التسجيل قائمة الأعضاء اجعل كافة الأقسام مقروءة



 
إطلاق مسابقة نور الأدب 2020 للشعر موضوعها: " صفقة القرن "
عدد مرات النقر : 121
عدد  مرات الظهور : 854,153

اهداءات نور الأدب

العودة   منتديات نور الأدب > واحة نــور الــشــعـر > بحار وشطآن
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29 / 06 / 2017, 31 : 01 PM   رقم المشاركة : [1]
غالب احمد الغول
شاعر باحث عروضي وناقد - عضو الهيئة الإدارية - نائب مدير الرابطة العالمية لشعراء نور الأدب- رئيس قسم الشعر



 الصورة الرمزية غالب احمد الغول
 





غالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: فلسطين

قسنطينة رمز الجمال / للشاعر غالب أحمد الغول


[gdwl][gdwl][/gdwl][/gdwl][gdwl][gdwl]زيارتي إلى قسنطينة في ربيع 2017 , طبعت في ذاكرتي أجمل الصور . جمال أبنيتها , واتساع شوارعها , وحنكة أهلها وكرمهم , وجمال طبيعتها , وعز تاريخها , كل ذلك جعلني أكتب لها هذه الأبيات المتواضعة , راجياً من الناقد الأستاذ الصواف , وأخي الغالي الأستاذ محمد الصالح الجزائري تحضير المشارط للنقد وإجراء العمليات المناسبة لزيادة جمال هذه القصيدة , وشكراً لكل من يبدي رأيه فيها . وكل عام وأنتم بخير .

&&&&&&7&&&&&
قسنطينة رمز الجمال
للشاعر / غالب الغول
&&&&&&&&&& 2017-06-29
يا عاشق الحسن في أحلى ليالينا
.......... هلا صحوت لتشدو في قسنطينا
عيونها كوثر بالزهر يانعة
............. خدودها الورد والرمان يغرينا
بقدّها قد ترى الياقوت جمّلها
........ ودوحها للورى عطر المحبينا
إني عشقت جمالاً كنت أحسبه
........ ماساً يميد على الأفنان يزجينا
إن الثقافة صيغت في صحائفها
..... كبرى العواصم تحكي جلّ ماضينا
يدُ الجسور على أرجائها ربتتْ
......... تعانق الأهل جذلى فوق وادينا
باحاتها نـُسجت من سندس عبقٍ
........ مزاجه الكحل يحلو في مآقينا
الناس طبعهمُ شوق لمغتربٍ
........ بالودّ عاشوا , ويبقى ودهم فينا
وهذبوا النفس, والإيمانُ ديدنهم
....... وحرروا الآرض, من أيدي أعادينا
بنوا المآذن نحو النجم شاهقة
........ وزينوا قصرهم فـُـلاً ونسرينا
هذي قسنطينة التاريخُ صافحها
........ مُذْ كانت الأرض رتقاً في السّما حينا
للشاعر غالب الغول
&&&&&&&&&&&7&&&&&&&&
[/gdwl][/gdwl]


rsk'dkm vl. hg[lhg L ggahuv yhgf Hpl] hgy,g lpl] hg[lhg hgy,g yhgf


نور الأدب (تعليقات الفيسبوك)
غالب احمد الغول غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30 / 06 / 2017, 47 : 02 AM   رقم المشاركة : [2]
محمد الصالح الجزائري
أديب وشاعر جزائري - رئيس الرابطة العالمية لشعراء نور الأدب وهيئة اللغة العربية -عضو الهيئة الإدارية ومشرف عام


 الصورة الرمزية محمد الصالح الجزائري
 





محمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: الجزائر

رد: قسنطينة رمز الجمال / للشاعر غالب أحمد الغول

[align=justify]أتأسف سيّدي الغول ..لأنني لم ألتق بك وكنتَ بالقرب منّي.. وأنت تعرف الأسباب ! أما شعرك فقد بلغ مبلغه من السحر والجمال..لو قيلت في غير مدينتي لاستعملت مشرط الصواف..لذلك أُعيد للدكتور مشرطه وليقل كلمته (ابتسامة)..شكرا لك أخي الغالي الأستاذ الغول..تحيّتي ومودّتي..[/align]
توقيع محمد الصالح الجزائري
 قال والدي ـ رحمه الله ـ : ( إذا لم تجد من تحب فلا تكره أحدا !)
محمد الصالح الجزائري متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 30 / 06 / 2017, 23 : 06 PM   رقم المشاركة : [3]
غالب احمد الغول
شاعر باحث عروضي وناقد - عضو الهيئة الإدارية - نائب مدير الرابطة العالمية لشعراء نور الأدب- رئيس قسم الشعر



 الصورة الرمزية غالب احمد الغول
 





غالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: فلسطين

رد: قسنطينة رمز الجمال / للشاعر غالب أحمد الغول

اقتباس
 عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الصالح الجزائري
[align=justify]أتأسف سيّدي الغول ..لأنني لم ألتق بك وكنتَ بالقرب منّي.. وأنت تعرف الأسباب ! أما شعرك فقد بلغ مبلغه من السحر والجمال..لو قيلت في غير مدينتي لاستعملت مشرط الصواف..لذلك أُعيد للدكتور مشرطه وليقل كلمته (ابتسامة)..شكرا لك أخي الغالي الأستاذ الغول..تحيّتي ومودّتي..[/align]

أشكرك استاذ محمد الصالح الجزائري على طيب كلامك , وعلى حسن مودتك , بالرغم من أنني أحب نقدك وملاحظتك واكتشاف أي خلل , فالمثل يقول: ( من نقدك فقد أعانك ) وها أنا انتظر رأي أخي الأستاذ الصواف , ليحضر مشرطاً لطيفاً , وأرجوه أن لا يحضر معه منشاراً أو قطاعة ( ابتسامة) , وأشكره مقدماً . وتحياتي لكل الشعراء والأدباء ,
غالب احمد الغول غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 / 07 / 2017, 02 : 12 AM   رقم المشاركة : [4]
علي ابو حجر
شاعر
 





علي ابو حجر has a reputation beyond reputeعلي ابو حجر has a reputation beyond reputeعلي ابو حجر has a reputation beyond reputeعلي ابو حجر has a reputation beyond reputeعلي ابو حجر has a reputation beyond reputeعلي ابو حجر has a reputation beyond reputeعلي ابو حجر has a reputation beyond reputeعلي ابو حجر has a reputation beyond reputeعلي ابو حجر has a reputation beyond reputeعلي ابو حجر has a reputation beyond reputeعلي ابو حجر has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: فلسطين

رد: قسنطينة رمز الجمال / للشاعر غالب أحمد الغول

جميل هذا القلم .
قسنطينة تستحق هذا .
نعم إنها مدينة مميزة .

تحيتي لشاعرنا الجميل .
.
علي ابو حجر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 / 07 / 2017, 54 : 09 PM   رقم المشاركة : [5]
غالب احمد الغول
شاعر باحث عروضي وناقد - عضو الهيئة الإدارية - نائب مدير الرابطة العالمية لشعراء نور الأدب- رئيس قسم الشعر



 الصورة الرمزية غالب احمد الغول
 





غالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: فلسطين

رد: قسنطينة رمز الجمال / للشاعر غالب أحمد الغول

اقتباس
 عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابو حجر
جميل هذا القلم .
قسنطينة تستحق هذا .
نعم إنها مدينة مميزة .

تحيتي لشاعرنا الجميل .
.

وقلمك هو الأجمل والأمتع شاعرنا العزيز علي , أدامك الله وحياك , وأشكر على كلماتك الطيبة , وكل عام يا أخي وأنت تنعم بالصحة والعافية ,
غالب احمد الغول غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للشاعر, محمد, الجمال, الغول, غالب, قسنطينة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنت الأديبة يا رجا/ للشاعر غالب أحمد الغول غالب احمد الغول الشعر العمودي 20 22 / 02 / 2020 25 : 03 PM
غاب عنها \ للشاعر غالب أحمد الغول غالب احمد الغول الشعر العمودي 8 03 / 02 / 2019 14 : 09 PM
من قرى فلسطين/ للشاعر غالب أحمد الغول غالب احمد الغول بسـتان الشــعر 4 07 / 01 / 2018 34 : 06 AM
حكاية وطن / للشاعر غالب أحمد الغول غالب احمد الغول بحار وشطآن 5 03 / 01 / 2018 03 : 03 PM
للشاعر غالب أحمد الغول/ قسنطينة رمز الجمال غالب احمد الغول بحار وشطآن 1 01 / 07 / 2017 35 : 09 PM


الساعة الآن 02 : 03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Tranz By Almuhajir *:*:* تطوير ضيف المهاجر
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط
جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب
مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|