التسجيل قائمة الأعضاء اجعل كافة الأقسام مقروءة



 
إطلاق مسابقة نور الأدب 2020 للشعر موضوعها: " صفقة القرن "
عدد مرات النقر : 462
عدد  مرات الظهور : 3,045,751

اهداءات نور الأدب

العودة   منتديات نور الأدب > واحة فلسطين > أقسام الواحة > التراث الفلسطيني > الأقسام > فلسطين في القلب ( منوع)
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02 / 01 / 2008, 15 : 01 AM   رقم المشاركة : [1]
أ. د. صبحي النيّال
ضيف
 


في حب فلسطين


محمود العبادلة وحب فلسطين

تمكن شاب فلسطيني من تصميم وتشغيل دراجات تعمل على الطاقة الكهربائية تتمتع بكفاءات تضاهي الدراجات التي تصنعها الشركات الأجنبية.

وبدأت الفكرة عند الشاب محمود العبادلة (30 عاما) بعد تكرار الأعطال في دراجته النارية القديمة التي كان يقتنيها، فقرر الاستفادة من تجربته وخبرته التي اكتسبها من عمله في مجال كهرباء السيارات وتحويل عمل الدراجة النارية من الطاقة التقليدية "البنزين" إلى العمل بمحرك كهربائي.


الظروف المعيشية الصعبة اضطرت العبادلة -وهو من بلدة فقيرة جنوب قطاع غزة- للعمل في ورش كهرباء السيارات لإعالة أسرته، واستطاع التغلب على جميع المعوقات التي اعترضت مشروعه على مدار سنة ونصف السنة، وتمكن في نهاية الأمر من تشغيل وتصميم دراجات كهربائية ذات مواصفات ممتازة.


ويقول العبادلة إن أحد أكبر المشاكل الصعبة التي واجهته هو الحصول على المحرك المناسب لعمل الدراجة، موضحا أنه اضطر إلى تفكيك وتطوير وتحويل مولد للكهرباء إلى محرك ديناميكي يعمل بالكهرباء.


وأشار إلى أن هذه الخطوة استغرقت الكثير من الجهد استمر شهورا من أجل صناعة محرك يستهلك القليل من الكهرباء ويعطي الكثير من الحركة.


وميزة الدراجات -التي أشرف العبادلة على تصنيعها من ألفها إلى يائها- يسهل شحنها بواسطة التيار الكهربائي البيتي، وتعتبر من أقل الأنواع استهلاكا للطاقة الكهربائية، علاوة على مساهمتها في التقليل من التلوث البيئي والضوضاء الذي تحدثه الدراجات النارية التقليدية.


وأوضح العبادلة أنه استطاع الاستفادة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والمحركات الكهربائية في تطوير دراجاته الكهربائية، كما نجح في تصنيع وتصميم دراجة ذات ثلاث عجلات للمعاقين ودرجة ذات عجلين للأشخاص العاديين.


وأشار العبادلة إلى أن دراجة المعاقين التي أنجزها يمكنها السير بسرعة من 20 إلى 25 كلم في الساعة موضحا أن هذه السرعة تعد ملائمة للأشخاص المعاقين.


دعوة للاستفادة

ثمن الدراجة المحلية أقل من المستوردة وصيانتها غير مكلفة (أكدت ذلك الجزيرة نت التي نشرت الخبر )


قال المهندس إبراهيم شبير مدير جمعية الأمهات الفلسطينية لرعاية الأسرة ومساعدة المعاقين -التي اشترت أولى الدراجات الكهربائية التي أنتجها محمود- أن الدراجة تتمتع بمواصفات كثيرة تميزها عن الدراجات المستوردة.


وأكد شبير أن ثمن الدراجة المحلية أقل بكثير من تكلفة الدراجة المستوردة، إضافة إلى أنها لا تكلف المعاق الكثير لدى صيانتها، حيث يعاني العديد من المعاقين كثيرا لدى تعطل دراجاتهم المستوردة لعدم توفر قطع غيار لها.


ودعا المهندس شبير كافة المؤسسات الفلسطينية التي تعنى بمساعدة المعاقين والمسنين إلى الاستفادة من الخبرات التي يتمتع بها محمود في هذا المجال، ووقف استيراد عربات المعاقين غالية الثمن من أجل دعم محمود في بناء ورشة حديثة لصناعة الدرجات الكهربائية، وتغطية كل مستلزمات السوق الفلسطيني في صناعة هذا النوع من الدرجات.


وبشأن مدى نجاعة الدراجة قال أكرم العبادلة نائب مدير الجمعية إنها أثبتت كفاءتها عبر السير في الشوارع والمناطق الوعرة والمرتفعة مشيراً إلى أن الدراجة توفر كوابح كهربائية ويدوية لتوفير وضع آمن للمعاق.


وأشار إلى أن ناقل الحركة في الدراجة يعمل أوتوماتيكيا ويمكنها السير إلى الخلف والأمام بسهولة وسرعة، إضافة إلى كافة الكماليات الموجودة في الدراجة المستوردة بما فيها الإشارات الضوئية والإضاءة الليلية.



td pf tgs'dk


نور الأدب (تعليقات الفيسبوك)
  رد مع اقتباس
قديم 15 / 01 / 2008, 31 : 08 PM   رقم المشاركة : [2]
أ. د. صبحي النيّال
ضيف
 


رد: في حب فلسطين

نداء
الى جميع الكتاب و الشعراء و المثقفين الفلسطينين و العرب
و اصدقاء الشعب الفلسطيني
2008
عام فلسطين و التضامن مع الشعب الفلسطيني
قاطعوا معرض الكتاب في
تورينو-ايطاليا
في مدينة تورينو الايطاليا ينظم كل عامين معرض الكتاب الدولي و هو مظاهرة ثقافية مهمة جدا
في هذا العام في الفترة الواقعة بين بين 8-12 ايار 2008 ستكون `` اسرائيل`` ضيف الشرف في المعرض و سيكون احتفال ب 60 عاما على اقامة ``اسرائيل`` و نكبتنا.
في ايطاليا حملة قوية من كل اللجان و المؤسسات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني ضد مشاركة الكيان الصهيوني و لمقاطعة المعرض من قبل المثقفين و دورالنشر و جميع المحبين للخير و السلام, مذكرين ان الكيان الصهيوني ما زال يرتكب الجرائم و يخوض حرب تطهير عرقي بحق الشعب الفلسطيني منذ اكثر من 60 عاما.
سوف يشارك في المعرض مجموعة من الكتاب الصهاينة على رائسهم الثلاثة المدللين في اوروبا و الاكثر ترويجا للصهيونية و الذين يقومن بأكبر حملة تضليل لرأي العام الاوروبي بأدعائهم العمل من اجل السلام وهم, دافيدغروسمان, اموس اوز و ابراهام ياهوشواه .
و لقد رفض الشاعر اليهودي أهارون شبتاي المشاركة في المعرض طالبا شطب اسمه من قائمة المدعوين معتبرا ``اسرائيل`` كيان عنصري و هو لا يريد ان يكون ممثلا له.
هناك استعدادت لتنظيم معرض للكتاب موازي لتضامن مع الشعب الفلسطيني و فضح الدعاية الصهيونية في مدينة تورينو.
نطالب
الكتاب و الصحفين الفلسطينين و العرب لمقاطعة معرض الكتاب الدولي في تورينو, و على الكتاب الذين ترجم و نشر لهم في ايطاليا الطلب من دور النشر مقاطعة المعرض.
ترجمة و نشر هذا النداء في الصحف العربية و الاجنبية و تعميمه على كل اصدقا فلسطين على شبكة الانترنيت.
نرجو ان يتم الاستجابة لهذا النداء.
تعرية الصهيونيةواجب و جزء من نضالنا العادل
الاتحاد الديمقراطي العربي الفلسطيني- ايطاليا
جمعية الصداقة سردينيا-فلسطين
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
  رد مع اقتباس
قديم 15 / 01 / 2008, 33 : 08 PM   رقم المشاركة : [3]
أ. د. صبحي النيّال
ضيف
 


رد: في حب فلسطين

ماكتبته أختنا آمنـــــــــــــــــــة



بكل الحب وبكل ما نمتلك من صوت رافض وقلما راسخ بالحقيقة نحن مع القضية الفلسطينية قولا وفعلا ورافضون ومقاطعون ابدا

قضية وطننا وأرضنا الغالية فلسطين لا مساومة عليها حتى يكون امر الله نافذا وواقعا لا محالة ..

تحياتي لكل صوت يحمل نبض فلسطين




امنة عبد العزيز

اعلامية وشاعرة وصحفية

من الأرض المحتلة
  رد مع اقتباس
قديم 17 / 01 / 2008, 27 : 09 PM   رقم المشاركة : [4]
أ. د. صبحي النيّال
ضيف
 


رد: في حب فلسطين

رحاب كنعان شاعرة فلسطينية

لقبت بخنساء فلسطين

يفاجأها المذيع برؤية ابنتها المسجونة في سجون اسرائيل

و هي لا تدري عنها منذ زمن

اتركم مع المشهد المبكي جدا



حسبي الله و نعم الوكيل عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
  رد مع اقتباس
قديم 25 / 01 / 2008, 05 : 08 AM   رقم المشاركة : [5]
أ. د. صبحي النيّال
ضيف
 


رد: في حب فلسطين

في حب فلسطين
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
صبحي محمد ياسين
ثائر وكاتب فلسطيني


ولد صبحي ياسين في شفاعمرو عام 1923 وكان في الثالثة عشرة من عمره عندما اندلعت الثورة العربية الكبرى في فلسطين التي شارك في المراحل الأخيرة منها في معارك الشمال والجليل، وذلك ضمن الفصيل الذي تشكل في شفاعمرو، وأصيب بعدة إصابات واحدة منها بليغة.

وفي يناير 1947 شكلت الهيئة العربية الأولى منظمة الشباب العربي بقيادة ضابط مصري ومقرها مدينة يافا، وكان صبحي ياسين أحد أعمدة هذه المنظمة ثم انضم إلى طلائع جيش الإنقاذ وشارك في معاركه، وفي إحداها أصيب بجرح ظل يؤلمه طيلة السنين الباقية من حياته.

بعدما هدأت المعارك لجأ ياسين إلى دمشق ، وعانى هناك كما عانى اللاجئون الفلسطينيون، إلى أن استقر به الأمر ليعمل في بعض مشروعات وكالة الغوث في سوريا.

في غضون عام 1955 بدأ صبحي ياسين بتشكيل مجموعات فدائية نفذت عدة عمليات تحت اسم "فرقة خالد بن الوليد" التي أصبحت الجناح العسكري لمنظمة فدائية فلسطينية جديدة. وفي أواخر الخمسينات إلى الستينيات انصرف ياسين إلى التأليف ، فوضع مجموعة كتب سياسية وهي:

الثورة العربية الكبرى في فلسطين ، سنة 1959
طريق العودة إلى فلسطين، سنة 1961
نظرية العمل لاسترداد فلسطين، سنة 1964
الفكر والمدافع طريق فلسطين، سنة 1966
حرب العصابات في فلسطين، سنة 1967

كان أبرز ما قام به صبحي في مرحلة مبكرة بعد النكبة هو مساهمته ونفر من زملائه المناضلين في تحطيم مشروعات التوطين، وفي مرحلة أخرى ساهم في إنشاء الاتحاد القومي الفلسطيني بقطاع غزة والجمهورية العربية المتحدة سنة 1959، وكان سبباً في تكوين فرقة عسكرية فلسطينية سارت في احتفالات الثورة المصرية بعيدها الثامن سنة 1960

وواصل صبحي ياسين طريقه النضالي من خلال " منظمة الطلائع" التي خاضت معارك عديدة، ونفذت بعض العمليات العسكرية، وشاركت في معركة الكرامة في الأردن وعلى أثرها أصبح ياسين أحد أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني، وفي مطلع 1968 انضمت "منظمة الطلائع" مع منظمات أخرى إلى صفوف منظمة التحرير الفلسطينية.

في يوم 19 أكتوبر ( تشرين أول) 1968 بينما كان صبحي ياسين يقوم بواجبه في تدريب جماعة من الشباب على أعمال الفداء، اغتاله احد العملاء وسقط شهيداً.

شيع جثمانه في جنازة مهيبة جرت في مصر، حيث تعيش أسرته، وشارك في تشييع جثمانه قادة منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

  رد مع اقتباس
قديم 25 / 01 / 2008, 23 : 10 PM   رقم المشاركة : [6]
أ. د. صبحي النيّال
ضيف
 


رد: في حب فلسطين





عائشة
أصغر سجينة فلسطينية
تغادر المعتقل
يقال أن الحياة مجموعة من القصص والحكايا لم تجد بعد من يرويها، بهذه الفكرة صرفت ملل الانتظار على بوابة معتقل تلموند الإسرائيلي اترقب ظهور عائشة، أصغر سجينة تطلق السلطات الإسرائيلية سراحها.
الطفلة عائشة خارج السجن
ففي هذا المعتقل الذي أقف أمامه ولدت الصغيرة قبل ثلاث سنوات، وفي عالم حدوده قضبان المعتقل وملامحه تكشيرة السجان، قضت سنوات عمرها الثلاث محرومة من لون السماء.
وذنب عائشة الوحيد أنها الابنة الوحيدة لامرأة فلسطينية اسمها عطاف عليان، تتهمها إسرائيل بالانتماء لفصيل سياسي معاد لها.
كانت الجدة أم وليد تجلس أمام السجن على صخرة وضعها الحرس لمنع اقتراب المركبات من البوابة. والجدة، التي جاوزت السبعين، هي ما تبقى للصغيرة عائشة من عائلتها بعد أن اعتقل الجنود الإسرائيليون والدها قبل الإفراج عنها بيومين فقط.
كان التوتر والقلق باديان على ملامح العجوز: ' لو أنهم أجلوا اعتقاله يومين أو ثلاثة، سيعيش ولدي بحسرة لأنه لم يضم ابنته إلى صدره'، قالت أم وليد فيما تحجب أشعة الشمس عن وجهها بيديها.
عائشة خارجة من السجن مع المحامي
واستطردت تروي تفاصيل اعتقاله التي بدت مشابهة لمئات قصص الاعتقال التي اسمعها، قبل أن تطلب مني أن أسأل الجنود الثلاثة على بوابة المعتقل متى يطلق سراح الطفلة.
ظهور عائشة
وقبل أن أقنعها باستحالة الاقتراب، فتحت البوابة الإلكترونية ببطء مصدرة صريراً مزعجاً، لتظهر عائشة... كانت تمسك بيد رجل تبين فيما بعد أنه محامي الوالدة عطاف وقد كلفته إدارة المعتقل باستلام عائشة وتسليمها لذويها بالخارج.
وفي تلك اللحظة صاحت الجدة وقد انتفضت واقفة على قدميها 'يا حبيبتي يا ستي.. يا حبيبتي يا ستي' فيما اندفعت باتجاه الصغيرة تحتضنها وتقبلها.
لم تتقبل عائشة جدتها التي كانت تراها للمرة الأولى، واختبأت باكية خلف الرجل الذي اصطحبها فيما تصرخ بصوت حاد 'ماما'. وبدأت تسحب يد مرافقها للخلف فيما تتركز عيناها الدامعتان على البوابة التي أغلقت خلفها فحجبت عنها والدتها المنتحبة على فراق صغيرتها.
عائشة تشعر بالغربة حتى بالنسبة لجدتها
وبخطوات مترددة، خطت الصغيرة أولى خطواتها خارج العالم الوحيد الذي عرفته تحتضن بين ذراعيها دمية من قماش وما اتسعت له ذاكرتها الغضة من سنواتها الثلاث التي قضتها في السجن.
عائشة جاوزت سنتها الثالثة بشهرين، ويقول المحامي: 'كان يجب أن تغادر قبل اليوم بستة أشهر على الأقل، وحسب قانون مصلحة السجون، لا يجوز للأطفال فوق سن الثانية مرافقة الوالدة المعتقلة'.
ومثل عائشة، ولد خمسة أطفال داخل المعتقلات الإسرائيلية لأمهات سجينات، وفق إحصائيات 'مؤسسة الضمير' التي ترعى شؤون الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية، خرج ثلاثة منهم مباشرة بعد الولادة لأسباب صحية تتعلق بظروف الولادة الصعبة، فيما توفي طفل واحد خلال عملية الولادة، وكانت عائشة الخامسة التي أصرت والدتها على إرضاعها.
عودة الى البيت
بسرعة، انشغلت عائشة بهاتفي الخلوي الذي لفت انتباهها برنينه المستمر، وهكذا أفلتت يد المحامي لترافقني وجدتها إلى المنزل.
التأقلم مع المحيط دون خارج السجن ليس سهلا
هناك، انطلقت الصغيرة مستكشفة كل زاوية من زوايا المكان، فيما جلست أحادث الجدة بعد أن فشلت كل محاولاتي مع الصغيرة أحثها على الكلام، كان قلق الجدة يتمحور حول قدرتها على العناية بحفيدتها 'لو أنهم تركوا أحد أبويها طليقا على الأقل، أنا لن أقوى على ملاحقتها في كل مكان، فمرض السكري أتلف قدمي'.
اشتكت الجدة فيما تتنقل نظراتها مع قفزات الصغيرة التي بدت وكأنها تكتشف عالمها الجديد باحثة لنفسها عن مكان فيه.
غابت عائشة بإحدى غرف المنزل لتعود راكضة وقد حملت بين يديها صورة والديها يوم زفافهما، وبما أنها لم تعرف والدها إلا من خلف القضبان ولخمس وأربعين دقيقة فقط هي مدة الزيارة الواحدة، لكنها بالطبع ميزت والدتها ...'من هذه؟' سألتها محاولة جرها للحديث.
عائشة مع مراسلة بي بي سي
نظرت إلي الصغيرة وكأنها تعاتبني على جهلي 'ماما...وين ماما؟..أروح ماما؟' تمتمت الصغيرة بمفرداتها الخاصة بها فيما تسمرت عيناها على الإطار الذي تحمله فتتحسس الصورة تارة وتقبلها تارة أخرى. 'وين ماما
















  رد مع اقتباس
قديم 31 / 01 / 2008, 51 : 06 AM   رقم المشاركة : [7]
أ. د. صبحي النيّال
ضيف
 


رد: في حب فلسطين

يوم المولد النبوي الشريف
يوم ذكرى لفلسطين

أعزائي القراء
زواراً أم أعضاء

سنحتفل في الأيام القليلة القادمة بذكرى المولد النبوي الشريف، وما أحرانا في مناسبة رائعة كهذه أن نتذكر فلسطين الجريحة وما آلت إليه.
ستذكرون شهداء فيها، علِّقوا بالعشرات على أعواد المشانق، وبينهم الشيخ الذي جاوز الثمانين. ستذكرون حرمات الدين المقدسة التي انتهكت شر انتهاك. ستذكرون المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وقد احتله جند الإستعمار يحول فيه بين العبد وربه، ويقطع على المصلي تضرعه ودعاءه، ويختلط فيه صوت المؤذن بصلصلة السلاح. وستذكرون القضاة الشرعيين وهم يؤخذون من دور القضاء، ويعتقلون وهم في مجالس الحكم، ثم يرسلون إلى السجون كالمجرمين.
ستذكرون المئات من المجاهدين الذين هجروا بيوتهم وعائلاتهم، وهبوا خفافًا وثقالاً يذودون عن شرف الإسلام الرفيع ويدفعون عن الدين والوطن الدنايا بأكرم المنايا، ويحرسون المسجد الأقصى المبارك والأماكن الإسلامية المقدسة بدمائهم وأرواحهم التي بذلوها رخيصة في سبيل المحافظة على بقائها إسلامية عربية.
ستذكرون النساء يعتدي عليهن الجند في خدورهن، ويسلبون حليَهن من أعناقهن ومعاصمهن، ويقودون عددًا منهن إلى ظلمات السجون. ستذكرون هذا في يوم المولد النبوي الشريف، وأكثر من ذلك مما ابتليت به فلسطين المقدسة من أفانين العذاب.

ولكن ما فائدة الذكرى إذا لم يعقبها عمل نافع يصد الأذى ويوقف المعتدي عند حده؟ وما قيمة الأنَّات التي يُصعِّدها المسلمون بكرةً وعشيًّا على الحالة في فلسطين إذا لم يتفاهموا فيما بينهم على طريقة يتبعونها لتخفيف الويلات عن البلاد المقدسة، وشد أزر سكانها المسلمين، وحماتها المجاهدين.
إذن فالواجب على المسلمين كافة أن يجعلوا من يوم المولد النبوي الشريف يومًا لفلسطين يقدمون فيه الاحتجاجات على السياسة الظالمة فيها، ويقيمون صلاة الغائب على شهدائهم في المساجد، ويعقدون الاجتماعات لنصرتهم، ويجمعون الإعانات لتخفيف الويلات عن الألوف من منكوبيهم. وهذا بعض ما يجب على المسلمين نحو فلسطين في مثل هذا اليوم الذي ترتبط ذكرياته الخالدة بتاريخ البلاد المقدسة وأمجادها.
هذه صرخةٌ من أعماق قلوبنا العاشقة لتبر فلسطين نوجهها إلى كل من يمر من هنا وإلى كل مسلم ومسلمة في العالم، بل إلى كل إنسان ذو وجدان حي وضمير شريف؛ ليساهم قدر طاقته في يوم المولد النبوي الشريف في إنقاذ فلسطين مما يحيق بها من أذى وبلاء.
أتمنى أن يثبت المسلمون في هذا اليوم أنهم بنيان مرصوص، وكتلة واحدة لا يتطرَّق الوهن إلى صفوفها، فيؤكدون للعالم بأسره أن قضية فلسطين هي قضية المسلمين عامة، وأنهم لا يفرطون بمثقال ذرة من حقوقها
﴿إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ "37"﴾
سورة "ق".
  رد مع اقتباس
قديم 31 / 01 / 2008, 40 : 10 PM   رقم المشاركة : [8]
رائدة العلم
كاتب نور أدبي
 





رائدة العلم is on a distinguished road

رد: في حب فلسطين

مشكورين على كل هذة المواضيع ارجو انتدعو معي ان تبقى كل ايام فلسين بيضاء كما هي الان مغطاه باثلج وان تدعو الى اهل غزة بتفريج كربهم
لاتنسو غدا الجمعة ادعو لهم في صلاتكم
رائدة العلم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 / 02 / 2008, 54 : 07 AM   رقم المشاركة : [9]
عنايت بازرباشي
ضيف
 


رد: في حب فلسطين

غنوة جديدة لغزة


احمد فؤاد نجم

شي لله يا لغزاوية

يا وجع الأمة العربية

لا انتوا حماس ولا عباس

فلسطين هي القضية

شي لله يا لغزاوية

شي لله وعلى دلعونة

حكمونا ولاد الملعونة

والآخر خانم وباعونا

للسمسار والصهيونية

شي لله يا لغزاوية

شي لله وانتوا لوحديكوا

الله ينصركوا ويهديكوا

ويدمر دولة أعاديكوا

والأيام أهي رايحة وجاية

شي لله يا لغزاوية

شي لله ولا عادش رجوع

ويّا الخاين والجربوع

الأطفال ماتت م الجوع

والعطشان مش لاقي المية

شي لله يا لغزاوية

شي لله على أحلى كلام

ناس تصحى والأمة تنام

يعني قفاك يصبح قدام

يا لعربي وتركب عربية

شي لله يا لغزاوية

أحمد فؤاد نجم
  رد مع اقتباس
قديم 23 / 02 / 2008, 52 : 03 PM   رقم المشاركة : [10]
أ. د. صبحي النيّال
ضيف
 


رد: في حب فلسطين


بطاقة هوية
الاسم : فلسطين بنت كنعان
الديانه : مسلمه عربيه
عدد الابناء: أربعة
الحاله الشخصيه : مطلقة

اسماء الأبناء ....... نكبة : وهي من مواليد 1948
نكسه: مواليد 1967
انتفاضه: مواليد 1987
ثورة : مواليد 2000


نبذه عن حياتي
انا ارض الديانات الاسلام،المسيحيه،اليهوديه مسلوبه
يتيمه منذ الصغر تبرئ عني ابي واسمه ( عربي؟؟؟) وامي اسمها( شام!!)
لاحول لها ولا قوه اخوتي 23 لا احد منهم يعرفني
اكبرهم مات سنة2003 واسمه عراق رحمه الله. طموحي بسيط ان
اتحرر من اسرائيل




اوصافي
انا في منتهى الجمال متدينه من اسره عريقه ( جزيرة العرب )
احب الحياة كباقي البلاد لكن بعزه اهوى البحر
الذي يلامس قدماي واعشق موسيقى الثوار في احضاني لون
شعري اخضر ولون عيوني ازرق
لي عشاق كثر اكثر من كل البلاد
مهري الشهاده ويوم عرسي تحريري



العلاقات الاسريه
كما تعلمون لي 23 اخ لا احد منهم يزورني كلهم خائفون من
زوج امهم ( امريكا) فبعد موت اخي العراق بت وحيده ليس لي
الا الله واحفادي الذين يقاتلون.. اخي مصر يريد تزويجي
من اسرائيل ابن امريكا وانا ارفض هذا الزواج

وضعي المادي
تعيس مع ان اخوتي سعوديه وكويت من اغنى البلاد


رغم كل شيئ سأبقى فلسطيـــــن
ولو تخلت عني الارض بأسرها


كل الشعوب تعيش في أوطانها الا نحن وطننا يعيش فينا
اللهم اكتب لنا صلاة بالاقصى قبل الممات



د .مجدي انور
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاهد مباراة كرم قدم بين منتخب فلسطين واستراليا عام 1939م / فوز فلسطين مازن شما التاريخ والتأريخ والتوثيق 2 28 / 05 / 2014 37 : 08 PM
فلسطين عبر التاريخ، الاستيطان الصهيوني في فلسطين مازن شما تاريخ و تأريخ 0 22 / 05 / 2014 21 : 05 AM
كتاب ذاكرة فلسطين --- حقائق عن قضية فلسطين ناهد شما فلسطين في القلب ( منوع) 4 28 / 04 / 2013 03 : 08 AM
فلسطين في الأغنية العربية/ يا مجاهد في سبيل الله وفيلم فتاة من فلسطين أحمد بوبس دراسات أدبية 1 15 / 05 / 2011 06 : 12 PM
فلسطين والطبيعة المبدعة.. المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية المقترحة في فلسطين. مازن شما الجغرافيا والسياحة العربية 0 11 / 08 / 2009 07 : 04 PM


الساعة الآن 29 : 07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Tranz By Almuhajir *:*:* تطوير ضيف المهاجر
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط
جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب
مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|