التسجيل قائمة الأعضاء اجعل كافة الأقسام مقروءة



 
إطلاق مسابقة نور الأدب 2020 للشعر موضوعها: " صفقة القرن "
عدد مرات النقر : 462
عدد  مرات الظهور : 3,048,343

اهداءات نور الأدب

العودة   منتديات نور الأدب > الله نور السموات والأرض > أقسام الأنوار > الإعجاز.القرآني.والمناسبات.الدينية والمناظرات > الإعجاز القرآني بكافة فروعه
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 / 01 / 2008, 12 : 06 AM   رقم المشاركة : [1]
أ. د. صبحي النيّال
ضيف
 


إعترافــــــــــــات


· القرآن هو الكتاب الذي يقال عنه (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)
توماس كارليل


· كلما قرأت القرآن شعرت أن روحي تهتز داخل جسمي.
غوتة


· لم يعتر القرآن أي تبديل أو تحريف ، وعندما تستمع إلى آياته تأخذك رجفة الإعجاب والحب ، وبعد أن تتوغل في دراسة روح التشريع فيه لا يسعك إلا أن تعظم هذا الكتاب العلوي وتقدسه.
أرنست رينان


· سوف تسود شريعة القرآن العالم لتوافقها وانسجامها مع العقل والحكمة.
· لقد فهمت ... لقد أدركت ... ما تحتاج إليه البشرية هو شريعة سماوية تحق الحق ، وتزهق الباطل.
ليوتولستوي


· لا يوجد في تاريخ الرسالات كتاب بقي بحروفه كاملا دون تحوير سوى القرآن الذي نقله محمد.
الأمريكي مايكل هارت


· القرآن كتاب الكتب ، وإني أعتقد هذا كما يعتقده كل مسلم.
غوتة


· سمع العالم الفلكي (جيمس جينز) العالم المسلم (عناية الله المشرقي) يتلو الآية الكريمة (إنما يخشى الله من عباده العلماء) فصرخ قائلا: مدهش وغريب ! إنه الأمر الذي كشفت عنه بعد دراسة استمرت خمسين سنة ! ، من أنبأ محمدا به؟ هل هذه الآية موجودة في القرآن حقيقة؟ ! لو كان الأمر كذلك فأنا أشهد أن القرآن كتاب موحى به من عند الله.
جيمس جينز


· لما وعد الله رسوله بالحفظ بقوله (والله يعصمك من الناس) صرف النبي حراسه ، والمرء لا يكذب على نفسه ، فلو كان لهذا القرآن مصدر غير السماء لأبقى محمد على حراسته !
العلامة بارتلمي هيلر


· لا شك في أن القرآن من الله ، ولا شك في ثبوت رسالة محمد.
الدكتور إيرنبرج أستاذ في جامعة أوسلو


· لا أجد صعوبة في قبول أن القرآن كلام الله ، فإن أوصاف الجنين في القرآن لا يمكن بناؤها على المعرفة العلمية للقرن السابع ، الاستنتاج الوحيد المعقول هو أن هذه الأوصاف قد أوحيت إلى محمد من الله.
البروفيسور يوشيودي كوزان - مدير مرصد طوكيو


· أعظم حدث في حياتي هو أنني درست حياة رسول الله محمد دراسة وافية ، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود.
الشاعر الفرنس لامارتين


· أي رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك محمد ، وأي إنسان بلغ من مراتب الكمال مثل ما بلغ ، لقد هدم الرسول المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق.
لامارتين


· محمد نبي حقيقي بمعنى الكلمة ، ولا يمكننا بعد إنكار أن محمدا هو المرشد القائد إلى طريق النجاة.
عالم اللاهوت السويسري د.هانز كونج


· بحثت في التاريخ عن مثل أعلى لهذا الإنسان ، فوجدته في النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم.
شاعر الألمان غوته


· يخاطب الشاعر غوته أستاذه الروحي الشاعر الكبير حافظ شيرازي فيقول: (يا حافظ إن أغانيك لتبعث السكون ... إنني مهاجر إليك بأجناس البشرية المحطمة ، بهم جميعا أرجوك أن تأخذنا في طريق الهجرة إلى المهاجر الأعظم محمد بن عبد الله).

· إن التشريع في الغرب ناقص بالنسبة للتعاليم الإسلامية ، وإننا أهل أوربا بجميع مفاهيمنا لم نصل بعد إلى ما وصل إليه محمد ، وسوف لا يتقدم عليه أحد.
غوته


· لما بلغ غوته السبعين من عمره ، أعلن على الملأ أنه يعتزم أن يحتفل في خشوع بتلك الليلة المقدسة التي أنزل فيها القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
غوته


· أنا واحد من المبهورين بالنبي محمد الذي اختاره الله الواحد لتكون آخر الرسالات على يديه ، وليكون هو أيضا آخر الأنبياء.
ليوتولستوي


· إنما محمد شهاب قد أضاء العالم ، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.
توماس كارليل


· قرأت حياة رسول الإسلام جيدا مرات ومرات ، فلم أجد فيها إلا الخلق كما ينبغي أن يكون ، وكم ذا تمنيت أن يكون الإسلام هو سبيل العالم.
· لقد درست محمدا باعتباره رجلا مدهشا ، فرأيته بعيدا عن مخاصمة المسيح ، بل يجب أن يدعى منقذ الإنسانية ، وأوربا في العصر الراهن بدأت تعشق عقيدة التوحيد ، وربما ذهبت إلى أبعد من ذلك فتعترف بقدرة هذه العقيدة على حل مشكلاتها ، فبهذه الروح يجب أن تفهموا نبوءتي.
جورج برنادشو


· جدير بكل ذي عقل أن يعترف بنبوته وأنه رسول من السماء إلى الأرض.
كارل ماركس


· هذا النبي افتتح برسالته عصرا للعلم والنور والمعرفة ، حري أن تدون أقواله وأفعاله بطريقة علمية خاصة ، وبما أن هذه التعاليم التي قام بها هي وحي فقد كان عليه أن يمحو ما كان متراكما من الرسالات السابقة من التبديل والتحوير.
كار ماركس


· إن محمدا أعظم عظماء العالم ، والدين الذي جاء به أكمل الأديان.
فارس الخوري



YujvhtJJJJJJJJJJJJhj


نور الأدب (تعليقات الفيسبوك)
  رد مع اقتباس
قديم 07 / 01 / 2008, 14 : 02 AM   رقم المشاركة : [2]
رشيد الميموني
أديب وقاص ومترجم أدبي ويعمل في هيئة التدريس -عضو الهيئة الإدارية / مشرف عام على المنتديات والأقسام / نائب رئيس رابطة نور الأدب


 الصورة الرمزية رشيد الميموني
 





رشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond reputeرشيد الميموني has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: المغرب

رد: إعترافــــــــــــات

أخي صبحي
أتلمس مقالاتك فلا أجد إلا الخير حيثما وليت وجهي .
تقبل امتناني على تقديمك هذه الباقة المتوهجة من أقوال الطرف الآخر .. "وشهد شاهد من أهلها " صدقالله العظيم .
شكرا جزيلا ودام عطاؤك
رشيد الميموني متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 13 / 01 / 2008, 27 : 05 AM   رقم المشاركة : [3]
عنايت بازرباشي
ضيف
 


رد: إعترافــــــــــــات

بارك الله بكم أستاذ رشيد على تعليقكم الحسن.

ولك تحياتي وتحيات زوجي الذي فاته أن يشكركم هنا

دمت
  رد مع اقتباس
قديم 13 / 01 / 2008, 28 : 05 AM   رقم المشاركة : [4]
عنايت بازرباشي
ضيف
 


رد: إعترافــــــــــــات

الاعجاز العلمي في القرآن الكريم

وحقائق لم يكتشفها العلماء إلا حديثاً...


اليكم الصور




فإذا انشقت السماء



دائماً يعطينا القرآن تشبيهات دقيقة ليقرب لنا مشهد يوم القيامة، يقول تعالى:


(فَإِذَا انْشَقَّتِ السَّمَاءُ فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ) [الرحمن: 37].

هذه الآية تصف لنا انشقاق السماء يوم القيامة بأنها ستكون مثل الوردة ذات الألوان الزاهية، وإذا تأملنا هذه الصورة التي التقطها العلماء لانفجار أحد النجوم، وعندما رأوه أسموه (الوردة)، نفس التسمية القرآنية، وهذا يعني أن هذه الصورة هي صورة مصغرة ودقيقة عن المشهد الذي سنراه يوم القيامة، فسبحان الله!


البحر المسجور



هذه صورة لجانب من أحد المحيطات ونرى كيف تتدفق الحمم المنصهرة فتشعل ماء البحر، هذه الصورة التقطت قرب القطب المتجمد الشمالي، ولم يكن لأحد علم بهذا النوع من أنواع البحار زمن نزول القرآن، ولكن الله تعالى حدثنا عن هذه الظاهرة المخيفة والجميلة بل وأقسم بها، يقول تعالى:


(وَالطُّورِ * وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ * فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ * وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ * وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ * وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ * إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ * مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ) [الطور: 1-8].


والتسجير في اللغة هو الإحماء تقول العرب سجر التنور أي أحماه، وهذا التعبير دقيق ومناسب لما نراه حقيقة في الصور اليوم من أن البحر يتم إحماؤه إلى آلاف الدرجات المئوية، فسبحان الله!


مرج البحرين



نرى في هذه الصورة منطقة تفصل بين بحرين مالحين، هذه المنطقة تسمى البرزخ المائي، وقد وجد العلماء لها خصائص تختلف عن كلا البحرين على جانبيها، ووجدوا أيضاً لكل بحر خصائصه التي تختلف عن خصائص البحر الآخر. وعلى الرغم من اختلاط ماء البحرين عبر هذه المنطقة إلا أن كل بحر يحافظ على خصائصه ولا يطغى على البحر الآخر. هذه حقائق في علم المحيطات لم تُكتشف إلا منذ سنوات فقط، فسبحان الذي حدثنا عنها بدقة كاملة في قوله تعالى:


(مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ * بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَا يَبْغِيَانِ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ) [الرحمن: 19-21].



كانتا رتقاً



لقد وجد العلماء أن الكون كان كتلة واحدة ثم انفجرت، ولكنهم قلقون بشأن هذه النظرية، إذ أن الانفجار لا يمكن أن يولد إلا الفوضى، فكيف نشأ هذا الكون بأنظمته وقوانينه المحكمة؟ هذا ما يعجز عنه العلماء ولكن القرآن أعطانا الجواب حيث أكد على أن الكون كان نسيجاً رائعاً والله تعالى قد فتَق هذا النسيج ووسعه وباعد أجزاءه، وهذا ما يلاحظه العلماء اليوم، يقول تعالى:



(أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ) [الأنبياء: 30].

وتأمل معي كلمة (رتقاً) التي توحي بوجود نظام ما في بداية خلق الكون، وهذا ما يعتقده العلماء وهو أن النظام موجود مع بداية الخلق.

وانشق القمر



لقد اكتشف العلماء في وكالة ناسا حديثاً وجود شق على سطح القمر، وهو عبارة عن صدع يبلغ طوله آلاف الكيلومترات، وقد يكون في ذلك إشارة إلى قول الحق تبارك وتعالى:


(اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ) [القمر: 1]

ويمكن القول إن ظهور هذا الشّق وتصويره من قبل علماء الغرب هو دليل على اقتراب القيامة والله أعلم.


والقمر نوراً




وجد العلماء حديثاً أن القمر جسم بارد بعكس الشمس التي تعتبر جسماً ملتهباً، ولذلك فقد عبّر القرآن بكلمة دقيقة عن القمر ووصفه بأنه (نور) أما الشمس فقد وصفها الله بأنها (ضياء)، والنور هو ضوء بلا حرارة ينعكس عن سطح القمر، أما الضياء فهو ضوء بحرارة تبثه الشمس، يقول تعالى:



(هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الْآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ) [يونس: 5]

من كان يعلم زمن نزول القرآن أن القمر جسم بارد؟ إن هذه الآية لتشهد على صدق كلام الله تبارك وتعالى



وجعلنا سراجاً وهاجاً




في زمن نزول القرآن لم يكن أحد على وجه الأرض يعلم حقيقة الشمس، ولكن الله تعالى الذي خلق الشمس وصفها وصفاً دقيقاً بقوله تعالى:


(وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا) [النبأ: 13]


وهذه الآية تؤكد أن الشمس عبارة عن سراج والسراج هو آلة لحرق الوقود وتوليد الضوء والحرارة وهذا ما تقوم به الشمس، فهي تحرق الوقود النووي وتولد الحرارة والضوء، ولذلك فإن تسمية الشمس بالسراج هي تسمية دقيقة جداً من الناحية العلمية.


الطارق



اكتشف العلماء وجود نجوم نابضة تصدر أصوات طرق أشبه بالمطرقة، ووجدوا أن هذه النجوم تصدر موجات جذبية تستطيع اختراق وثقب أي شيء بما فيها الأرض وغيرها، ولذلك أطلقوا عليها صفتين: صفة تتعلق بالطرق فهي مطارق كونية، وصفة تتعلق بالقدرة على النفاذ والثقب فهي ثاقبة، هذا ما لخصه لنا القرآن في آية رائعة، يقول تعالى في وصف هذه النجوم من خلال كلمتين:


(وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِبُ) [الطارق: 1-3].

فكلمة (الطارق) تعبر تعبيراً دقيقاً عن عمل هذه النجوم، وكلمة (الثاقب) تعبر تعبيراً دقيقاً عن نواتج هذه النجوم وهي الموجات الثاقبة، ولا نملك إلا أن نقول: سبحان الله!


الناصية والكذب



اكتشف العلماء حديثاً أن المنطقة المسؤولة عن الكذب هي مقدمة الدماغ أي الناصية، واكتشفوا أيضاً أن منطقة الناصية تتنشط بشكل كبير أثناء الخطأ، ولذلك فقد خلصوا إلى نتيجة أو حقيقة علمية أن عمليات الكذب وعمليات الخطأ تتم في أعلى ومقدم الدماغ في منطقة اسمها الناصية، والعجيب أن القرآن تحدث عن وظيفة هذه الناصية قبل قرون طويلة فقال:


(ناصية كاذبة خاطئة)

فوصف الناصية بالكذب والخطأ وهذا ما يراه العلماء اليوم بأجهزة المسح المغنطيسي، فسبحان الله ..


نجم يموت



هذه الصورة نشرها موقع وكالة ناسا (مرصد هابل) حيث وجد العلماء أن هذا النجم الذي يبعد 4000 سنة ضوئية عنا وهو يشبه شمسنا، قد انفجر على نفسه وبدأ يصغر حجمه ويتحول إلى نجم قزم أبيض، حيث تبلغ درجة حرارة هذا الانفجار 400 ألف درجة مئوية! ويؤكد العلماء أن شمسنا ستلقى النهاية ذاتها وتحترق، وعملية الاحتراق هذه ستؤدي إلى تقلص حجم الشمس على مراحل لتتحول إلى شمس صغيرة وهو ما يسميه العلماء بالقزم الأبيض، أليس عجيباً أن نجد القرآن يحدثنا عن نهاية الشمس بقوله تعالى:


(إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ) [التكوير: 1].


حشرة أم ورقة؟



نرى في هذه الصورة حشرة غريبة، ويعجب العلماء كيف استطاعت هذه الحشرة أن تحاكي الطبيعة بهذا التقليد الرائع، بل كيف علمت أنها ستختفي من أعدائها في أوراق الأشجار، وكيف استطاعت أن تجعل من جسمها ورقة لا يستطيع تمييزها إلا من يدقق فيها طويلاً؟ إنها تساؤلات يطرحها العلماء الماديون، ولكننا كمؤمنين نقول كما قال الله تعالى:

(وَاللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِنْ مَاءٍ فَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى بَطْنِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى رِجْلَيْنِ وَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى أَرْبَعٍ يَخْلُقُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) [النور: 45].
  رد مع اقتباس
قديم 13 / 01 / 2008, 33 : 06 AM   رقم المشاركة : [5]
أ. د. صبحي النيّال
ضيف
 


رد: إعترافــــــــــــات

جريان الشمس ... إعجاز علمي جديد


أحبتي في الله! لن أطيل عليكم في هذه المقالة، فقط أحببت أن أبث إليكم هذه النفحة الإعجازية الرائعة، فالمؤمن الذي يحب القرآن يحب دائماً أن يحدث الآخرين عما يحب: عن عجائبه وأسراره والأشياء المذهلة فيه، فالمشككون لم يتركوا كلمة في كتاب الله إلا وانتقدوها بغير حق، لم يتركوا حقيقة علمية إلا وحاولوا أن يثبتوا خطأها، ولكن هيهات أن يفعلوا ذلك، ومن الأشياء التي خرجوا بها علينا أن القرآن قد أخطأ علمياً في استخدام كلمة (يجري) بالنسبة للشمس والقمر، والأدق علمياً كما يقولون أن يستخدم كلمة (يدور) لأن القمر يدور حول الأرض والشمس تدور حول مركز المجرة.
لنتأمل أولاً كيف عبر القرآن عن حركة الشمس، يقول تعالى: (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) [يس: 38]. والآن لنذهب إلى علماء الغرب أنفسهم والذين لم يؤمنوا بالقرآن، ماذا يقولون؟ إن ظاهرة حركة الشمس لفتت انتباه أحد العلماء ففكر أن يدرس المسار الحقيقي للشمس فيما لو نظرنا إليه من خارج المجرة، وبالطبع الشمس هي نجم في مجرتنا التي تحوي أكثر من 100000000000 نجم!!

هذه صورة لمجرة تشبه مجرتنا، وتحوي هذه المجرة أكثر من مئة ألف مليون نجم، وكل نجم يمكن أن يكون أصغر من الشمس أو أكبر منها أو بحجمها، وأريد أن أخبركم أن الكون يحوي أكثر من مئة ألف مليون مجرة كهذه!!! فهل تدركون معي عظمة هذا الكون وعظمة خلق السماوات والأرض؟ إذا اقرأوا قوله تعالى: (لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ) [غافر: 57]. المصدر NASA.
إن حركة الشمس كانت لغزاً محيراً لآلاف السنين، فطالما نظر الناس إلى الأرض على أنها ثابتة وأن الشمس تدور حولها، ولكن تبين فيما بعد أن هذا الاعتقاد خاطئ، والسبب في ذلك هو ببساطة أن حجم الشمس أكبر من حجم الأرض بمليون مرة، وبالتالي لا يمكن للأرض أن تجذب الشمس إليها بل العكس هو الصحيح.
فالشمس وبسبب وزنها الكبير تجذب جميع الكواكب إليها تماماً كما تجذب الأرض القمر الذي هو أصغر من الأرض بكثير، ولذلك أيقن العلماء في مطلع القرن السابع عشر أن الشمس ثابتة والأرض تدور حولها! ولكن هل هذه هي الحقيقة كاملة؟
لقد اكتشفوا في القرن التاسع عشر أن هذه الشمس تنجذب باتجاه مركز مجرتنا (درب التبانة)، بل وتدور حوله بشكل دقيق ومحسوب. فقالوا إن الشمس تدور حول مركز المجرة، ولكن بعد ذلك في القرن العشرين وجدوا أن للشمس حركة أخرى صعوداً وهبوطاً، لقد أصبح الأمر أكثر تعقيداً.
لقد قام أحد العلماء بدراسة حركة الشمس باستخدام السوبر كمبيوتر لمعرفة المسار الدقيق الذي ترسمه الشمس أثناء دورانها حول مركز المجرة. وقد وجد هذا العالم أن الشمس لا تدور دوراناً بل تجري جرياناً حقيقياً!! وأن جريانها يشبه جريان الخيل في حلبة السباق!

هذه صورة للشمس بالأشعة السينية، إنها تمتد لأكثر من مليون كيلو متر وتظهر وكأنها فرن نووي ملتهب، إنها تزن أكثر من 99 % من وزن المجموعة الشمسية، لذلك فهي تجذب الكواكب إليها وتجعلها تدور حولها، وتتحرك الشمس وتسبح مع كواكبها ومنها الأرض والقمر. وتبلغ درجة الحرارة على سطحها 6000 درجة مئوية، وهي تبث من الطاقة في ثانية واحدة ما يكفي العالم بأكمله لمدة مئة ألف سنة!! المصدر NASA .
لقد وجد العلماء أن للشمس حركتين داخل المجرة: الأولى حركة دورانية حول مركز المجرة، والثانية حركة اهتزازية للأعلى وللأسفل، ولذلك فإن الشمس تبدو وكأنها تصعد وتنزل وتتقدم للأمام! وتتم الشمس دورة كاملة حول مركز المجرة خلال 250 مليون سنة! ويستغرق صعود الشمس وهبوطها بحدود 60 مليون سنة، وهكذا تصعد وتهبط وتتقدم مثل إنسان يجري.
أيها الأحبة لقد قمتُ بدراسة حركة جريان الخيول في السباق بهدف رؤية المسار الحقيقي لجريان هذه الخيول وقد وجدتُ أن المنحني الذي يرسمه الحصان في جريانه يتطابق مع ذلك المنحني الذي ترسمه الشمس في جريانها! هل هذه مصادفة؟!
نرى في هذه الصورة على اليمين المسار الذي ترسمه الشمس خلال حركتها في المجرة، فهي تتم دورة كاملة كل 250 مليون سنة، وتتم هزة كاملة للأعلى والأسفل كل 60 مليون سنة تقريباً. على اليسار نرى المسار الذي ترسمه الخيول أثناء جريانها، ونلاحظ أنه يشبه إلى حد بعيد مسار الشمس، ولذلك فإن كلمة (تجري) دقيقة جداً من الناحية العلمية. المصدر (Nature).
ولذلك فليس غريباً أن يعبر القرآن عن حركة الشمس بكلمة (تجري) لأن الله تعالى يحدثنا عن الحقائق وهو يراها من أعلى! وليس غريباً كذلك أن نجد بعض الملحدين يحاولون التشكيك في صحة هذا القرآن، فهم يعلمون في قرارة أنفسهم أنه الحق، وهذا ما صوَّره لنا القرآن عندما أنكر فرعون آيات الله ومعجزاته وهم يعلمون أنها الحق، فكيف كانت عاقبتهم؟ تأملوا معي قول الحق تبارك وتعالى: (فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ آَيَاتُنَا مُبْصِرَةً قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ * وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ) [النمل: 13-14].
وأقول يا أحبتي إن القرآن فعلاً كتاب رائع، إنك تجد فيه ما تريد، وتجد فيه الرد المناسب للمعترضين عليه، إذا أردت أن تزداد إيماناً فمعجزات القرآن كفيلة بزيادة إيمانك، وإذا أردت أن تكون سعيداً في هذه الدنيا فالقرآن يضمن لك السعادة في الدنيا والآخرة، فما أجمل هذا القرآن وما أعظم كلماته، في كل كلمة تجد معجزة تستحق الوقوف طويلاً، اللهم انفعنا بهذه الحقائق، واجعلها حجة لنا في ظلمات هذا العصر!

  رد مع اقتباس
قديم 13 / 01 / 2008, 40 : 06 AM   رقم المشاركة : [6]
أ. د. صبحي النيّال
ضيف
 


رد: إعترافــــــــــــات

الاعجاز العلمي لمكه المكرمه و ماء زمزم

حمد الله والصلاة والسلام على خاتم أنبيائهورسله
العديد من المسلمين يذهبون للحج كل عام ويقومون بشعارات الحجو لكن الغالبيه العظمى لا تعي ما تفعل الا لانه فرض عليهم أنالإشارات الكونية في كتاب الله وفي سنة رسوله -صلى الله عليهوسلم- لا يمكن أن تُفهم فهماً صحيحاً في إطار اللغة وحدها، لابد لنا منتوظيف الحقائق العلمية المتاحة حتى نستوعب دلالة هذه الآيات أو.. ونفهم يعني حقيقةالسبق العلمي بالإشارة إلى شيء من هذه الحقائق التي لم يعرفها الإنسان إلا منذسنوات قليلة، فيقول ربنا -تبارك وتعالى- في سورة آل عمران:
بسمالله الرحمن الرحيم (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وَضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَمُبَارَكاً وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ (96) فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُإِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِناً وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ البَيْتِمَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِالعَالَمِينَ
واختلف المفسرون ما معنى أول بيت وُضعللناس؟
هل هو أول بيت على الإطلاق، أو أنه أول بيتعُبد الله -تعالى- فيه في الأرض؟
ويكاد يكون إجماع الناس على أنه أول بيت عُبدالله -تعالى- فيه في الأرض، ولكن لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- حديث صحيح يحسملنا هذه القضية ويؤكِّد على أن الكعبة المشرفة هي أول بيت بُني في هذه الأرض علىالإطلاق، يقول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
"كانت الكعبة خُشعةً علىالماء فدُحيت الأرض من حولها"
والخشعة هي الأكمة الصغيرة الهضبة. النتوءالبروز يعني، الأكمة أو الهضبة الصغيرة فقال: "كانت الكعبةخُشعةً على الماء فدُحيت الأرض من حولها"

واعتبر علماء الحديث هذا الحديث من غريب الحديث أوغريب غريب الحديث أو فائق غريب الحديث ليس طعناً في سنده، ولكن لأن معناه سابقالعصر، ما معنى كانت الكعبة خشعة على الماء؟
يأتي العلم في قمة من القمم ليؤكد لنا على أنأرضنا بدأت بمحيط غامر، لم تكن هناك يابسة ثم فجَّر الله -تعالى- قاع هذا المحيطبثورة بركانية بدأت هذه البراكين تلقي بحممها فوق قاع هذا المحيط، حتى برزت قمة منهذه القمم فوق مستوى الماء، وكانت هذه القمة أول يابسة تتكون على سطحالأرض.

من هذه البقعة التي تشبه كثير من الجزرالبركانية التي تملأ محيطات الأرض زي جزر هاواي، جزر اليابان، الفلبين، إندونيسيا،كل هذه جزر بركانية ناتئة من قيعان المحيطات. يقول العلم: إنمن هذه الجزيرة بدأت البراكين تثور أكثر، فتضيف إلى هذه الجزيرة حتى تكونت اليابسةبأكملها من ثورات بركانية، وأن هذه اليابسة كانت قارة واحدة يسميها العلماء باسمالقارة الأم، ثم فتت الله -تعالى- هذه القارة الأم إلى سبعقارات.
لو ضمت إلى جوار بعضها البعض، هذه القاراتبدأت تنداح وتنزاح متباعدة عن بعضها البعض حتى وصلت إلى أماكنها الحالية ولا تزالتتحرك إلى يومنا هذا بمعدلات بطيئه


قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- يقول: كانت الكعبة خُشعة على الماء ثم دُحيت الأرض منحولها"
العلم يؤكد لنا الآن على أن مكة المكرمة فيوسط اليابسة في قلب العالم، يعني بمعنى إنها قلب اليابسة..
قلب الأرض الوضع الصحيح لتوسط الكرة الأرضيةهو مكة المكرمة فعندما نقول توقيت مكة المكرمة هذا هو التوقيت الحقيقي لبؤرة ومركزالعالم الوسطي

اما خط غرينتش فهو خط وضع بحد السيف لانبريطانياكانت الدوله العظمى وقتها1884وهو خط يميل إلى الغرب عن الشمال المغناطيسي بـ 8 درجاتونصف ووضعه وضع خاطئ تماماً، ولا يتوسط الكرة الأرضية الدكتور حسين كمال الدين نشربحثاً في سنة75 ميلاديأثبت فيه توسط مكةلليابسة.
وأثبت فيه أيضاً أن اخط طولمكةهو خط الطول الوحيد الذي لا يوجد عنده انحراف مغناطيسييمكن الخط الذي يقابله في المحيط في الناحية الثانية أغلبه في المحيط وقد توجد بعضالمدن في أميركا الشمالية يعني على استمرارية خط طول مكة المكرمة لها نفس الصفة

لم تجد هذه الأبحاث من يروِّجها في العالم ومنيتبناها ومن يظهرها للأسف الشديد فلو أظهرنا نحن هذه الحقيقة بمنهجية علمية صحيحةيهز الدنيا كلها.
يعني من يعلم أن هناك خط طول وحيد له هذهالخاصية أنه لا يوجد عندهانحراف مغناطيسي،علماً بأننحن نعلم أنقطبي الأرض المغناطيسيينيتحركان يتجولانبطريقة مستمرة حتى ينعكسا حتى ينقلبا يصبح الشمال جنوب والجنوب شمال .

وهذا حدث في تاريخ الأرض الأستاذالدكتور حسين كمال الدين -عليه رحمة الله- اقترح جعل خط طولمكة المكرمةهو خط طول الأساس، وكل ما هو شرقه بيكونشرق وكل ما هو غربه يكون غرب وكان يرى إعادة إسقاط خرائط العالم كلها، باعتبار خططول مكة هو خط الطول الأساس.
طبعاً لو حققنا ذلك لقلب الدنيا رأساً علىعقب و هذا بحاجة إلى قوة كما فرضت بريطانيا بقوتها خط جرينيتش لكن هذا المثال قوةالعلم تدعمه أمابريطانياكانت قوة البطش و قوةالسلاح.

كانالمستشرقونيعيبون علينا، يقولون كيف تقولون أن محمد -صلى الله عليه وسلم- قد بعث للناس كافةوأنه للثقلين، والقرآن بنصه يقول له "ولتنذر أم القرى ومن حولهاوقالوا بالكثير ما حول أم القرى لا يزيد عنبعضقرى مكةأو بعض قرى الحجاز المحيطة بمكة المكرمة،فيأتي العلم الآن في قمة من قممه ليؤكد على أن ما حول مكة المكرمة هو كل الأرض كلاليابسة، ما حول مكة المكرمة كل اليابسه .
الكعبه المشرفه في منتصف القرن الهجري

باعتبار هذه الحقيقة العلمية، ولذلك القرآن يقول.. يقولللمصطفى صلى الله عليه وسلم (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ) ويقول له صلى الله عليه وسلم (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ كَافَّةً لِّلنَّاسِبَشِيرًا وَنَذِيرًا) فكان المستشرقون يقولون: كيف يقول القرآن هذا الكلام ويقول لهفي ناحية أخرى (وَلِتُنذِرَ أُمَّ القُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا) العالم كله حول مكةالمكرمة ولذلك يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: أوتيتخمساً لم يؤتهن نبياً من قبلي - وقال من هذه الخمس- كان النبي يرسل إلى قومه خاصةوبعثت للناس كافة




ماهي خصوصيه كعبة المسلمين
(( فيه آيَات بينات مقام إبراهيم ))
من هذه الآيات نجد أن أركان الكعبة المشرفةفي الاتجاهات الأصلية تماماًالشرق والغرب والشمال والجنوب بدقة فائقة، ويعجب الإنسان الكعبة بنيت فليس هناك أيانحراف ابدا فلو رأينا الركن اللي فيهالحجر الأسود،في الشرق تماماً.
وقبل أن تبنى المباني العالية في مكة كانت لحظة الإشراق الأولى تسطع على الحجر الأسود بدقة فائقة بالرغم من إن مكان شروقالشمس يختلف على مدار السنة من يوم إلى يوم ، طبعاً الكعبة بنيت قبلآلاف السنين، يعني تبنى بهذه الدقة الفائقة .



الكعبة المشرفةلا تمر فوقهاالطيورابدا و مازال السر مجهولا ، ظواهر كهذه لابد من تحقيقهاتحقيقاً علمياً،ولو فعلنا لكان لها صدى كبير في العالم ، إن كثير من الظواهرالموجودة في منطقة مكة والمناسك لم تدرس أو لم يسمح بدراستها ،الحجر الأسودلانه نقل عدة مرات وتفتت إلى قطع صغيرة يعنييصعب أن يؤخذ منه شيء الآن، لكنعميل بريطانيسرققطعة من الحجر الأسود، وذهب بها لمتحف للتاريخ الطبيعي في لندن، ولابد من المطالبةبإرجاع هذه القطعة، والمطالبة بالشرائح التي عُمِلَت منها، أمامقام إبراهيمفممكن بمنتهى السهولة أن نأخذ منهقطعة ندرسها




بئر زمزم ماهي خصوصيته وخصوصية ماؤه؟

يقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، يقول:
هي هزمة جبرائيل، وسقياالله لإسماعيل
والهزمة هي الطرقة الشديدة، وكون بئر تخرج منصخور بهذه الصورة، صخور مسمطة لا مسامية فيها، ولا نفاذية لها، تخرج تفيض لآلاف منالسنين معجزة
فماء زمزم نجده على شكل صنابير الان ، بحثنا عنها كثيراً حتى نجدها من بين الحجارة، الناس لاتعرف من أين يأتي الماء

ثم هذا الماء له صفات طبيعية خاصة، إنه غني جداً بالأملاح النادرة ، و رسول الله عليه السلاميقول:
خير ماء الأرض ماء زمزم
ويقول:
لقد لبثت ثلاثين يوماً بين ليلة ويوم ما كان ليطعام إلا ماء زمزم فسمنت حتى تكسرت عُكَن بطني، وما وجدت على كبدي سخفة جوع
في مؤتمر في مكة المكرمة وأثيرت قضية شفاءماء زمزم من الامراض، وانبرى كثير من الأطباء، وذكروا قَصَص تهز القلب، مثلليلى الجزائريةالتي حكمأطباء فرنسا بأنها في حالة متقدمة جداً من السرطان، ودعوا أهلها أن يأخذوهاإلى بلدها كي تموت، فكرت أن تأتي لعمرة، وجاءت وبرئت برءاً كاملاً ، وعادت للطبيب الذي كان يعالجها، فاندهش وقال:ليست هذه المرأة التي رأيتها من قبل، وعاشت سنوات بعدها ثم توفيت إلى رحمة الله
الإمامابن القيمقال إنه استشفى من عدة أمراض كان يعجز الأطباء عنها باستخدامماءزمزمويقول إن ممكن أن يُستخدمماءزمزمللاستشفاء بشرطسلامة القلب و التوكل على الله

فيمكة المكرمةوجد الاستاذ زغلول النجار رجل سويسري جالس أمام الكعبة لفتره طويله ، فسأله ماذا تفعل فقال النظر إلى الكعبة عبادة، وأنا لا أدري إن كان سيتيسر لي أن آتي إلىمكةمرة أخرى ، و لا أُفرِّط ثانية واحدة من بعدصلاة العشاء إلى صلاة الفجر للبقاء بالكعبه

هناك شاب حباه الله بقدرة رؤيةهالةالأشياء وكان احدالمسلمينيجلب له قدح مملوء بالماءالعادي وقدح ماء زمزموكان يُخرج قدح ماء زمزم عن طريق مشاهدته للهالته القوية بالإضافة أنه عندمايشرب الشخصماء زمزمتقوى هالته وهذاينعكس في النهاية على صحته .
و جلب له أحد المسؤولين الكبار حجراً صغيراً جداً من الحجر الاسود ورأى هالتة العظيمة
وقد أجرينا تجارب حول تأثير القرآن سورة الفاتحة والفلق والناس وآية الكرسيعلىهالة الإنسان وتأثير وثبتت .
هناك أميركيأسلم وكان يهودياً اسمهمايكل وولفمذيع في محطة أميركية،فلما أسلم جاء للحج فسجَّل رحلة الحج في شريط، أسمه الحج، هذا الشريط الله هدى به أعدادكبيرة جداً من الناس في أميركا
يقول هذاالشريط:
الحج رحلة إلى الله، يشعر الإنسانبالخروج من الدنيا إلى الآخرةيشعر الحاج أنه خارج لله سبحانهوتعالى ، مكان تتضاعف فيهالحسناتإلى عشرة آلاف ضعف ، هذه أماكن مقدسة لابد أن يستشعر أنه في مكانوطئته أقدام كل الأنبياء


يقول وولف بعد أن صوَّر وجوه الناس،وكأنه يسألهم أنت من اين؟ يسمع الإجابة
أنا من اليابان
أنا من نيجيريا
أنا من المكان الفلاني
يقول: هذا أول مؤتمرعالمي في تاريخ البشرية، ومؤتمر عالمي يتم بدون تكتلات سياسية، تجرد لله سبحانههذا المؤتمرالذي يؤاخي بين الناس بغير تفرقة عرقية ولالون ولا لغة، ويقف الأسودبجوار الأبيض يؤدي الصلاةما أحوج الإنسانيةإلى هذا المعنى حتى يتعلم الناس معنى الأُخوَّة بين أبناء الأسرة الواحدة آدموحواء

وكل من يأتي للحج لابد أن يعي أين هو، ويعيأنه يطأ أرض وطأتها أقدام الأنبياء والمرسلين، ومدفون فيها مئات من الأنبياءوالمرسلين، ومكان مذكور في الملأ الأعلى أنه تحت البيت المعمور، البيت المعمور تحتعرش الرحمن،وأن هذا المكان له من القداسات وله منالأنوار وله من البركات ما يجعل قلب الإنسان ينجلي من المعاصي،ويتطهر من الذنوب، ويعيد الإنسان كيوم ولدته أمه و نتمنى ان يكون لهذه الكلمات صدىلدى كل مسلم و غير مسلم فهي دعوه للكل.
منقوووول

























  رد مع اقتباس
قديم 25 / 02 / 2008, 17 : 01 AM   رقم المشاركة : [7]
أ. د. صبحي النيّال
ضيف
 


رد: إعترافــــــــــــات

الاعجاز العلمي لكتاب الله الكريم

الأستاذ الدكتور/ طه ابراهيم خليفة
أستاذ النباتات الطبية والعقاقير بجامعة الأزهر و عميدها السابق يروي ما يلي عن مادة.....
الميثالويثونيدز

هي مادة يفرزها مخ الانسان و الحيوان بكميات قليلة. وهي مادة بروتينية بها كبريت لذا يمكنها الاتحاد بسهولة مع الزنك والحديد والفسفور. وتعتبر هذه المادة هامة جدا لحيوية جسم الانسان (خفض الكوليسترول – التمثيل الغذائي – تقوية القلب – وضبط التنفس).

ويزداد افراز هذه المادة من مخ الانسان تدريجيا بداية من سن 15 حتى سن 35 سنة. ثم يقل افرازها بعد ذلك حتى سن الستين. لذلك لم يكن من السهل الحصول عليها من الانسان. أما بالنسبة للحيوان فقد وجدت بنسبة قليلة.

لذا اتجهت الانظار للبحث عنها في النباتات. وقام فريق من العلماء اليابانيين بالبحث عن هذه المادة السحرية و التي لها أكبر الأثر في ازالة أعراض الشيخوخة، فلم يعثروا على هذه المادة الا في نوعين من النباتات.....

التين والزيتون. وصدق الله العظيم اذ يقول في كتابه الكريم:
{ و التين والزيتون (1) وطور سنين(2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِين (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ }

تفكر في قسم الله سبحانه وتعالى بالتين والزيتون وارتباط هذا القسم بخلق الانسان في أحسن تقويم ثم ردوده الى أسفل سافلين.

وبعد أن تم استخلاصها من التين والزيتون، وجد أن استخدامها من التين وحده أو من الزيتون وحده لم يعط الفائدة المنتظرة لصحة الانسان الا بعد خلط المادة المستخلصة من التين مع مثيلتها من الزيتون. قام بعد ذلك فريق العلماء الياباني بالوقوف عند أفضل نسبة من النباتين لاعطاء أفضل تأثير.

كانت أفضل نسبة هي 1 تين : 7 زيتون

قام الأستاذ الدكتور/ طه ابراهيم خليفة بالبحث في القران الكريم فوجد أنه ورد ذكر التين مرة واحدة أما الزيتون فقد ورد ذكره صريحا ستة مرات ومرة واحدة بالاشارة ضمنيا في سورة المؤمنون
{ و شجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للاكلين }

قام الأستاذ الدكتور/ طه ابراهيم خليفة بارسال كل المعلومات التي جمعها من القران الكريم الى فريق البحث الياباني. وبعد أن تأكدوا من اشارة ذكر كل ما توصلوا اليه في القران الكريم منذ أكثر من 1427 عام، أعلن رئيس فريق البحث الياباني اسلامه وقام فريق البحث بتسليم براءة الاختراع الى الأستاذ الدكتور/ طه ابراهيم خليفة.

بسم الله الرحمن الرحيم
{ و التين والزيتون (1) وطور سنين(2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِين (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6) فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ (7) أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ (8)}
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11 : 09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Tranz By Almuhajir *:*:* تطوير ضيف المهاجر
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط
جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب
مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|