أنت غير مسجل في منتديات نور الأدب . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
رفعتُ يديّ لربِّ السماء
بكيتُ وأجريتُ دمعَ الرجاء
بأن يجعلَ الله كلَّ فضائي
وعمري وروحي رؤايَ هوائي
زمانا من الحبّ دون انطفاء


اهداءات نور الأدب


آخر 10 مشاركات إرهاصات حب    <->    وطني ...!    <->    ها قد اكتشفت ...    <->    حكمة اليوم - ملف تعده يومياً مرمر يوسف    <->    رواية رجل من الماضي على حلقات    <->    تهنئتك تكفيني .. حبيبي !    <->    وطنيات    <->    رسائل إلى الأبد    <->    حين أكتب لك تصير قامة الورد أحلى    <->    قرأت لك نصا مختلفا ( مزيدا من التفاعل والاهتمام -لو تفضلتم- )    <->   
مواضيع ننصح بقراءتها أحوالنا بين الأمس واليوم /للشاعر غالب أحمد الغول      قراءة مقتضبة في رواية : سيرة حمار لحسن أوريد      وقفة وجدانية مع (قهوة الروح) للأديبة هدى نور الدين الخطيب      رسائل إلى الأبد      محطات جمالية في قصائد المبدع الشاعر طلعت سقيرق      أيلول الخواطر      قرأت لك نصا مختلفا ( مزيدا من التفاعل والاهتمام -لو تفضلتم- )      إرهاصات حب
   
 
العودة   منتديات نور الأدب > نـور الأدب > أوراق الأديبة هدى نورالدين الخطيب > كـلمــات
التسجيل المنتديات موضوع جديددعوة الأصدقاء التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
   

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 / 03 / 2018, 57 : 10 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
هدى نورالدين الخطيب
اللقب:
المدير العام المؤسسة وصاحبة حقوق النشر والترخيص، إجازة في الأدب، دبلوم فلسفة، الترجمة، دراسات عليا في التاريخ - أديبة وقاصّة وصحفية - عدد من الأوسمة وشهادات التقدير الرسمية – مهتمة بتحقيق وتنقيح التاريخ القديم – مؤلفات أدبية وفي الدراسات المقارنة
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدى نورالدين الخطيب

البيانات
التسجيل: 11 / 12 / 2007
العضوية: 3
المشاركات: 10,209 [+]
بمعدل : 2.38 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: canada
الاقامه : كندا-من مدينة حيفا فلسطين، ولدت ونشأت في لبنان ووالدتي لبنانية ، بانتظار العودة إلى حيفا - فلسطين
علم الدوله :  canada
معدل التقييم: 20378
نقاط التقييم: 101680
هدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هدى نورالدين الخطيب غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : كـلمــات
:more61: يطيب للإنسان أحياناً أن يفرغ بعض ما يختزنه ويخنقه


تحية طيبة لمجموعة من الأصدقاء الزملاء معدنهم الذهب النقي..

يطيب للإنسان أحياناً أن يعبّر عما يجول بخاطره في اللحظة والتو..
لم أكتب عن هذا من قبل وأستسخف كل ما أراه أحياناً ، وإن كان جعلني أنفر من المشهد وأبتعد حتى قبل المرض عن بيتي النور أدبي..
تذكرت للتو ما كان شاعرنا الغالي الأستاذ طلعت رحمه الله كتبه لي يوماً هنا في نور الأدب ، وعلى ما أظن كان في عام 2009
كان عنوان رسالته الموجهة: " الكلاب الضالة " مسمياً من يتهجمون عليّ ويترصدوني ويلفقون ويظهرون مستواهم السوقي ودمار نفوس تجيد الكراهية مهما تظاهرت بالعكس..!
ببساطة .. أنا لم أوجه يوماً إساءة لأي شخص .. هذا لا يعني الإدعاء أني خالية من العيوب .. كثير من عيوبي أعرفها ملياً ولعل بعضها لم أكتشفه بعد.. ما دمت إنسانة وبشر لا بد أن أرتكب أخطاء ..!
أكبر عيوبي أني منذ رحيل طلعت بتّ أقرأ بصمت وغالباً لا أشارك برد إلا ما ندر وكثيراً أنسى حتى الرد على من يقرأ لي ويكتب لي مداخلة تستحق مني الكثير..! وهذا الأخير بشكل خاص عيب كبير أعترف به ، وهو جاء ملازماً لعيب آخر شفهي ، فأنا كنت أطيل الحديث والنقاش وتغيرت إلى حد أني بتّ أطيل الصمت حتى مع زواري في منزلي وأنسى حتى الرد على الأهل والأقارب في واتساب مثلاً ،وبتّ أجنح إلى العزلة أكثر..!
وكأني مشلولة أو قدرة هائلة تلجمني..!
لم أستطع ربما حتى الآن رغم محاولاتي العودة إلى طبيعتي لا شفهياً ولا كتابياً .. أرد بقلبي وأنسى أن أرد بلساني أو بقلمي .. كيف حدث هذا وتطور .. حقيقة لا أعرف لكن الصدمات لجمتني ؟!...
ولأكون صريحة أكثر .. هذا يزعجني ويجعلني غير راضية عن نفسي البتّة .. وكأني لا أشبهني ..!
لعليّ أتوسع في الحديث عن هذا الأمر ، ولعلي أحتاج بعض الأفكار والنصائح للخروج من هذا النفق المظلم الذي يعزلني حتى عن نفسي..
إذا أنا لا أنكر عيوبي التي لا شك أنها مزعجة ..
في السنوات الثمانية الأخيرة تغيرت الحياة تماماً ، وهنا لن أتحدث عن خسائري العائلية والخاصة منذ بدأت أفقد من لهم في حياتي معنى كبير ووجود طاغي - الموت حق - وكل الناس يفارقون ويخسرون أحبة لهم في الموت ، قلّوا أم كثروا، والحياة تستمر لأن مقابل كل ميلاد موت في قانون الحياة .. وأنا شخصياً استقبلتني الحياة ومنذ نعومة أظافري بالفقد وتجرع كأس موت الأحبة وأهمهم الأب ..!
الصدمة الأكبر والأشرس هي الصدمات الوطنية .. هي الكارثة التي هدتني وأتحاشى الحديث عنها .. هي التي شكلت أعداء لنور الأدب ولي ..!
الشفافية ونظافة القلب والضمير وحب الوطن هي ولا شك مزايا.. لكنها عندي زائدة عن حدها الطبيعي ، مثلها مثل كل الفضائل.. الفضيلة في الوسطية بكل شيء كما قال صلى الله عليه وسلم.. كل شيء كما نعلم حين يزداد عن حده تتحول إيجابيته إلى سلبية..!
تعرضت أمتنا لاستعمار طويل مركّب .. في الحقيقة لم تخرج منه لكن أقنعته استبدلت بأقنعة أخرى واستطاع ضباع الاستعمار في حينه زرع الغدة السرطانية الإسرائيلية ، وجرت مزادات عديدة مع عصابات ومنتفعين محليين ليتم تسليمهم ظاهرياً زمام الأمور .. وبقي تسليم السلطات ضمن هذا المزاد يتم تسليم من يقدمون أوراق اعتمادهم .. الأكثر طاعة لهم وديكتاتورية على شعبه .. مستوى القمع للتحكم بأغنام لا بشر .. عدم التطوير لضمان استمرار الجهل والتخلف وهرب الكفاءات وهجرة الأدمغة.. درجة الخيانة والعمالة التي يمكن أن يصل إليها إلخ..
وطن كبير وغني بمقدراته على شفير الهاوية .. العالم كله يتقدم ونحن نسير القهقري في بلاد الخوف والنهب .. وطن قلة تعيش فيه وتنعم على حساب معظم الناس ..!
كنا ننتظر فجراً يخرجنا من هذا القمقم - يعيد الوطن المخطوف - والمخطوف ظاهرياً فلسطين فقط ، أما في الحقيقة فجله كفلسطين..!
لأني شديدة الإيمان بالعروبة وحبي للوطن العربي من محيطه لخليجه صادق يحتل كل وجداني .. مؤمنة بأن شعبنا يمكنه إعادة كل أمجادنا لو وجد السبيل في وطنه .. منذ دخلت على الشبكة العنكبوتية وجدت معظم من يكتب وطنيون وأحساسيسهم وأمنياتهم تشبه أمنياتي ..!
فجأة أحرق محمد البوعزيزي نفسه وكان شرارة الثورة على الظلم والفساد والإذلال والعمالة للخارج .. حين وجدت الطاغية وزوجته الحلاقة يفران ، فرحت كما لم أفرح بعمري وسجدت لله شاكرة وأنا أهتز من شدة البكاء .. امتدت الشرارة إلى مصر وعشنا أوقاتاً رائعة معهم في ميدان التحرير، وإن من خلف شاشات التلفزة ، فجاء دور اليمن بثورته السلمية الرائعة وأهازيج الشباب إلخ.. !
يوم دخل الأعضاء المصريون بعض عودة الانترنت وسقوط مبارك ، استقبلناهم في نور الأدب استقبال الأبطال .. يشهد الله أني شخصياً كنت أبكي كلما دخل عضو منهم .. ولعلّ البعض يذكر..
كان أروع فجر وأجمل مما حلمنا به..!
باختصار امتدث الثورة وكانت فطرية وغير منظمة وكان الشعب سليم النية إلى حد لم يأخذ أي احتياطات لحماية ثورته
هنا استفاقت ضباع الاستعمار وبدأت تخطط وتنفذ مع وكلائها في بلادنا وبدأت الثورة المضادة ، وغرقنا ولم نزل في بحر من الدماء وبات في كل شارع غربي مشهد الشحاد العربي مألوفاً .. امتلأ البحر والبر بالنكبات وانتصرت الثورة المضادة على الشعب وحصد ولم يزل الاستعمار أكثر مما يحلم به وفجرت الخيانة والعمالة والأمّة تسير إلى التفكك والانهيار التام..!
كله تعرفونه..!
عبر هذه السنوات اصطدمت وصدمت بما يفوق طاقتي .؟.!
رأيت من كان يتحدث بالوطنية والعروبة يرقص فوق جثث الضحايا ويشمت بأشلاء الأطفال
رأيت النفاق والتلون والقراءة المزاجية وقلب الحقائق
رأيت الطائفية والمذهبية والعشائرية
رأيت من عندهم استعداد لبيع التراب المقدس بحجج واهية أكثر عدداً مما تصورت
رأيت عنصرية العربي تجاه شقيقه العربي
رأيت رخص الدم العربي
رأيت أعراق وطوائف عشنا معهم إخوة ألف سنة يحاولون اقتطاع أجزاء من الوطن الذبيح
رأيت المتاجرون بالحرب بأقبح أشكاله
رأيت من يشوهون الدين ويشكلون ما يشوهه في العالم أجمع كأداة للانتصار على شعوبهم
رأيت التهجير القسري
إلخ..........
رأيت من يكرهون صدقي فيعادوني على إنسانيتي
رأيت من ظننتهم بالأمس اخوة وأخوات يتحولون إلى وحوش تريد نهشي وتفكيك هذا الموقع الصادق النقي الذي ساعدهم وساندهم وآواهم
هناك من ابتعدوا دون أن يعادوا وكانوا محترمون رغم اختلافنا البيّن ، وهناك صغاراً صغار..!
أعرف أن مثلي يكشفهم أمام أنفسهم ويكشف زيف وطنيتهم المزعومة لأن قيم المبادئ والعدل والوطنية والرحمة ونصرة المظلوم لا تتجزأ
ألم يحدثنا الرسول صلى الله عليه وسلم عن امرأة دخلت النار بهرة حبستها؟!
الغريب والمعيب أن هؤلاء لا يملون ولا يكلون من شدة تشوه نفوسهم ، حتى جعلوا من فيس بوك وكراً لكراهيتهم وضعة أنفسهم ونفاق إنسانيتهم ووطنيتهم
لا أدخل مواقع التواصل الاجتماعي كثيراً ولا أقرأ سوى ما أجده أمامي حين أفتح ، وفي كل مرة أزداد استغراباً واشمئزازاً
تجمعوا واجتمعوا على الأذى والنفاق وبث الكراهية
كلما كان شخص ما قريب مني أو من نور الأدب ما أن يدخل موقع التواصل حتى يجتمعون حوله
اليوم قرأت عبارة موجهة لأخ عزيز وحصن من حصون نور الأدب، والأخ الصديق طبعاً ترفع عن الرد..
يقول له: " اشتقنا لك لكن لم نعد نطيق العصا المرفوعة علينا هناك"
مع أنه زور وزيف التاريخ - أو زور له - ولم أحذف له ، لكني بالتأكيد رفضت فقط حين جاء ومن معه يمنعاني ويحاولون الوصاية على ما أكتب ويريدون بديكتاتورية أن أقمع فكري وأنافق ضميري..!
غيض من فيض..
مصدومة بما يحصل في وطننا ومن قدرة الناس على النفاق والرقص فوق رماد الوطن
أعرف أني تحملت بطبيعتي الزائدة بشفافيتها ما يفوق احتمالي وصدمت .. صدمت بتشوه إنسانية كثير من الناس
هل تصدقون أن كثير شمت بموت ريم بنّا رحمها الله ، لمجرد أنها كانت تؤيد ثورة الشعوب العربية، ولم تستطع أن تفرق بين دم ودم وألا تتألم لمرأى الأشلاء وبراءة الأطفال التي تمزق!..
أن يصل بي الأمر إلى هذا الحد من الصمت ليس خياراً بل ألماً على وطن بات ينافق على تمزقه صغير وكبير..!
وللحديث بقية..

أعتذر من الموجودين الرائعين والرائعات هنا .. وأعدكم أني مصرة أن أعود كما كنت ، لأن مثلي يجدر به ألا يصمت حتى لا يعلو أكثر صوت النفاق والكراهية ويبقى للمحبة والصدق مساحة ..
النور أقوى من الظلام والمحبة أقوى من الكراهية ومن يحبون للناس ما يحبون لأنفسهم جديرون بالحياة.
للمزيد من مواضيعي

 




d'df ggYkshk HpdhkhW Hk dtvy fuq lh doj.ki ,dokri HpdhkhW doj.ki dtvy d'df


نور الأدب











***   كل عام وانتم بخير  ***

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ارفع رأسك عالياً/ بعيداً عن تزييف التاريخ أنت وحدك من سلالة كل الأنبياء الرسل..

ارفع رأسك عالياً فلغتك لغة القرآن الكريم والملائكة وأهل الجنّة..

ارفع رأسك عالياً فأنت العريق وأنت التاريخ وكل الأصالة شرف المحتد وكرم ونقاء النسب وابتداع الحروف من بعض مكارمك وأنت فجر الإنسانية والقيم كلما استشرس ظلام الشر في طغيانه..

ارفع رأسك عالياً فأنت عربي..

هدى الخطيب

إن القتيل مضرجاً بدموعه = مثل القتيل مضرجاً بدمائه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الأديب والشاعر الكبير طلعت سقيرق
أغلى الناس والأحبة والأهل والأصدقاء
كفى بك داء أن ترى الموت شافياً = وحسب المنايا أن يكن أمانيا
_________________________________________
متى ستعود يا غالي وفي أي ربيع ياسميني فكل النوافذ والأبواب مشّرعة تنتظر عودتك بين أحلام سراب ودموع تأبى أن تستقر في جرارها؟!!
محال أن أتعود على غيابك وأتعايش معه فأنت طلعت

عرض البوم صور هدى نورالدين الخطيب   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 28 / 03 / 2018, 28 : 02 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
عزة عامر
اللقب:
تكتب الشعر والنثر والخاطرة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزة عامر

البيانات
التسجيل: 13 / 04 / 2016
العضوية: 7697
المشاركات: 1,709 [+]
بمعدل : 1.37 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: egypt
الاقامه : جمهورية مصر العربية
علم الدوله :  egypt
معدل التقييم: 1839
نقاط التقييم: 1294
عزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud ofعزة عامر has much to be proud of
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عزة عامر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هدى نورالدين الخطيب المنتدى : كـلمــات
رد: يطيب للإنسان أحياناً أن يفرغ بعض ما يختزنه ويخنقه

لقد حان الوقت ليخرج من صمته كل ذي حق ، وبالأخص ذوات الضمائر ، فلولاه الصمت ما وقف الفاجر بلا مبالاه يمارس على أعين الناس فجوره .. أعادك الله ، آزرك الله ، نصرك الله ، وطيب من الآلام صدرك .. وشفى من علل الضعف قلبك .. وجمعنا وإياك على الخير والمحبة ..في الدنيا والآخرة .
كل التحية ، والمحبة الإلهية .












***   كل عام وانتم بخير  ***

توضأ بالرحمة ..واغتسل بالحب.. وصل إنسانا..
عزة عامر

عرض البوم صور عزة عامر   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 28 / 03 / 2018, 25 : 07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
د. رجاء بنحيدا
اللقب:
دكتوراه في الأدب الحديث / ناقدة وشاعرة وأديبة / مشرف عام ، عضو الهيئة الإدارية ، رئيسة قسم النقد
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية د. رجاء بنحيدا

البيانات
التسجيل: 12 / 12 / 2013
العضوية: 7157
المشاركات: 4,253 [+]
بمعدل : 2.02 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: morocco
الاقامه : المغرب - مكناس
علم الدوله :  morocco
معدل التقييم: 8976
نقاط التقييم: 47226
د. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
د. رجاء بنحيدا غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هدى نورالدين الخطيب المنتدى : كـلمــات
رد: يطيب للإنسان أحياناً أن يفرغ بعض ما يختزنه ويخنقه

صديقتي الرائعة الأديبة الفضلى هدى الخطيب
للأسف ، هكذا أضحى المشهد الإنساني في الآونة الأخيرة يفتقد الضمير الحي والخلق الرفيع ..وعدم تقبل الاختلاف في الرأي والمبادئ
فأصبح الإنسان الإنسان يعاني من جراء ذلك .. الصدمات والفجائع الواحدة تلو الأخرى، وما نشهده اليوم من قتل وتقتيل وهجر ونبذ إلا من جراء هذا الاختلاف ...
صديقتي الغالية .. لا يليق بك الابتعاد ولا الصمت وما يليق بك ويناسبك هو الكتابة والبوح والصراحة التي عهدتها دائماً في كتاباتك وإن كانت توجع الغير ..
كم نحتاج الصراحة وإن حضر الاختلاف لا التنافر
دمت كما عهدتك دائماً ..صادقة وصريحة جداً
تقبلي صديقتي محبتي وتقديري












عرض البوم صور د. رجاء بنحيدا   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 29 / 03 / 2018, 21 : 12 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
بوران شما
اللقب:
مديرة وصاحبة مدرسة أطفال / أمينة سر الموسوعة الفلسطينية (رئيسة مجلس الحكماء ) رئيسة القسم الفلسطيني
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بوران شما

البيانات
التسجيل: 11 / 06 / 2008
العضوية: 599
المشاركات: 5,420 [+]
بمعدل : 1.32 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: syria
الاقامه : فلسطينية مقيمة في سوريا دمشق
علم الدوله :  syria
معدل التقييم: 6394
نقاط التقييم: 9735
بوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond reputeبوران شما has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بوران شما غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هدى نورالدين الخطيب المنتدى : كـلمــات
رد: يطيب للإنسان أحياناً أن يفرغ بعض ما يختزنه ويخنقه

أعتذر من الموجودين الرائعين والرائعات هنا .. وأعدكم أني مصرة أن أعود كما كنت ، لأن مثلي يجدر به ألا يصمت حتى لا يعلو أكثر صوت النفاق والكراهية ويبقى للمحبة والصدق مساحة ..
النور أقوى من الظلام والمحبة أقوى من الكراهية ومن يحبون للناس ما يحبون لأنفسهم جديرون بالحياة.

بدون أي اعتذار نحن نطالبك بالعودة وعدم الصمت وافرغي كل ما تختزنيه
ولا تجعليه يخنقك ابدا ، لأننا دائما بانتظار بوحك وشفافيتك وصدقكك
وعفويتك لأن كل ذلك صادر عن إيمان مطلق برب العالمين وعن شعور
وطني عروبي وقومي نعرفه جميعا جيدا بك ،
بانتظار بوحك دائما وعودتك بنشاط كامل لنور الأدب الذي لا يحلو
ويكمل الا بوجودك ،
نحبك أستاذة هدى وبانتظارك دائما .












***   كل عام وانتم بخير  ***

بيننا حب أمامنا درب وفي قلوبنا أنت يارب

عرض البوم صور بوران شما   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 29 / 03 / 2018, 32 : 02 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
محمد الصالح الجزائري
اللقب:
أديب وشاعر جزائري - رئيس الرابطة العالمية لشعراء نور الأدب وهيئة اللغة العربية -عضو الهيئة الإدارية ومشرف عام
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الصالح الجزائري

البيانات
التسجيل: 20 / 05 / 2010
العضوية: 4653
العمر: 60
المشاركات: 9,904 [+]
بمعدل : 2.91 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: algeria
الاقامه : algeria
علم الدوله :  algeria
معدل التقييم: 19605
نقاط التقييم: 97002
محمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond reputeمحمد الصالح الجزائري has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الصالح الجزائري غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هدى نورالدين الخطيب المنتدى : كـلمــات
رد: يطيب للإنسان أحياناً أن يفرغ بعض ما يختزنه ويخنقه

أعانك الله أختاه..إنساننا أصابه الزّيف وتمكّن منه النّفاق ! أنتِ أكبر من النّزول إلى دركات أولئك النّاس..نور الأدب كان وسيبقى صرحا للكلمة الصّادقة ، للأخوة الصّادقة ، إن ضاقت بنا الأوطان فنور الأدب أوسع وطن ! نحن ، ولله الحمد ، مازلنا أقوياء ، أوفياء ولن يصيبنا الصّدأ ولا التّلوّث العربي..استريحي فإن لبدنك عليسك حقّا..شكرا لك لأنك عبّرتِ عمّا كان يشغلني عنك..تحيتي لك أختي الغالية الأستاذة الأديبة هدى نور الدّين الخطيب..












***   كل عام وانتم بخير  ***

قال والدي ـ رحمه الله ـ : ( إذا لم تجد من تحب فلا تكره أحدا !)

عرض البوم صور محمد الصالح الجزائري   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 29 / 03 / 2018, 49 : 02 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
Arouba Shankan
اللقب:
عروبة شنكان - أديبة قاصّة ومحاورة - نائب رئيس مجلس الحكماء - رئيسة هيئة فيض الخاطر، الرسائل الأدبية ، شؤون الأعضاء والشكاوى المقدمة للمجلس - مجلس التعارف
الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Arouba Shankan

البيانات
التسجيل: 11 / 09 / 2008
العضوية: 916
المشاركات: 10,804 [+]
بمعدل : 2.69 يوميا
اخر زياره : [+]
الدولة: turkey
علم الدوله :  turkey
معدل التقييم: 12414
نقاط التقييم: 16090
Arouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond repute
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Arouba Shankan غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هدى نورالدين الخطيب المنتدى : كـلمــات
رد: يطيب للإنسان أحياناً أن يفرغ بعض ما يختزنه ويخنقه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى نورالدين الخطيب مشاهدة المشاركة
تحية طيبة لمجموعة من الأصدقاء الزملاء معدنهم الذهب النقي..
2009


أعتذر من الموجودين الرائعين والرائعات هنا .. وأعدكم أني مصرة أن أعود كما كنت ، لأن مثلي يجدر به ألا يصمت حتى لا يعلو أكثر صوت النفاق والكراهية ويبقى للمحبة والصدق مساحة ..
النور أقوى من الظلام والمحبة أقوى من الكراهية ومن يحبون للناس ما يحبون لأنفسهم جديرون بالحياة.
المستمرون هم الباقون في نور الأدب
اشتقنا لك، افتقدناك، بانتظارك.. عبارات عادية تليق بمن يستحقها وكل إضافة احذفيها/ لنحذفها
ونسترم في نور الأدب
مع التحية












***   كل عام وانتم بخير  ***

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور Arouba Shankan   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للإنسان, أحياناً, يختزنه, يفرغ, يطيب, ويخنقه

*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

الرسالة:
خيارات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد تمارين رياضة البيلاتس للإنسان حسين دراز الواحة.الطبية 1 30 / 08 / 2018 46 : 03 PM
رمضان ، شهر السعد للإنسان د. محمد رأفت عثمان شهر رمضان و المناسبات الدينية 14 25 / 07 / 2014 29 : 12 AM
كيف يطيب لنا العيد؟ فراس حج محمد المقــالـة الأدبية 3 19 / 08 / 2012 10 : 09 PM
الحب قبل الخبز أحياناً مرفت شكري كلـمــــــــات 4 10 / 04 / 2009 00 : 06 PM
أحياناً تنفلت اللحظة خيري حمدان الخاطـرة 2 26 / 06 / 2008 18 : 10 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

 دعم وتطوير : النوفي هوست

______________ الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط ______________ جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
______ لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب _____ ___مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية__

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|