التسجيل قائمة الأعضاء اجعل كافة الأقسام مقروءة



 
إطلاق مسابقة نور الأدب 2020 للشعر موضوعها: " صفقة القرن "
عدد مرات النقر : 447
عدد  مرات الظهور : 2,949,819

اهداءات نور الأدب

العودة   منتديات نور الأدب > واحة العرب والمهجر > الأقسام > منتدى أوروبا الثقافي > الاتحاد الأوروبي العربي للديمقراطية و الحوار
الاتحاد الأوروبي العربي للديمقراطية و الحوار مسجل في بريطانيا تحت رقم تسجيل (656 9308 02) رئيسته ومؤسسته و المشرفة عليه الشاعرة فابيولا بدوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 / 01 / 2008, 08 : 10 PM   رقم المشاركة : [1]
فابيولا بدوي
شاعرة وكاتبة صحفية

 الصورة الرمزية فابيولا بدوي
 





فابيولا بدوي is a jewel in the roughفابيولا بدوي is a jewel in the roughفابيولا بدوي is a jewel in the roughفابيولا بدوي is a jewel in the rough

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: مصر

معا في مواجهة معرض تورينو


في البداية، يسعدني أن حماس المبدعة دائمة العطاء هدى الخطيب إلى جانب حماس كل من بادر بنشر النداء الخاص بمقاطعة معرض تورينو، لابد وأن يجعلنا جميعا نشعر أن قضية هذا الوطن بين أيدي أمينة، مهما كانت مساحات الخنوع أو المساومة أو الفساد من حولها.
أما فيما يخص معرض تورينو، فالدعوة لا يجب أن تقتصر على مناشدة الكتاب الذين ترجمت لهم أعمالا من خلال دور نشر إيطالية، بل تمتد إلى مخاطبة ضمير ووجدان كل كاتب عربي ترجمت له أي دار نشر أجنبية أعماله، حيث تشارك في هذا المعرض غالبية دور النشر من كافة بلدان العالم. لذا وجب على كل من ترجم عملا له أن يتأكد من مشاركة دار النشر التي تعامل أو يتعامل معها في هذا المعرض، وإذا ما ثبت له مشاركتها فعليه مخاطبتها كتابيا برفضه عرض أي عمل خاص به طوال فترة المعرض. أيضا عليهم متابعة أي معرض مماثل والتأكد من شعاره المرفوع وأنه لا يمس من قريب أو بعيد المشاعر الوطنية تجاه قضيتنا العربية، والعمل على مقاطعته فورا دون تردد أو حسابات شخصية.
أيضا نتمنى تكاتفا فعالا من كافة المؤمنين بعدالة قضيتنا في العمل على تعميم ونشر هذا النداء. كما نناشد اتحادات الكتاب العربية وكافة الجمعيات والمنظمات الفلسطينية ومن يساندها بالعمل على مقاطعة هذا المعرض وأي معرض يحذو حذوه.
في هذا الصدد أقترح صيغة بيان والعمل على نشره من أجل جمع توقيعات الرافضين لفكرة استضافة الكيان الصهيوني كضيف شرف معرض تورينو احتفالا بمرور ستين عاما على إقامة كيانهم. وأن يتم ترجمة البيان إلى الإيطالية وإرساله بالتوقيعات إلى كافة دور النشر الإيطالية المشاركة وسوف تقوم الجمعيات الفلسطينية في إيطاليا بتعميمه عليها على الوجه الأمثل. إضافة إلى ذلك العمل على ترجمة البيان إلى أكثر من لغة وإرساله باللغات المختلفة إلى أكبر عدد ممكن من الصحف. وعلينا ألا نتوقع الكثير من وراء هذه الخطوة، لكننا نسجل بذلك موقفنا الرافض ونعلنه قدر استطاعتنا، ولنعلم أن الصحف التي لن تنشره لا تتجاهل إنما تخشى التصعيد، ولنكن على يقين من أنه حتى في حالة عدم النشر هناك، خصوصا في صحف الغرب، من سيقوم بإرسال هذا البيان إلى من يقف خلفها وهو غني عن التعريف.
هذه ليست مخاطبة للغرب الذي يحتفي بإقامة الكيان الصهيوني، وهذا ليس بالجديد، ففي كل عام تقام الاحتفالات في فرنسا من أجل دعم تسليح الكيان الصهيوني، وبصرف النظر عن تقييم مثل هذه التصرفات إلا أنهم يفعلون ما يرونه مناسبا لهم. نحن أيضا علينا فعل ما نراه مناسبا لنا.. لذلك أناشد الجميع إضافة كل ما يمكن إضافته من اقتراحات من أجل جعلها حملة بكل المعاني دون تراجع أو يأس أو ضعف.
المثقفون العرب اليوم على المحك. إما الحسابات الشخصية الخاصة بتعاملهم مع دور النشر الغربية والعربية التي تنشر لهم، وإما مواقف شديدة الوضوح. فالاكتفاء بالتغني بعدالة القضايا أمام شاشات الفضائيات، قد بات مثل اللحن النشاز الذي يجب أن نصم عنه الأذان. أتمنى من كافة المثقفين العرب أن يتصرفوا التصرف اللائق بهم، وإن كان بإمكاني منذ الآن رصد قائمة بالمشاركين في المعرض بأعمالهم والذين لن يلتفتوا لأي نداء، غير أن أملا لابد وأن يراودنا حتى النهاية.



luh td l,h[im luvq j,vdk,


نور الأدب (تعليقات الفيسبوك)
فابيولا بدوي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 / 01 / 2008, 46 : 12 AM   رقم المشاركة : [2]
كنان سقيرق
كاتب نور أدبي متألق بالنور فضي الأشعة ( عضوية فضية )

 الصورة الرمزية كنان سقيرق
 





كنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond reputeكنان سقيرق has a reputation beyond repute

رد: معا في مواجهة معرض تورينو

سيدتي الاديبة والكاتبة الفاضلة فابيولا بدوي المقاطعة هو أقل شيء يجب علينا فعله تجاه معرض تورينو الايطالي لأن الدم الذي يجري في عروقنا يحتم علينا هذا المقاطعة ولأن شعورنا الداخلي يدفعنا نحو مقاطعة معرض الكذب والخداع معرض قتل الحقيقة هذا هو الاسم الذي يجب أن نطلقه على هذا المعرض.
أنا سأقوم بطريقة اخرى لنشر الخبر وهذه الطريقة تعتمد على مواقع الشات حيث سأدخل على كل مواقع الدردشة التي أعرفها وأذيع الخبر وسأطالب كل شخص يسمعه بنقله وتعميمه والكل سيفعل ذلك بالتأكيد.
كنان سقيرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 / 01 / 2008, 48 : 01 AM   رقم المشاركة : [3]
فابيولا بدوي
شاعرة وكاتبة صحفية

 الصورة الرمزية فابيولا بدوي
 





فابيولا بدوي is a jewel in the roughفابيولا بدوي is a jewel in the roughفابيولا بدوي is a jewel in the roughفابيولا بدوي is a jewel in the rough

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: مصر

رد: معا في مواجهة معرض تورينو

أخي كنان ليت نصف هذه الأمة تملك جزءا ضئيلا من صدقك وحماسك وإيمانك بقضيتك
دائما لك عميق امتناني ... معا في مواجهة معرض تورينو
فابيولا بدوي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31 / 01 / 2008, 12 : 03 AM   رقم المشاركة : [4]
مازن شما
كاتب نور أدبي متوهج ماسي الأشعة ( عضوية ماسية )

 الصورة الرمزية مازن شما
 





مازن شما has a reputation beyond reputeمازن شما has a reputation beyond reputeمازن شما has a reputation beyond reputeمازن شما has a reputation beyond reputeمازن شما has a reputation beyond reputeمازن شما has a reputation beyond reputeمازن شما has a reputation beyond reputeمازن شما has a reputation beyond reputeمازن شما has a reputation beyond reputeمازن شما has a reputation beyond reputeمازن شما has a reputation beyond repute

رد: معا في مواجهة معرض تورينو

[frame="2 80"]
[align=justify]
مثقفون عرب يحتجون على وجود اسرائيل ضيف شرف بمعرض تورينو بايطاليا..


القاهرة (رويترز) - احتج مثقفون عرب على أن تحل اسرائيل ضيف شرف بمعرض تورينو للكتاب في ايطاليا في مايو ايار القادم بالتزامن مع الذكرى الستين لقيامها كما تنظم الجمعية المصرية للدراسات التاريخية في ابريل نيسان مؤتمرا علميا لبحث حقيقة أوضاع اليهود في العالم العربي.

وقال محمد سلماوي رئيس اتحاد كتاب مصر والامين العام لاتحاد الكتاب العرب يوم الاربعاء لرويترز انه أرسل رسالة احتجاج الى اتحاد الكتاب في ايطاليا طالبا تفسيرا لمثل هذه الاستضافة "التي تعد استفزازا في وقت تحاصر فيه اسرائيل قطاع غزة كما أن استضافة اسرائيل في معرض للكتاب سابقة يمكن تكرارها -اذا لم يتخذ الكتاب العرب موقفا رافضا- في معارض أكثر أهمية من معرض تورينو الذي لا أهمية له."

وأضاف أن معرض تورينو بمثل هذا السلوك يستفز المشاعر العربية بلا مبرر وخاصة أن مصر كانت مرشحة للاستضافة بعد أن حلت ايطاليا ضيف شرف على معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2007.

وقال انه سيقاطع معرض تورينو بشكل شخصي حيث سيصدر له كتاب مترجم الى الايطالية وتلقى دعوة لحضور حفل توقيعه بالمعرض "ولكن المقاطعة واجب في مثل هذه الظروف."

وكان اتحاد الكتاب بالاردن قد أعلن احتجاجه في بيان غاضب "على معرض تورينو للكتاب على الاحتفاء بدولة العنصرية والاغتصاب والقتل وتقديمها كضيف شرف للمعرض هذا العام فهذا الموقف يتنافى مع الارث الانساني الايطالي المشرف ومع القيم الانسانية النبيلة المشتركة."

وأثير في مصر في الشهور الماضية جدل واسع حول أوضاع اليهود المصريين وعلاقتهم باسرائيل ومصائرهم بعد خروجهم من البلاد بين عامي 1948 و1956.

وردا على مثل هذا الجدل تنظم الجمعية المصرية للدراسات التاريخية في ابريل نيسان القادم مؤتمرا علميا عنوانه (اليهود في الوطن العربي.. عزلة أم انتماء).

وقال الدكتور رءوف عباس رئيس الجمعية لرويترز يوم الاربعاء ان المؤتمر سيسعى الى بحث حقيقة أوضاع اليهود في العالم العربي بمنهج علمي يستند الى وقائع التاريخ في ضوء التيارات الفكرية المؤثرة في الاحداث.

وقالت الجمعية التاريخية في بيان تمهيدي حول المؤتمر انه "قبل اقامة دولة اسرائيل على أرض فلسطين في منتصف مايو 1948 في أعقاب انهاء بريطانيا لانتدابها هناك (1922-1948) لم تكن هناك مشكلة لليهود في أقطار الوطن العربي... كانوا جزءا من النسيج السكاني... كان لبعض اليهود في اطار الحكومات الاسلامية مكانة ملحوظة في دوائر الحكم ومكانة اجتماعية تحققت لهم من العمل بالمال والتجارة."

وأضاف البيان أن المؤتمر الصهيوني الاول الذي عقد في مدينة بال بسويسرا في أغسطس اب 1897 للبحث عن وطن ليهود أوروبا لم يهتم به يهود البلاد العربية حيث "لم تكن لهم مشكلة حيث يعيشون. وكذلك لم يرتبطوا بنشاط المنظمة الصهيونية العالمية التي تأسست للبحث عن وطن. فلما وضعت فلسطين تحت الانتداب البريطاني لتنفيذ وعد بلفور (1917) واقامة وكالة لشؤون اليهود بدأت مشاعر القلق والخوف بين العرب مسيحيين ومسلمين بشأن المصير والمستقبل خاصة وأنهم قد رأوا بأعينهم جموع يهود أوروبا تتسلل الى فلسطين تحت حماية الادارة البريطانية."

وشدد البيان على أن القومية العربية فكرة علمانية تقوم على وحدة اللغة والارض وليس وحدة الدين والعرق وتشمل اليهود العرب بالضرورة منتقدا "موجة اشهار سلاح معاداة السامية لكل من ينتقد الصهيونية وكأن العرب غير ساميين".

ويشمل المؤتمر محاور منها (الحياة الاجتماعية لليهود العرب عبر التاريخ) و(النشاط الاقتصادي لليهود العرب) و(الدور السياسي لليهود العرب) و(الابداع الفني والادبي لليهود العرب) و(اليهود من الملة الدينية الى الطائفة الاجتماعية) و(اليهود من الطائفة الاجتماعية الى الاقلية السياسية) و(تنازع ولاء اليهود بين الدين والوطن) و(يهود العرب ويهود أوروبا.. أضواء للمقارنة) و(حقيقة السامية بين اللغة والعرق) و(الغرب الاوروبي الامريكي- المسيحي وصناعة عزلة اليهود وعدم اندماجهم).

من سعد القرش
[/align]
[/frame]
توقيع مازن شما
 
بسم الله الرحمن الرحيم

*·~-.¸¸,.-~*من هولندا.. الى فلسطين*·~-.¸¸,.-~*
http://mazenshamma.blogspot.com/

*·~-.¸¸,.-~*مدونة العلوم.. مازن شما*·~-.¸¸,.-~*
http://mazinsshammaa.blogspot.com/

*·~-.¸¸,.-~*موقع البومات صور متنوعة*·~-.¸¸,.-~*
https://picasaweb.google.com/100575870457150654812
أو
https://picasaweb.google.com/1005758...53313387818034
مازن شما غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31 / 01 / 2008, 09 : 03 PM   رقم المشاركة : [5]
فابيولا بدوي
شاعرة وكاتبة صحفية

 الصورة الرمزية فابيولا بدوي
 





فابيولا بدوي is a jewel in the roughفابيولا بدوي is a jewel in the roughفابيولا بدوي is a jewel in the roughفابيولا بدوي is a jewel in the rough

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: مصر

رد: معا في مواجهة معرض تورينو

أستاذ مازن بوركت خطواتك ومتابعاتك
دمت لنا وللوطن وقضاياه
لك دائما وأبدا أصدق الأمنيات لتوفيق دائم في خطواتك
فابيولا بدوي
فابيولا بدوي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواجهة مؤجلة زاهية بنت البحر الـقصـة القصيرة وق.ق.ج. 8 16 / 06 / 2010 24 : 03 AM
ايطاليون يحتلون ادارة معرض تورينو للكتاب احتجاجا على دعوة اسرائيل د.محمد شادي كسكين الاتحاد الأوروبي العربي للديمقراطية و الحوار 1 16 / 02 / 2008 14 : 04 PM
قاطعوا معرض الكتاب في تورينو- إيطاليا هدى نورالدين الخطيب القضايا الوطنية الملحّة 31 11 / 02 / 2008 03 : 12 PM
كتاب الاردن يقاطعون معرض تورينو للكتاب في ايطاليا د.محمد شادي كسكين الاتحاد الأوروبي العربي للديمقراطية و الحوار 1 26 / 01 / 2008 51 : 09 PM
الأديب إبراهيم نصرالله يرفض الدعوة و يعلن مقاطعته لمعرض تورينو تيسير محي الدين الكوجك الاتحاد الأوروبي العربي للديمقراطية و الحوار 0 20 / 01 / 2008 30 : 03 PM


الساعة الآن 27 : 12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Tranz By Almuhajir *:*:* تطوير ضيف المهاجر
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط
جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب
مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|