التسجيل قائمة الأعضاء اجعل كافة الأقسام مقروءة



 
إطلاق مسابقة نور الأدب 2020 للشعر موضوعها: " صفقة القرن "
عدد مرات النقر : 121
عدد  مرات الظهور : 869,835

اهداءات نور الأدب

العودة   منتديات نور الأدب > مـرافئ الأدب > جداول وينابيع > الخاطـرة
الخاطـرة فيض الخاطر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14 / 02 / 2020, 18 : 12 PM   رقم المشاركة : [1]
Arouba Shankan
عروبة شنكان - أديبة قاصّة ومحاورة - نائب رئيس مجلس الحكماء - رئيسة هيئة فيض الخاطر، الرسائل الأدبية ، شؤون الأعضاء والشكاوى المقدمة للمجلس - مجلس التعارف


 الصورة الرمزية Arouba Shankan
 




Arouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond repute

:more2: ماذا نكتب بعد عقد من الزمن؟


ماذا نكتب بعد عقد من الزمن؟

كثيرة هي الإحباطات التي تصيبنا، نجد في القلم مساحة لتضميد جرح غائر، تساعدنا على تقبل مصاعب الحاضر، تمسح من أذهاننا عصفٌ كاد يودي بذاكرتنا.وتسمح للحاضر بفتح نوافذه من مساءاتنا لغد صباحاتهم..
كبرنا عقد من الزمن، وكبرت مسؤولية الإشراف، رغم الابتعاد والانشغال، نجد أنفسنا بدون استئذان نعود لصفحات نور الأدب وفي خواطرنا أنين حنين، وصدى اشتياق.عُدنا نكمل ما بدأنا به بعد رحيل العديد من أقلام المنتدى، عُدنا وكلنا يقين بأننا سنلتقي على الدوام رغم ما مر بنا وما يمر وما سيمر!
في هذه الزاوية ركن لندون ما حل بيومياتنا من هموم، ومن أحداث ومن أراء،،صفحة حُرة تدعوكم لبث يومياتكم عبرها ساعدونا على ملئها الذي نتمناه أن يكون مثيرا..هل شاركتم بيوم الحب، ماذا قدمتم علبة من الورد الجوري، يسري عبيرها بأنفاس من تحبون؟
هل شاركتم من تحبون بكأس نبيذ معتق بالإخلاص، رنينه ذكريات ووعود بالوفاء على الدوام.هل شاركتم في إحياء حفل يدعو للوئام والتسامح؟ ماذا في جعبتكم عن أيام الحب الأولى عندما كانت المدرسة تبعد أميالاً نسعى لإرضاء المعلمة لننال وساماً أو ننال ابتسامة او ننال منها عبارة أحسنت ذيل كل صفحة من كراريس الواجبات اليومية.
في حفل عيد الحب الناضج، زارني أحدهم وكان مغرماً بالجوري والياسمين، الذي تملأ روائحه قوارير عطري، فاجأني بعبارة ودية جميلة "أًحبك"ثم رحل بعد أن تبادلنا عناقاً طويلاً، وشربنا ما طاب لنا من شراب التوت والبرتقال والكيوي.
رحل، وهو لايعلم ماذا فعلت بي كلمة"أُحبك" لقد فتحت في قلبي آفاقاً للمستقبل بإشراقٍ وتفاؤل، عبرت أوردتي بحنين مخملي كما ملمس الورد في أوائل تفتحه، رسمت لوحة عبرت فيها عن مدى سعادتي وسروري بهذه الكلمة، رحل ومازلت انظر إلى تلك اللوحة وهي تحمل في وسطها عبارة"أُحبك"تبادله المعاني ذاتها.


شاركوني الرأي، وشاركوني الإجابة بعد عقد من الزمن في نور الأدب ماذا نهديه في عيد الحب؟ وماذا ننتظر منه؟ أحبكم فلا تطيلوا.

ماذا نكتب الزمن؟ماذا نكتب الزمن؟
ماذا نكتب الزمن؟


lh`h k;jf fu] ur] lk hg.lk? k;fm


نور الأدب (تعليقات الفيسبوك)
توقيع Arouba Shankan
 
Arouba Shankan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 / 02 / 2020, 06 : 02 AM   رقم المشاركة : [2]
د. رجاء بنحيدا
دكتوراه في الأدب الحديث / ناقدة وشاعرة وأديبة / مشرف عام ، عضو الهيئة الإدارية ، رئيسة قسم النقد

 





د. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: المغرب

رد: ماذا نكتب بعد عقد من الزمن؟

شاركت من أحب بعض كلمات العتاب ، وكثيرا من القهقهات ، وبعض الدموع خوفا من انطفاء موسم الود !
د. رجاء بنحيدا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 / 02 / 2020, 00 : 05 PM   رقم المشاركة : [3]
عزة عامر
تكتب الشعر والنثر والخاطرة

 الصورة الرمزية عزة عامر
 





عزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud of

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: مصر

رد: ماذا نكتب بعد عقد من الزمن؟

بالنسبة لي هو نصف عقد من عمري , تجولت فيه بين دروب النور , ذهبت وغدوت , حلقت كفراشة فوق زهور أفراحه أنثر بعض ابتسامات , وزحفت بين أتراحه ألملم بعض الدموع , نسيت وتذكرت , تعلمت أشياءا وتعلمت , ضحكت ملئ روحي , وملئها بكيت , جسدت أناس رحلوا وحدثتهم بعدما عرفتهم , وقرأت لهم وتأثرت بهم , ومنهم من التقتهم روحي في عوالم الرؤى , فرأيتهم رأي العين إذا نامت وتخلت عن بصرها , ناجيت أشياء , وصمتت الحروف تلقاء أشياء , ألفت أشياء والتفت عن أخرى , صدقت أشياء , واستلهمت أخرى , أبحرت وأبحرت , وفي وسط سفينة خيالي , نصبت سارية علقت عليها شراعي , فهيمت في دنياه , واستثقلت دنيا الوقائع , وألفت الخيال المبحر , واستعذبت أن ألقي إليها وداعي , ليس حبا من يجعل للحب يوما واحدا به يحتفي , الحب فينا ونحن الحب , وأفئدتنا عيدا بطول العمر , وعرض الزمان وإلى أن نرد اللامكان , نحن دقات حب تصنع له الزمان , أليس شأن دقات الساعات , شأن نبضات القلوب , فالقلب حين ينبض حبا , يصنع دقات الزمان ويصنع للزمان زمان ,
سأشارك زهور العالم في كل صبح مع العالم حتى ينقضي زماني ,
نصف عقد , إنه لعمر طويل شاركته معكم بالمودة , كنتم فيه كالأهل ونعم الإخوات والإخوان , تحملتموني ,صبرتم على أخطائي , شجعتموني آزرتموني , علمتموني , فلكم الورد حتى تذبل في الرحيل عيوني , أسعدتموني فلكم الحب وعليكم ,حتى ألقاكم في زمان غير الزمان في بحور إبداعاتكم أغرقوني .
تحية بلون الورد وعبق الزمان .
توقيع عزة عامر
 توضأ بالرحمة ..واغتسل بالحب.. وصل إنسانا..
عزة عامر
عزة عامر متصل الآن   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا, نكبة, الزمن؟


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 47 : 01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Tranz By Almuhajir *:*:* تطوير ضيف المهاجر
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط
جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب
مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|