أنت غير مسجل في منتديات نور الأدب . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
رفعتُ يديّ لربِّ السماء
بكيتُ وأجريتُ دمعَ الرجاء
بأن يجعلَ الله كلَّ فضائي
وعمري وروحي رؤايَ هوائي
زمانا من الحبّ دون انطفاء


اهداءات نور الأدب


آخر 10 مشاركات خبر عاجل    <->    طرابلس لبنان/ للشاعر غالب أحمد الغول    <->    أبكيها حية    <->    رحلة إلى ضواحي عمان للشاعر غالب أحمد الغول    <->    أيحقُّ لي ؟    <->    نصائح لتحتفظي به!    <->    لماذا تتجسس عليك الشركات التقنية ! ؟    <->    وعند جهينة الخبر اليقين    <->    من ذاكرة نور الأدب    <->    آخـــــرُ أوراقي    <->   
مواضيع ننصح بقراءتها طرابلس لبنان/ للشاعر غالب أحمد الغول
   
 
العودة   منتديات نور الأدب > نـور الأدب > أوراق الأديبة هدى نورالدين الخطيب > القصص > نافذة على العالم الآخر
التسجيل المنتديات موضوع جديددعوة الأصدقاء التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
   

نافذة على العالم الآخر سلسلة قصصية تعيد قراءة التاريخ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02 / 01 / 2008, 18 : 11 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
نور الأدب
اللقب:
نور الدين الخطيب "الأب الروحي والمدير العام افتراضياً "،شاعر وأديب ، خطيب وصحفي رحل عن عالمنا وهو في شرخ الشباب
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور الأدب

البيانات
التسجيل: 06 / 12 / 2007
العضوية: 1
المشاركات: 347 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: palestine
الاقامه : حيفا - فلسطين
علم الدوله :  palestine
معدل التقييم: 539
نقاط التقييم: 1913
نور الأدب has a brilliant futureنور الأدب has a brilliant futureنور الأدب has a brilliant futureنور الأدب has a brilliant futureنور الأدب has a brilliant futureنور الأدب has a brilliant futureنور الأدب has a brilliant futureنور الأدب has a brilliant futureنور الأدب has a brilliant futureنور الأدب has a brilliant futureنور الأدب has a brilliant future
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور الأدب غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : نافذة على العالم الآخر
نافذة على العالم الآخر- الحلقة الرابعة - ملكي صادق




ملكي صادق

شعرت أني بغاية الرضى و السرور على هذه الهبة التي أنعم الله سبحانه بها عليّ، و بقيت كلمات أبي كالنور الكاشف تمهد لي السبيل في الاتجاه الصحيح بعيداً عن متاهاة لا فائدة منها و هو يقول: " تستطيعين عبر جهاز الاتصالات الأثيري (التخاطر).. ركزي في روح معينة و اطلبي منها اللقاء و ألحّي إلى أن تستجيب ، أفهم قصدك تماماً.. إنه التاريخ يا ابنتي بين الحقيقة و التزييف.. اسبري أغواره لتتكشف لك حقائقه...."
كنت أفكّر.. إلى أين امتد الزيف و السرقة و الافتراءات و الأكاذيب؟؟؟
إنها بلا شك منذ زمن سيدنا إبراهيم عليه السلام...
التزييف الذي امتد إلى كل شيء و باطل الشر الذي تمتد أياديه الآثمة لتنهب تاريخ الشعوب و تراثهم و حتى أجدادهم..
إنه العفن الذي ينسج خيوطه في الظلام لينهب و يعيش و يقتات على مقدرات الغير..
لقد استشرى العبث بالتاريخ و من طول ما كذّبوا صدقوا أكاذيبهم و صدقهم العالم حتى بعضنا من شدة ما تهاونا في ملاحقة أكاذيبهم و فضحها صدقها كثيرون منّا حتى باتت أكاذيبهم و أباطيلهم مسلّمات..
و بقيت وفق إرشاد أبي ألحّ عبر جهاز الإرسال الأثيري....
صليت الصبح حاضراً و كعادتي جلست قليلاً على كرسيّي المفضل أمام حوض السمك الكبير حتى أخذتني غفوة استيقظت منها على صوت هادئ عميق...
وجدته أمامي منتصباً بجسده الشفّاف و طوله الفارع ..
كانت خيوط الفجر تمتد غاسلة بكشّاف نورها ظلام الليل لتنير الدروب التي كان يغلفها الظلام، و قد بدا وجهه الأسمر مهيباً مشعاً بنور الحكمة...
وقفت قبالته و بوجه بشوش قلت له:
" أهلاً بك يا سيّدي.. من أنت؟
حين أجاب أحسست بصعوبة فهمه و لعلّ هذا انعكس على وجهي فابتسم بلطف قائلاً و بعربية واضحة: " لغتي أو لهجتي العربية العمورية القديمة لا شك أنها صعبة عليك" ثم أردف : " أنا أحد أجدادك القدماء واسمي ملكي صادق، ملك الملوك الكنعاني الملك الصادق أو ملك السلام هل سمعت بي من قبل؟ "
شهقت من المفاجأة و أجبت بلهفة و فرح حقيقي : " أهلاً بك يا جدّي .. و من لم يسمع بك؟!! أشهر ملوك اليبوسيين الكنعانيين المؤمن بعقيدة التوحيد و من شدّة تقواك و صلاحك أحبك كل الناس و توجك اثنا عشر ملكاً من حول بيت المقدس الشام و سدوم إلخ.. ودفعوا مالا، لعمارة مدينة بيت المقدس التي سميت بيت السلام/ شليم، أو هضبة السلام/ أور شليم، اتفق الملوك الكنعانيون كلهم على تتويجك، ملكا عليهم، ولقبوك (بأبي الملوك) فكانوا كلهم بطاعتك حتى آخر حياتك، أنت من لجأ إليك النبي إبراهيم عليه السلام و رحبت به و استضفته عندك هارباً من مدينته أور كلدان شمال العراق و لأهميتك القصوى و ثبوت توحيدك و تقواك حاولوا بغباء نسبك إلى من جاء بعدك بزمن طويل و وردت كثير من القصص المتضاربة حول شخصك لكننا نحن أحفادك نحفظ سيرتك جيداً، و كم يسعدني و يشرفني أن ألقاك و أن أسمع الحقائق منك أنت "
أشار لي بالجلوس و جلس قبالتي و كأنه شخص عادي و بدأ حديثه:
" أرجو أن تتعلمي مني شيئا من الحكمة التي منّ بها الإله الواحد عليّ و تعلمينها للناس.. الحقيقة مهما كانت ناصعة إن لم يحافظ عليها أصحابها و يحيطونها بحفظهم و رعايتهم و يتعبون في حمايتها تمتد الأيدي الآثمة لتغيّر معالمها و تسطو عليها و الحقيقة كنزٌ في بلاد كبلادنا و جوهرة ثمينة تحتاج كل الأيدي المخلصة و العقول النيّرة و الوفاء لحمل الأمانة..
بلادنا مهد التاريخ و الديانات و نبع الحكمة و الخيرات على أنواعها و المتربصون بها لا يكلّون و لا يملّون
الحقائق واضحة بيّنة كوضوح الشمس لكل ذي عقل لكن أصحاب الأغراض الدنيئة و الأهداف الأنانية و التعصب المقيت يبدلون و يغيرون و يزيفون على الرغم من تقدم مختلف العلوم في زمانكم و الذي باستطاعته أن يجزم بالحقيقة لكن و لأن العلوم في أيديهم هم تركتم أنفسكم مجرد توابع تتلقى و لا تفعل و إن كنتم تريدون صحوة حقيقية أعيدوا تنقية التاريخ و صياغته و دمغه بالحقائق التي لا تحتمل الشك و بالمنطق السليم "
ثم أضاف متسائلاً: " من أين أتيتم بكل هذه الأمم و جعلتموها أعراقا مختلفة على بقعة واحدة من الأرض حتى يأتي أقوام من آخر الدنيا و يدّعوها لهم؟؟ المنطق يقول و كما في كل بقاع الأرض لا شك أنهم أمة واحدة و ليسوا أمما بالإضافة لما باستطاعته في زمانكم أن يثبته العلم التشريحي و المخبري إلخ!! و الآن اسمعيني جيداً "الكنعانيون قبائل عربية هاجرت من شبه الجزيرة العربية باتجاه الشمال و أصل التسمية يعود لجدنا الأول المهاجر شمالاً " كنعان " و لم يعرف العرب في ذلك الحين بهذا الاسم الذي أتى لاحقاً و كنا نعرف بالعموريين أو كما لفظها بعض الباحثين محرفة (أموريين)، و من الكنعانيين تفرعت في الهلال الخصيب بطون عرفت بأسماء مختلفة نسبة للأب و كبير القوم منها: " الفينيقييون الذين اشتهروا بالملاحة و التجارة البحرية و السريان لاحقاً في أقصى الشمال و الأرامية كانت اللغة الرسمية كالفصحى اليوم عندكم، و هجرات العموريين من شبه الجزيرة بعدما بدأ التصحر بها كانت متعددة و جاءت على مراحل، أما اللغة العبرية فثاني أكبر سرقة بعد التوراة يتعرض لها تاريخ المنطقة و ما العبرية المزعومة إلاّ أحد اللهجات الكنعانية التي سطوا عليها و أضافوا لها مصطلحات من لغات شتّى بعضها غير سامية، و بعضها من العربية حتى تستقيم و لم تصبح لغة كاملة إلا في منتصف القرن العشرين، مشكلتكم أنكم لا تراقبون و لاتبحثون و لا تتابعون، كثير من علماء الألسن الغربيين توصلوا إلى هذا و يعرفون أنها لغة كنعانية مصنوعة، أما هجرة النبي إبراهيم عليه السلام إلينا فلم يكن غريباً لأنه من الكلدان و الكلدان لم يكونوا غرباء عنا فهم أيضاً عموريين نزحوا من شبه الجزيرة العربية صوب العراق والذين نزحوا على مراحل من قطر ( قطراية و تعني بالكلدانية الصخرة) و البحرين و تيماء ( تيمو) شمال المدينة المنورة، و التوراة أتركك تبحثين عنه لأنه بعد زماني لكن و لأسهـّل عليك المهمة أؤكد لك أن النبي موسى عليه السلام كان يتحدث المصرية الفرعونية و توراته الحقيقية كانت باللغة الهيروغليفية و يهوة إلاه مصري.
أنصحك بمتابعة هذا الأمر حتى كشفه، لعلك تحتاجين زائراً آخر من قوم موسى عليه السلام الذين خرجوا معه و قومه بصلة الدم كانوا سبعين رجلاً فقط، و لعلك تحتاجين متابعة الهجرات و العمّال في ممفيس ( مصر) و قد تحتاجين حواراً مع أحد أتباع الملك أخناتون و أحد الفراعنة الموحدين في عهد موسى ( ع ).
ابحثي يا ابنتي و تأكدي أنه من فجر التاريخ لا يوجد في هذه المنطقة أغراب غير بعض العمّال و العبيد و بعض الغزاة الذين رحلوا و انصهر منهم في نسيج شعوب المنطقة، و الأغراب من حسدوا حضارات منطقتنا و يعملون للسطو عليها و تزييفها..
يساعدهم بعض من ينتمون لعرقنا بسبب أطماع و أحقاد فاسدة يزرعونها بهم و استغلالهم في عملية التفتيت التي تساعد على السطو، لأن التعصب للعقيدة أقوى من التعصب للعرق و الأنانية و الرغبة بالاختلاف و التميّز من خلال العقائد أقوى عند البعض من الصدق و الخير في بعض النفوس.
تخصصوا.. ادرسوا اللغات القديمة بأنفسكم و اجروا المقارنات.. تابعوا في علم خصائص الشعوب و اجروا الدراسات و التحاليل اللازمة.. حللوا التربة وقارنوا بين السكان الأحياء و الجثث المتحللة على فترات متباعدة.. تحركوا و لا تستكينوا بعد الآن..
يا ابنتي قدسنا جميلة و دائماً كانت مدينة للخير و السلام يكثر من حولها الطامعون.. دافعوا عنها بكلّ ما أوتيتم فهي تستحق كل التضحيات في سبيل استعادتها و فك قيودها من مغتصبيها الأغراب و كل شيء في هذا الكون حي و ترابها يئن و يتألم..
أستودعك الله يا ابنتي و إلى اللقاء..- أشكرك يا جدّي أيها الملك الفاضل ملكي صادق، زيارتك جعلتني أكثر ثقة بنفسي و بتاريخي و أكثر تشبثاً بأرضي و حقّي و أكثر تمسكاً بإظهار وجه الحقيقة.. شكراً لزيارتك و إلى اللقاء..
يتبع..


هدى الخطيب

--------

الحلقة الخامسة من نافذة على العالم الآخر
"جذورٌ تُـسلب و ترابٌ ينهب.."
على الرابط التالي:
http://www.nooreladab.com/vb/showthread.php?p=42610#post42610
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : نافذة على العالم الآخر- الحلقة الرابعة - ملكي صادق     -||-     المصدر : منتديات نور الأدب     -||-     الكاتب : نور الأدب



kht`m ugn hguhgl hgNov- hgpgrm hgvhfum - lg;d wh]r


نور الأدب











***   كل عام وانتم بخير  ***


وطني الذي الجنّات بعض... صفاته
والحسنُ آيٌ من رؤى... آياته ِ
ذاك الغريب تكشّفتْ... أشواقهُ
إثر الذي أذراه من ...عبراته ِ
بل نمَّ عن وجد يعنّي... قلبهُ
سيلٌ من النيران في...زفراته ِ
تعتاده الذكرى ويلهبُ...شجوهُ
ماض ٍ طوى الأحلام... في طياته ِ
لم يبقَ منها و الزمان ...عدوّه
إلا أنين النزع في ... أنّاته ِ

وفي الموضوع نفسه له :

يا لوعة الذكرى تطوف بخاطري
فتثير فيَّ مكامن الأشجان ِ
هل كان ذاك العهد إلا غفوة
فصمت عراها أنمل الحدثان ِ
واهاً فما أبقى الزمان لمثلنا
إلا الدموع طليقة الأجفان ِ

"


التعديل الأخير تم بواسطة هدى نورالدين الخطيب ; 02 / 08 / 2009 الساعة 04 : 08 AM
عرض البوم صور نور الأدب   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 17 / 06 / 2009, 02 : 11 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
عبدالله الخطيب
اللقب:
كاتب نور أدبي يتلألأ في سماء نور الأدب ( عضوية برونزية )
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 20 / 06 / 2008
العضوية: 622
المشاركات: 1,486 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: united states
الاقامه : امريكا الشمالية, اوهايو
علم الدوله :  united states
معدل التقييم: 2054
نقاط التقييم: 5676
عبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond reputeعبدالله الخطيب has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله الخطيب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور الأدب المنتدى : نافذة على العالم الآخر
رد: الحلقة الرابعة - ملكي صادق



الأستاذة و المبدعة هدى الخطيب..

رحم الله امواتنا جميعاً و اسكنهم فسيح الجنان.

أعلم انه فاتني الكثير.. إلا إنني سأعكف على متابعة كل جديد من خلال هذه النافذة السحرية.
سوف أبحث و أتقصى خلف جذورنا الضاربة على أمتداد التاريخ.. و في أعماق أرضنا الطاهرة.

شكراً لك أستاذتي العزيزة..
لأستحضارك اليوم "ملكي صادق".. تلك الشخصية التاريخية العظيمة و أحد الموحديين القلائل في عصر سيدنا ابراهيم عليه السلام.

لك مني خالص التقدير و الأحترام.












***   كل عام وانتم بخير  ***

لاَ تَشك ُ للنّاس ِ جرحا ً أنتَ صاحبُه .... لا يُؤْلم الجرحُ إلاَّ مَنْ بهِ ألم
don't cry your pain out to any one
No body will suffer for you
You..! who is suffering

الثورة تتكلم عربي

عرض البوم صور عبدالله الخطيب   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 19 / 06 / 2009, 29 : 11 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
هدى نورالدين الخطيب
اللقب:
المدير العام المؤسسة وصاحبة حقوق النشر والترخيص، إجازة في الأدب، دبلوم فلسفة، الترجمة، دراسات عليا في التاريخ - أديبة وقاصّة وصحفية - عدد من الأوسمة وشهادات التقدير الرسمية – مهتمة بتحقيق وتنقيح التاريخ القديم – مؤلفات أدبية وفي الدراسات المقارنة
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدى نورالدين الخطيب

البيانات
التسجيل: 11 / 12 / 2007
العضوية: 3
المشاركات: 10,202 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: canada
الاقامه : كندا-من مدينة حيفا فلسطين، ولدت ونشأت في لبنان ووالدتي لبنانية ، بانتظار العودة إلى حيفا - فلسطين
علم الدوله :  canada
معدل التقييم: 20371
نقاط التقييم: 101680
هدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هدى نورالدين الخطيب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور الأدب المنتدى : نافذة على العالم الآخر
رد: الحلقة الرابعة - ملكي صادق




الأستاذ عبدالله تحياتي
اسمح لي بداية أن أشكرك على هذه المداخلة المتميزة التي أسعدتني
دأب المستعمر دائماً تزييف التاريخ ونحن من واجبنا أن نعمل بكل ما أوتينا على صيانة هذا التاريخ وتنقيحه وإلا يصبح الزيف مكان الحقيقة.
حرب تزييف التاريخ لا تقلّ خطورة عن حرب المدافع
بالتأكيد تذكر يوم سقوط بغداد ومسرحية الحرامية اللذين أفلتوهم ليشكلوا الغطاء على أكبر وأقذر جريمة نهب عرفها التاريخ، سرقة آثار العراق التي تؤرخ تاريخ العراق وبلاد الشام خاصة والتاريخ الإنساني عامة لسبعة آلاف سنة خلت!
هؤلاء الأعداء أول ما يلجأوون له سرقة الآثار وعصاباتهم لا تكف عن هذا حول العالم كله، بالإضافة لآثار فلسطين أثناء الحرب اللبنانية تمّ تفريغ لبنان من آثاره، وما زالوا يعملون، كذلك في مصر عن طريق عصابات محلية مختصة بسرقة الآثار ويلاحقون علماء الآثار الشرفاء في كل أنحاء العالم ويغتالون كل من لا يستطيعون أن يشتروه.
نحن بأمس الحاجة لصيانة تاريخنا بصورة جيدة والتشبث به
نحن بأمس الحاجة للتوثيق ومعرفة والتعريف بتاريخنا الحقيقي
أشكرك من كل قلبي دمت وسلمت












***   كل عام وانتم بخير  ***

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ارفع رأسك عالياً/ بعيداً عن تزييف التاريخ أنت وحدك من سلالة كل الأنبياء الرسل..

ارفع رأسك عالياً فلغتك لغة القرآن الكريم والملائكة وأهل الجنّة..

ارفع رأسك عالياً فأنت العريق وأنت التاريخ وكل الأصالة شرف المحتد وكرم ونقاء النسب وابتداع الحروف من بعض مكارمك وأنت فجر الإنسانية والقيم كلما استشرس ظلام الشر في طغيانه..

ارفع رأسك عالياً فأنت عربي..

هدى الخطيب

إن القتيل مضرجاً بدموعه = مثل القتيل مضرجاً بدمائه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الأديب والشاعر الكبير طلعت سقيرق
أغلى الناس والأحبة والأهل والأصدقاء
كفى بك داء أن ترى الموت شافياً = وحسب المنايا أن يكن أمانيا
_________________________________________
متى ستعود يا غالي وفي أي ربيع ياسميني فكل النوافذ والأبواب مشّرعة تنتظر عودتك بين أحلام سراب ودموع تأبى أن تستقر في جرارها؟!!
محال أن أتعود على غيابك وأتعايش معه فأنت طلعت

عرض البوم صور هدى نورالدين الخطيب   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 24 / 06 / 2009, 31 : 11 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
نصيرة تختوخ
اللقب:
أديبة ومترجمة / مدرسة رياضيات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نصيرة تختوخ

البيانات
التسجيل: 16 / 02 / 2008
العضوية: 161
المشاركات: 14,225 [+]
بمعدل : 3.38 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: netherlands
الاقامه : هولندا
علم الدوله :  netherlands
معدل التقييم: 14817
نقاط التقييم: 5913
نصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond reputeنصيرة تختوخ has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نصيرة تختوخ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور الأدب المنتدى : نافذة على العالم الآخر
رد: الحلقة الرابعة - ملكي صادق



يا ابنتي قدسنا جميلة و دائماً كانت مدينة للخير و السلام يكثر من حولها الطامعون.. دافعوا عنها بكلّ ما أوتيتم فهي تستحق كل التضحيات في سبيل استعادتها و فك قيودها من مغتصبيها الأغراب و كل شيء في هذا الكون حي و ترابها يئن و يتألم..
هي كذلك ونتمنى أن يفك أسرها كما نتمنى أن تتمي هذه السلسلة الشيقة و الغنية بما تحمله من معلومات و حقائق.
تحيتي و تقديري












عرض البوم صور نصيرة تختوخ   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 03 / 08 / 2009, 00 : 11 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
د. ناصر شافعي
اللقب:
كاتب نور أدبي مشرق ومشرف سابق رئيس قسم العيادة الطبية في نور الأدب (انتقل إلى رحمة الله)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية د. ناصر شافعي

البيانات
التسجيل: 17 / 11 / 2008
العضوية: 1254
العمر: 67
المشاركات: 2,801 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: saudi arabia
الاقامه : مصر
علم الدوله :  saudi arabia
معدل التقييم: 2921
نقاط التقييم: 1195
د. ناصر شافعي has much to be proud ofد. ناصر شافعي has much to be proud ofد. ناصر شافعي has much to be proud ofد. ناصر شافعي has much to be proud ofد. ناصر شافعي has much to be proud ofد. ناصر شافعي has much to be proud ofد. ناصر شافعي has much to be proud ofد. ناصر شافعي has much to be proud ofد. ناصر شافعي has much to be proud of
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
د. ناصر شافعي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور الأدب المنتدى : نافذة على العالم الآخر
رد: نافذة على العالم الآخر- الحلقة الرابعة - ملكي صادق



الأستاذة الأديبة القديرة المبدعة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نص رائع إمتزج فيه أدب العلماء مع علم الأدباء ..
من المرات القليلة في حياتي أقرأ السرد التاريخي لأحد القدماء بهذه البساطة و الوضوح و الاسلوب الأدبي الممتع الشيق .
حفظك الله و أدام عليك نعمة الإبداع والحكمة و أمانة الكلمة .. والحفاظ على الحقيقة و حمايتها .


سيادتك تقولين عن لسان ملكي صادق :
" أرجو أن تتعلمي مني شيئا من الحكمة التي منّ بها الإله الواحد عليّ و تعلمينها للناس.. الحقيقة مهما كانت ناصعة إن لم يحافظ عليها أصحابها و يحيطونها بحفظهم و رعايتهم و يتعبون في حمايتها تمتد الأيدي الآثمة لتغيّر معالمها و تسطو عليها و الحقيقة كنزٌ في بلاد كبلادنا و جوهرة ثمينة تحتاج كل الأيدي المخلصة و العقول النيّرة و الوفاء لحمل الأمانة..

وأرى أن سيادتكم أهل لحمل هذه الأمانة .
تحياتي .
د. ناصر شافعي












***   كل عام وانتم بخير  ***

[SIGPIC][/SIGPIC]
فقيد نور الأدب رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

عرض البوم صور د. ناصر شافعي   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 17 / 12 / 2017, 50 : 12 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
د. رجاء بنحيدا
اللقب:
دكتوراه في الأدب الحديث / ناقدة وشاعرة وأديبة / مشرف عام ، عضو الهيئة الإدارية ، رئيسة قسم النقد
الرتبة:


البيانات
التسجيل: 12 / 12 / 2013
العضوية: 7157
المشاركات: 4,210 [+]
بمعدل : 2.03 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: morocco
الاقامه : المغرب - مكناس
علم الدوله :  morocco
معدل التقييم: 8933
نقاط التقييم: 47226
د. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
د. رجاء بنحيدا غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور الأدب المنتدى : نافذة على العالم الآخر
رد: نافذة على العالم الآخر- الحلقة الرابعة - ملكي صادق



(((الحقيقة مهما كانت ناصعة إن لم يحافظ عليها أصحابها و يحيطونها بحفظهم و رعايتهم و يتعبون في حمايتها تمتد الأيدي الآثمة لتغيّر معالمها و تسطو عليها و الحقيقة كنزٌ في بلاد كبلادنا و جوهرة ثمينة تحتاج كل الأيدي المخلصة و العقول النيّرة و الوفاء لحمل الأمانة..
بلادنا مهد التاريخ و الديانات و نبع الحكمة و الخيرات على أنواعها و المتربصون بها لا يكلّون و لا يملّون)))



شكرًا لك أديبتنا الغالية القاصة هدى الخطيب على كشف هذه الحقائق بأسلوب قصصي مائز
وفي نسق سردي بمرجعية تاريخية توثيقية ..
شكرًا لك ملء القلب واللسان على سعيك النبيل لإظهار حقيقة كاشفة مكشوفة في ظرف كثر فيه اللغط والتزييف.
تقبلي تقديري وإعجابي












عرض البوم صور د. رجاء بنحيدا   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 17 / 12 / 2017, 54 : 10 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
حسن الحاجبي
اللقب:
رئيس هيئة الزاجل والشعر الشعبي - أستاذ لغة عربية وخطيب جمعة ، كاتب زجل وخواطر
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسن الحاجبي

البيانات
التسجيل: 10 / 12 / 2008
العضوية: 1355
العمر: 56
المشاركات: 1,130 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: morocco
علم الدوله :  morocco
معدل التقييم: 1897
نقاط التقييم: 7668
حسن الحاجبي has a reputation beyond reputeحسن الحاجبي has a reputation beyond reputeحسن الحاجبي has a reputation beyond reputeحسن الحاجبي has a reputation beyond reputeحسن الحاجبي has a reputation beyond reputeحسن الحاجبي has a reputation beyond reputeحسن الحاجبي has a reputation beyond reputeحسن الحاجبي has a reputation beyond reputeحسن الحاجبي has a reputation beyond reputeحسن الحاجبي has a reputation beyond reputeحسن الحاجبي has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حسن الحاجبي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور الأدب المنتدى : نافذة على العالم الآخر
رد: نافذة على العالم الآخر- الحلقة الرابعة - ملكي صادق



ومن غيرك ياسيدتي أقدر على كشف المستور
نعاهدك أننا سنجثو عند كل سر وكل كلمة تسطرينها وأنت تسبرين أغوار ما انغلق على الأجيال من حقائق التاريخ المطموس عنوة لفلسطين ولللقدس زهرة المدائن
دمت بكل الإجلال اللائق بمقامك الكريم .












***   كل عام وانتم بخير  ***

قالت: أرفع رأسك عاليا فأنت عربي , قلت علميني يا سيدتي , علميني كيف يكون الرفع بعد الخضوع , علميني كيف يكون النهوض بعد الخنوع , علميني أن أستقيم واقفا , فقد أطلت الركوع .
نعم يا سيدتي ...أنا عربي لكنني موجوع .

عرض البوم صور حسن الحاجبي   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 18 / 12 / 2017, 38 : 01 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
رياض محمد سليم حلايقه
اللقب:
كاتب نور شديد الفاعلية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رياض محمد سليم حلايقه

البيانات
التسجيل: 04 / 12 / 2016
العضوية: 7809
العمر: 62
المشاركات: 608 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: jordan
الاقامه : الاردن
علم الدوله :  jordan
معدل التقييم: 2587
نقاط التقييم: 19780
رياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond reputeرياض محمد سليم حلايقه has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رياض محمد سليم حلايقه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور الأدب المنتدى : نافذة على العالم الآخر
رد: نافذة على العالم الآخر- الحلقة الرابعة - ملكي صادق



السيدة هدى الخطيب
بارك الله فيكم على جهودكم وابراز مواضيع ذات اهمية كبية ومفيدة
خاصة ما يتعلق بفلسطين فهي ارث اسلامي ووقف اسلامي ليست
خاصة بالفلسطينيين
دمت بخير












***   كل عام وانتم بخير  ***

http://"]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةhttp://[/URL]

عرض البوم صور رياض محمد سليم حلايقه   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 19 / 12 / 2017, 51 : 01 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
غالب احمد الغول
اللقب:
شاعر - ناقد وباحث عروضي - عضو مجلس إدارة الرابطة العالمية لشعراء نور الأدب - إدارة أقسام الشعر
الرتبة:


الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غالب احمد الغول

البيانات
التسجيل: 09 / 03 / 2011
العضوية: 6014
المشاركات: 2,395 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: jordan
الاقامه : فلسطيني - الأردن
علم الدوله :  jordan
معدل التقييم: 4438
نقاط التقييم: 20425
غالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غالب احمد الغول غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور الأدب المنتدى : نافذة على العالم الآخر
رد: نافذة على العالم الآخر- الحلقة الرابعة - ملكي صادق



بسم الله الرحمن الرحيم :
الأخت الأديبة الفاضلة الدكتورة هدى نور الخطيب .
سلام الله عليك وبعد.
قرأت هذه الحلقة من قصتك المثيرة بسردها الصادق , وأمانتها المحضة , وأعجبني اهتمامك بأفكار وملاحظات هامة للغاية , ومن هنا فلو أردت التعقيب على فقرات هذه الحلقة لما انتهيت من الكتابة .
كلنا يعلم ما أصاب تاريخنا من تحريف وتزييف وإضافات وحذف لكثير من الحقائق, والسبب في ذلك هي المرجعيات المعتمدة من باحثين أجانب , هم الذين قدروا أعمار العظام في القبور , وهم الذين شرحوا الجثث , وهم الذين حللوا الخطوط القديمة منها خاصة , فالعلم الحديث بأيديهم , ومن جهل علماء العرب والمسلمين أنهم أركنوا على الباحثين الأجانب ولم يكترثوا بما كتبتها أيديهم من تزوير للحقائق , وأنا مثلك أستغرب كيف ينقلب الحق إلى باطل , وكيف أن العرب أهملوا تاريخهم لينهلوا من كتب أجنبية , فالتوراة مزيفة , والإنجيل مزيف , قال تعالى ( فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ويقولون هذا من عند الله ) هذا كلام رب العالمين , وهل أصدق من هذا الكلام كلاما؟ , لذلك فهم يعودن في مراجعهم إلى ما كتبت أيديهم , وكتبت أيديهم كل ضلالة وفساد وأباطيل , وأنكروا كثيراً من الحقائق , وهذا يعلمه المسلمون جيداً .
وأصبح الخلاف بيننا وبينهم هو اختلاف في المراجع , ولكل فريق نصوصه وتاريخه وثقافته , والغريب في الأمر أننا لو أردنا كتابة بحث ( أطروحة جامعية مثلاً ) فلا نعتمد إلا على المصطلحات الأجنبية والأسماء لعلماء أجانب , لأن المفهوم العام بأنهم قد مسكوا زمام العلم والمعرفة , وهذا أكبر خطأ ارتكبه علماء العرب .
لكن وبكل اختصار , أحب أن أطمئنك بأن تاريخ فلسطين ثابت لا يؤثر به زيف أو ضلاله , ثابت كالصخرة في عمق الأرض , حتى أن الإسرائليين أنفسهم يعرفون حقيقة وجود اليهود والصهيونية في فلسطين , هم يعرفون أنفسهم أنهم من أصول مختلفة ومن أمصار متفرقة , وما جاءوا لفلسطين إلا لأجل كسب لقمة العيش والبحث عن الرفاهية , وهؤلاء الجبناء يعرفون أنفسهم بأنهم يسكنون بأرض غير أرضهم , فلا هيكل لهم , ولا آثار قد سبقت آثار إبراهيم عليه السلام أو سبقت ملوك الكنعانيين , ولكن في عصرنا هذا بل في كل العصور فإن البقاء للأقوى , وليس للضعيف كلام إلا الاستسلام , وهذا صحيح , لأن الحروب النظامية قد فشلت مع العرب , وزادت الطين بلة , ومع ذلك فإن الشعوب العربية والإسلامية ستزحف لتحرير فلسطين , دون النظر إلى تاريخ أو جغرافيا , فالحق واضح ولا غير إلا الحق , والنصر سيتحقق للفلسطينيين إن آجلا وإن عاجلاً .
انظري إلى ما كتبه المؤرخ الإسرائيلي البروفسور إيلان بابي : ((((( إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يعي أبداً مدى خطورة قراره حول إعلان القدس عاصمة لإسرائيل , وأضاف قائلاً : وأنا واثق جداً وكونوا أنتم على ثقة بأننا سنتخلص حتماً في المستقبل من ترامب وإسرائيل )))))

أشكرك جزيل الشكر على قصتك المبسطة , وبارك الله بك , وقوّاك الله أيتها الحيفاوية المخلصة لدينك ووطنك , تحياتي .
غالب أحمد الغول
في 19/12/2017












عرض البوم صور غالب احمد الغول   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 02 / 12 / 2018, 24 : 12 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
لطيفة الميموني
اللقب:
كاتب نور أدبي متألق بالنور فضي الأشعة ( عضوية فضية )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لطيفة الميموني

البيانات
التسجيل: 04 / 03 / 2018
العضوية: 7973
المشاركات: 1,521 [+]
بمعدل : 2.84 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: morocco
الاقامه : المغرب
علم الدوله :  morocco
معدل التقييم: 1526
نقاط التقييم: 49
لطيفة الميموني is on a distinguished road
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لطيفة الميموني غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور الأدب المنتدى : نافذة على العالم الآخر
رد: نافذة على العالم الآخر- الحلقة الرابعة - ملكي صادق



أسعدت بتواجد الملك الفاضل ملكي صادق في حوارك ليبين لنا حقائق ويكشف الزيف الذي لحق تاريخنا...
كم نحتاج لمثل نصائح الملك الكنعاني الجد ملكي صادق لنستعيد تفاصيل تاريخنا ونعرفه بشكل صحيح.
أجدد شكري لك أديبتنا الأستاذة هدى نور الدين الخطيب كما أسجل إعجابي الكبير بما كتبته لنا في هذه النافذة المطلة على العالم الآخر.












عرض البوم صور لطيفة الميموني   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

الرسالة:
خيارات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نافذة على العالم الآخر / الحلقة السادسة ( الزمكان ) هدى نورالدين الخطيب نافذة على العالم الآخر 12 08 / 12 / 2018 59 : 02 PM
نافذة على العالم الآخر-الحلقة الخامسة- جذورٌ تُـسلب و ترابٌ ينهب.. نور الأدب نافذة على العالم الآخر 3 06 / 12 / 2018 45 : 06 PM
نافذة على العالم الآخر - الحلقة الثالثة - لقاء الأحبة نور الأدب نافذة على العالم الآخر 4 30 / 11 / 2018 02 : 01 AM
نافذة على العالم الآخر - الحلقة الثانية - الحاجة أمينة نور الأدب نافذة على العالم الآخر 3 27 / 11 / 2018 07 : 04 PM
نافذة على العالم الآخر -الحلقة الأولى ــ عمرٌ جديد نور الأدب نافذة على العالم الآخر 11 16 / 11 / 2018 17 : 01 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

 دعم وتطوير : النوفي هوست

______________ الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط ______________ جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
______ لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب _____ ___مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية__

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|