التسجيل قائمة الأعضاء اجعل كافة الأقسام مقروءة



 
إطلاق مسابقة نور الأدب 2020 للشعر موضوعها: " صفقة القرن "
عدد مرات النقر : 510
عدد  مرات الظهور : 3,230,527

اهداءات نور الأدب

العودة   منتديات نور الأدب > واحة فلسطين > الرابطة الفلسطينية لتوثيق الجرائم الصهيونية > التاريخ والتأريخ والتوثيق > قصص و شهادات عن الجرائم الصهيونية
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 / 01 / 2008, 16 : 02 AM   رقم المشاركة : [1]
تيسير محي الدين الكوجك
ضيف
 


إسرائيل قتلت 219 فلسطينيا بدم بارد عام 2007


إسرائيل قتلت 219 فلسطينيا بدم بارد عام 2007

[align=justify]


أوضحت إحصائيات مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن إسرائيل قتلت "بدم بارد" 219 مواطناً فلسطينيا، منهم تسعة أطفال دون سن الثامنة عشرة خلال العام المنصرم ضمن ما يعرف بالقتل خارج نطاق القانون.
ويفرق تقرير المؤسسة الحقوقية -وبحسب القانون الدولي الإنساني- بين نوعين من الأشخاص هم المحاربون الذي يشكلون جزءا من القوات المسلحة لدولة ما تعتبر عنصراً في الصراع، وغير المحاربين وهم المدنيون الذين لا يشكلون جزءاً من مجموعة مسلحة والذين يجدون أنفسهم محاصرين بصراع مسلح.
واعتبر التقرير أن عمليات التصفية الجسدية والقتل خارج نطاق القانون جزء لا يتجزأ من آلية العمل الإسرائيلية لتحقيق أهدافها، غير مبالية بكل المواثيق والمعاهدات الدولية الراعية لحقوق الإنسان.
وأشارت إحصائيات مؤسسة التضامن الدولي إلى أن سياسة الاغتيالات والإعدام خارج نطاق القانون هي إحدى تلك السياسات الأمنية الإسرائيلية المقننة من المحكمة العليا الإسرائيلية.

وكشف التقرير عن عدة وسائل ينتهجها الاحتلال في عمليات التصفية كإطلاق النار المباشر والذي يتم عن طريق القنص المباشر أو من خلال كمائن تنصب للمقاومين من قبل وحدات خاصة من المستعربين، ويتم كذلك اتباع أسلوب القتل المباشر على الحواجز العسكرية الإسرائيلية.
ومن بين الوسائل المستخدمة أيضا العبوات الناسفة وإطلاق قذائف الدبابات والقصف بالصواريخ كوسائل أخرى للاغتيالات والإعدام خارج نطاق القانون. وشدد التقرير على أن القصف بالصواريخ يعد من أكثر الوسائل استخداما خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن أميركا زودت إسرائيل بطائرات الأباتشي لاستخدامها في مثل هذه العمليات.
وأشار إلى أن جميع المواثيق والمعاهدات والقوانين الدولية والمحلية أقرت عدم شرعية اللجوء إلى عمليات القتل خارج نطاق القانون، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة والمتعلقة بحماية المدنيين.
وأضافت المؤسسة الحقوقية أن تقريرا لمنظمة العفو الدولية صدر في فبراير/شباط 2001، أكد أن الإعدام خارج نطاق القانون هو عملية قتل غير قانونية مع سبق الإصرار والترصد يتم تنفيذها بأمر من الحكومة.
وأكد التقرير أن إسرائيل تعد الدولة الوحيدة بالعالم التي أضفت الصبغة القانونية على عمليات القتل خارج إطار القانون ولم تتردد في الإعلان عن هذه السياسة بأوساط المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن عدم توفر الحماية للسكان المدنيين من أهم أسباب انتهاك حقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية المحتلة.
ومضى إلى أن "حق الفلسطينيين في الحياة يبقى مهدوراً طالما وجدت تشريعات وأنظمة وأحكام تصدر عن جهات مسؤولة وحاكمة في إسرائيل" تبيح اللجوء لقتل النفس البشرية.
وانتقد الباحث والحقوقي الفلسطيني أحمد الطوباسي القانون الإسرائيلي الأساسي وإجراءاته الأمنية ولوائحه ذات الطابع العسكري المخالف أصلا للقانون الدولي بشكل عام والقوانين المتعلقة بالاحتلال وقيوده وضوابطه.
وقال إنه ليس هناك ثمة قوانين إسرائيلية داخلية ذات علاقة بالفلسطينيين، وهذه القوانين منها ما هو مخالف للقانون الدولي ولقرارات المنظمة الدولية.
وأضاف أن المشكلة ليست محض حقوق دولية وإنما تتعلق بالسياسات الدولية للقوى العظمى وفي مقدمتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية، فهذه الدول تدعم سياسات إسرائيل في الاغتيال والاستيطان وفي التنكر لحق العودة.

[/align]


Ysvhzdg rjgj 219 tgs'dkdh f]l fhv] uhl 2007


نور الأدب (تعليقات الفيسبوك)
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
داغان: قتلت 290 فلسطينيا من 300 واهوى قطع الرؤوس!! مازن شما قصص و شهادات عن الجرائم الصهيونية 3 24 / 11 / 2011 21 : 01 PM
بغاء ودولار وألواح ثلج بارد!! محمد السنوسي الغزالي القضايا الوطنية الملحّة 2 23 / 06 / 2010 48 : 07 PM
’’إسرائيل’’ قتلت 5526 فلسطينياً في 8 سنوات مازن شما جرائم إسرائيل منذ ما بعد النكبة و حتى اليوم 1 31 / 01 / 2010 16 : 11 PM
إسرائيل قتلت 473 فلسطينيا العام الجاري مازن شما قصص و شهادات عن الجرائم الصهيونية 0 27 / 06 / 2008 18 : 05 PM
إسرائيل 2007 ماذا خسرت في مواجهة العرب؟ / صالح النعامي د.محمد شادي كسكين المقالة السياسية 0 20 / 12 / 2007 58 : 05 AM


الساعة الآن 15 : 12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Tranz By Almuhajir *:*:* تطوير ضيف المهاجر
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط
جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب
مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|