
شاء الله وبتحرير فلسطين كاملة .
تحياتي ومحبتي .












***   كل عام وانتم بخير  ***

بيننا حب أمامنا درب وفي قلوبنا أنت يارب

عرض البوم صور بوران شما   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 11 / 12 / 2017, 14 : 06 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
غالب احمد الغول
اللقب:
شاعر - ناقد وباحث عروضي - عضو مجلس إدارة الرابطة العالمية لشعراء نور الأدب - إدارة أقسام الشعر
الرتبة:


الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غالب احمد الغول

البيانات
التسجيل: 09 / 03 / 2011
العضوية: 6014
المشاركات: 2,431 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: jordan
الاقامه : فلسطيني - الأردن
علم الدوله :  jordan
معدل التقييم: 4474
نقاط التقييم: 20425
غالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غالب احمد الغول غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هدى نورالدين الخطيب المنتدى : قاعة الندوات والمحاضرات
رد: هل يملك الفلسطينيون الوسائل للدخول في انتفاضة جديدة من أجل القدس؟

الأخت الأديبة الدكتورة هدى الخطيب أدامها الله .

للدخول في انتفاضة جديدة ثالثة , ليس مستحيلاً , ولكن ضمن شروط لا بد منها :

1 ــ عدم ربط المقاومة بأي نظام عربي سياسي , لأن الأنظمة عليها قيود وشروط وبروتوكولات لا تتعداها أمام القوانين الدولية والمسائلات النظامية العالمية .
2 ـ تنظيم وتنسيق المقاومة وربط هذا التنسيق مع الجماعة الداعمة لهذه المقاومة , فأي عمل لا يتخلله نظام فسوف يكون مصيره العجز , والنظام لا يجب أن يظهر للعيان , بل هو تنظيم داخل جماعة تتحمل كل المسؤوليات . وهي المحرك الرئيس للمقاومة صعوداً وهبوطاً وتوقفاً .
3 ــ دعم المقاومة مادياً ومعنوياً شعبوياً عربياً ومؤيداً ورفع شعاراتهم بلا خوف أوجل .
4 ــ تتصاعد المقاومة بوسائل المقاومة حسب ظروف الموقف .
5 ـ عدم توقف المقاومة لأسباب التفاوض إلا بعد التراجع عن السبب الذي سببت تفعيل المقاومة .؟
لكم التحية والنصر لفلسطين , والقدس عاصمة فلسطين الأبية .












عرض البوم صور غالب احمد الغول   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 11 / 12 / 2017, 32 : 11 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
هدى نورالدين الخطيب
اللقب:
المدير العام المؤسسة وصاحبة حقوق النشر والترخيص، إجازة في الأدب، دبلوم فلسفة، الترجمة، دراسات عليا في التاريخ - أديبة وقاصّة وصحفية - عدد من الأوسمة وشهادات التقدير الرسمية – مهتمة بتحقيق وتنقيح التاريخ القديم – مؤلفات أدبية وفي الدراسات المقارنة
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدى نورالدين الخطيب

البيانات
التسجيل: 11 / 12 / 2007
العضوية: 3
المشاركات: 10,209 [+]
بمعدل : 2.38 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: canada
الاقامه : كندا-من مدينة حيفا فلسطين، ولدت ونشأت في لبنان ووالدتي لبنانية ، بانتظار العودة إلى حيفا - فلسطين
علم الدوله :  canada
معدل التقييم: 20378
نقاط التقييم: 101680
هدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هدى نورالدين الخطيب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هدى نورالدين الخطيب المنتدى : قاعة الندوات والمحاضرات
رد: هل يملك الفلسطينيون الوسائل للدخول في انتفاضة جديدة من أجل القدس؟

تحياتي للمشاركين السيدات والسادة في هذا الملف
شكراً جزيلاً لكم .. قرأت هنا مقاربات بالغة الأهمية ..
كلها تصب بالاتجاه الصحيح
شكراً لكم وبانتظار المزيد من المداخلات












***   كل عام وانتم بخير  ***

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ارفع رأسك عالياً/ بعيداً عن تزييف التاريخ أنت وحدك من سلالة كل الأنبياء الرسل..

ارفع رأسك عالياً فلغتك لغة القرآن الكريم والملائكة وأهل الجنّة..

ارفع رأسك عالياً فأنت العريق وأنت التاريخ وكل الأصالة شرف المحتد وكرم ونقاء النسب وابتداع الحروف من بعض مكارمك وأنت فجر الإنسانية والقيم كلما استشرس ظلام الشر في طغيانه..

ارفع رأسك عالياً فأنت عربي..

هدى الخطيب

إن القتيل مضرجاً بدموعه = مثل القتيل مضرجاً بدمائه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الأديب والشاعر الكبير طلعت سقيرق
أغلى الناس والأحبة والأهل والأصدقاء
كفى بك داء أن ترى الموت شافياً = وحسب المنايا أن يكن أمانيا
_________________________________________
متى ستعود يا غالي وفي أي ربيع ياسميني فكل النوافذ والأبواب مشّرعة تنتظر عودتك بين أحلام سراب ودموع تأبى أن تستقر في جرارها؟!!
محال أن أتعود على غيابك وأتعايش معه فأنت طلعت

عرض البوم صور هدى نورالدين الخطيب   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 13 / 12 / 2017, 31 : 08 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
رياض محمد سليم حلايقه
اللقب:
كاتب نور شديد الفاعلية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رياض محمد سليم حلايقه

البيانات
التسجيل: 04 / 12 / 2016
العضوية: 7809
العمر: 63
المشاركات: 619 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: jordan
الاقامه : الاردن
علم الدوله :  jordan
معدل التقييم: 2598
نقاط التقييم: 19780
رياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رياض محمد سليم حلايقه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هدى نورالدين الخطيب المنتدى : قاعة الندوات والمحاضرات
رد: هل يملك الفلسطينيون الوسائل للدخول في انتفاضة جديدة من أجل القدس؟

ما يجري الان اخبرنا به القران والسنة النبوية
فلا عجب اذا من الوهن الذي اصاب الامة
لكن بشائر النصر والوحدة والعودة للدين
جزاكم الله خيرا












***   كل عام وانتم بخير  ***

http://"]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةhttp://[/URL]

عرض البوم صور رياض محمد سليم حلايقه   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مهددون, انتفاضة, الفلسطينيون, الوسائل, القدس؟, يملك, جديدة

*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

الرسالة:
خيارات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انتفاضة القدس للقصة القصيرة جداً - يشارك في كتابتها أدباء نور الأدب هدى نورالدين الخطيب القصة القصيرة جداً 9 15 / 12 / 2017 29 : 10 PM
فلسطين عبر التاريخ، انتفاضة من البراق إلى الأقصى، انتفاضة الحجارة، 1987م مازن شما تاريخ و تأريخ 11 24 / 05 / 2014 00 : 03 PM
هل سيكون عرفات جرادات بوعزيزي فلسطين وهل ترى إرهاصات انتفاضة جديدة؟؟ هدى نورالدين الخطيب صرخة قيد / نادي الأسير الفلسطيني 4 28 / 02 / 2013 47 : 07 PM
اللاجئون الفلسطينيون في العراق.. حطب قديم لأزمة جديدة. مازن شما تاريخ و تأريخ 0 11 / 10 / 2011 53 : 03 AM
رعب إسرائيلي في انتفاضة القدس وإعلان حالة التأهب القصوى ناهد شما الصحافة و الإعلام 1 17 / 05 / 2011 36 : 12 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

 دعم وتطوير : النوفي هوست

______________ الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط ______________ جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
______ لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب _____ ___مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية__

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|