التسجيل قائمة الأعضاء اجعل كافة الأقسام مقروءة



 
إطلاق مسابقة نور الأدب 2020 للشعر موضوعها: " صفقة القرن "
عدد مرات النقر : 113
عدد  مرات الظهور : 801,219

اهداءات نور الأدب

العودة   منتديات نور الأدب > نـور الأدب > أوراق الشاعر طلعت سقيرق > كلمات
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 / 06 / 2008, 31 : 09 PM   رقم المشاركة : [1]
طلعت سقيرق
المدير العام وعميد نور الأدب- شاعر أديب وقاص وناقد وصحفي


 الصورة الرمزية طلعت سقيرق
 





طلعت سقيرق has a reputation beyond reputeطلعت سقيرق has a reputation beyond reputeطلعت سقيرق has a reputation beyond reputeطلعت سقيرق has a reputation beyond reputeطلعت سقيرق has a reputation beyond reputeطلعت سقيرق has a reputation beyond reputeطلعت سقيرق has a reputation beyond reputeطلعت سقيرق has a reputation beyond reputeطلعت سقيرق has a reputation beyond reputeطلعت سقيرق has a reputation beyond reputeطلعت سقيرق has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: مدينة حيفا - فلسطين

يوم كان ابي


[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;background-image:url('http://www.nooreladab.com/vb/mwaextraedit2/backgrounds/10.gif');background-color:teal;"][CELL="filter:;"][ALIGN=justify]
قد مضى بنا قطار العمر ، ومضت بمراكبنا السنوات .. ندخل في جيب عام ونحن نخرج من جيب عام آخر ، تكاد تلهث بنا الذاكرة أو ربما نكاد نلهث بها .. وفي كل مرة ، عند منعطف ما ، أتذكر أبي وأنطوي على الأيام الماضية محاولا قدر استطاعتي أن أتنشق من عبيرها ما يعطي هذا العمر شيئا من زاد أتقاسمه وإخوتي على دروب الحياة .. وكثيرا ما أمدّ الرأس من شباك القطار الذي يسير بنا إلى شباك القطار الذي سار بهم ، لأسأله عن شيء يحيرني ، ومن عجيب انه يسرد عليّ الإجابة ، ويضحك من هذا الشاعر الذي تحيره الأسئلة فيدق باب الموتى بيد مرتعشة ليعرف وليتعلم ..
مرة ، وكان ذلك في أيام الطفولة ، قال لي : ماذا تريد أن تكون في المستقبل ؟؟.. أخذت أروي واحكي عن الأمنيات والأحلام والكثير من تلك الخيالات التي يبنيها الطفل الذي لم يعرف الحياة ولم يختبرها .. لم أقل في كل ما حكيت وسردت أنني أريد أن أكون كاتبا أو صحفيا أو شاعرا ، إذ كنت أظن أن الشعراء- خاصة - يهبطون علينا من عوالم أخرى لا نعرفها .. ضحك أبي وقال : ستكون كما قال خالك نور الدين شاعرا مثله .. ضحكت .. ظننت انه يمزح .. وكنت من قبل أظن أن خالي نور الدين الخطيب الشاعر والكاتب والصحفي قال الكلمة هكذا لإرضاء أخته القريبة من قلبه .. إذ كيف لي أن أكون مثله ، وهو الشاعر الذي صار معروفا مشهورا .. أصر أبي : ستكون مثل خالك ، لكن يا ولدي، ما أجمله من طريق وما أصعبه .. هو عالم حلو ساحر أخاذ ، لكنه في الوقت نفسه يحرق العمر ويذيب الروح عذابا ، هذا غير عيشة القلة التي ترافق الشعراء على طول الخط في وطننا العربي ..
لم أفهم شيئا ، كل ما استوعبته وفرحت به أنني سأكون شاعرا كخالي نور الدين الخطيب .. وقبل أن تشب الأيام وتمضي إلى الأمام ، رحل خالي نور الدين شابا صغيرا .. قلت محدثا نفسي : هل هذا يعني أن الشعراء يرحلون باكرا ؟؟..
يومها كان أبي .. احتواني بالجواب المقنع ، فلكل طريقته وخصوصيته بالرحيل .. وربما قال : عليك أن تتابع الطريق الذي انقطع .. قلت : أنا ؟؟.. وأي طريق أستطيع أن أتابعه؟؟.. .. يا والدي خالي كان شاعرا ، جاء من هناك من عالم الحلم والخيال ، ثم عاد .. فكيف أتابع طريقا صعب المسالك متعدد الاتجاهات ، هل من السهل أن تكون شاعرا ؟؟.. ما أسهل أن تكون طبيبا ، مهندسا ، وحتى وزيرا .. لكن الشاعر يحتاج إلى الكثير مما لا نستطيع أن نصنعه بيدينا أو ندرسه في المدارس والجامعات .. !!.. لكن أبي أصرّ على أن ما قاله خالي عني هو الحقيقة المطلقة .. ولم أجادل.. ومن حسن الحظ أنني لم أجادل ، لأنني صحوت على الورقة البيضاء والقلم وأخذت أمضي في الطريق .. وظننت عندها أنه مكتوب على جبين الشاعر ، أنه سيكون شاعرا .. وإلا كيف عرف خالي وأكد أبي ذلك .. يومها كان أبي .. وما زلت أذكر حقيقة لا تغيب مما قاله ، إنه الشعر ، طريق السحر والجمال والروعة والتحليق في عوالم لا حدود لها ، لكنه الطريق الصعب المليء بحرائق لا يعرفها إلا المبدعون ..

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE1][/ALIGN]
المصدر: منتديات نور الأدب - من قسم: كلمات


d,l ;hk hfd


نور الأدب (تعليقات الفيسبوك)
طلعت سقيرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 / 02 / 2020, 32 : 09 PM   رقم المشاركة : [2]
عزة عامر
تكتب الشعر والنثر والخاطرة

 الصورة الرمزية عزة عامر
 





عزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud of

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: مصر

رد: يوم كان ابي

نعم أيها الشاعر ، ولكنها الحرائق المتفردة بذاتيتها ، ودونا عن جميع الحرائق ، إنها الحرائق التي لا تخلف رمادا كمثيلتها !! بل هي تلك التي تخلف من جرائها نور وبدور ، وشعور ، مواكب ، ومراكب ، وكواكب في أفلاك السحر تدور ، أطياف ، وأسلاف وخلائف كالزهر الوردي ، وخلائف ننعتها صخور ، أوزار وكروب وحروب ، انتصارات وعبور ، واحات وساحات ولوحات ، نقش الفنان المذكور . حرائق لا تشعلها النار ، ولا يطفؤها موج بحور ، لا يتجاوز عن موقدها ، خلا قلب الشاعر مغفور .
توقيع عزة عامر
 توضأ بالرحمة ..واغتسل بالحب.. وصل إنسانا..
عزة عامر
عزة عامر متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 09 / 02 / 2020, 38 : 09 PM   رقم المشاركة : [3]
غالب احمد الغول
شاعر باحث عروضي وناقد - عضو الهيئة الإدارية - نائب مدير الرابطة العالمية لشعراء نور الأدب- رئيس قسم الشعر



 الصورة الرمزية غالب احمد الغول
 





غالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: فلسطين

رد: يوم كان ابي

رحمك الله تعالى أيها الأخ العزيز الغالي , وكلماتك مثل الناقوس تدق في قلوبنا , لنعرف انك سبقتنا , ونحن من بعدك سائرون . .... لك جنة الفردوس إن شاء الله .
توقيع غالب احمد الغول
 سأعيش رغم الداء والأعداء
............ كالنسر فوق القمة الشمّاءِ
غالب احمد الغول غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 32 : 04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Tranz By Almuhajir *:*:* تطوير ضيف المهاجر
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط
جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب
مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|