التسجيل قائمة الأعضاء اجعل كافة الأقسام مقروءة



 
مساحة اعلانية
عدد الضغطات : 0مساحة اعلانية
عدد الضغطات : 0

اهداءات نور الأدب

العودة   منتديات نور الأدب > نـور الأدب > نورالدين الخطيب بطاقة حب > إعلانات إدارية (خاص بالمدير العام فقط)
إعلانات إدارية (خاص بالمدير العام فقط) الإعلانات الإدارية تضيفها فقط المدير العام الأديبة هدى الخطيب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 / 08 / 2019, 37 : 08 PM   رقم المشاركة : [1]
هدى نورالدين الخطيب
مديرة الموقع المؤسس - إجازة في الأدب ودراسات عليا في التاريخ - القصة والمقالة والنثر، والبحث ومختلف أصناف الأدب - مهتمة بتنقيح التاريخ - ناشطة في مجال حقوق الإنسان


 الصورة الرمزية هدى نورالدين الخطيب
 





هدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond reputeهدى نورالدين الخطيب has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: مدينة حيفا - فلسطين ( فلسطينية الأب لبنانية الأم) ولدت ونشأت في لبنان

islam أضحى مبارك وكل عام وأنتم بألف خير--مؤسسة نور الأدب- هدى الخطيب


لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والمُلك لا شريك لك..

لبيك ربّي وإن لم أكن بين الزحام ملبية.. لبيك وإن لم أكن بين الحجيج ساعية..

لبيك ربّي مع كل نفس يدخل الصدر.. نشهد بوحدانيتك وعبوديتنا لك وحدك مع كل طرفة عين.. تسبّحك وتشهد ألاّ إله إلا أنت وتستغفرك كل قطرة دم تسيل في أوردتنا وشراييننا .. لبيك لا إله إلا أنت سبحانك وإليك المصير..



اللهم تقبل من عبادك الصالحين مناسكهم وتقبل منا حج الروح والقلب والجوارح إليك في كل لحظة.. نحمدك ونشكرك ونتوكل ونثني عليك سبحانك لا إله إلاّ أنت وحدك الحيّ القيوم رحيم الدنيا والآخرة.. سبحانك..

السيدات والسادة الكرام..

كل عام وأنتم بألف خير وآسفة على تأخير التهنئة بالعيد لعذر خاص واسمحوا لي أن أكرر معظم ما كتبته العام الماضي ما دامنا على نفس الحال..!

يهلّ علينا العيد بما يحمل من معاني التضحية وعمق الإيمان، تضحية إبراهيم عليه السلام وعلى نبينا وأنبياء الله أجمعين..

سيدنا إبراهيم يقدم إبنه الذي انتظره طويلاً أضحية امتثالاً لأمر الله عزّ وجل – والإبن - سيدنا اسماعيل يشجع والده على ذبحه امتثالاً لأمر الله سبحانه، لكن الله الرحمن الرحيم كان أرحم باسمعيل من نفسه ومن والده، وهو بنا رؤوف رحيم..

يأت هذا العيد مجدداً المسلمون فيه بأسوأ حال ، دمائهم تسيل أنهاراً مشتتون وبلادهم مهدّمة مستباحة والعالم كله يضحي بهم .. ليس لدينا أدنى شك بالظلم الذي يقع علينا والحرب العالمية الموجهة بحقيقتها ضدنا، ولكن ماذا عنا نحن، وهل ما زلنا خير أمةٍ أُخرجت للناس؟؟!

يقول الله سبحانه : إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ {الرعد:11}

إذا كان الدين الأخلاق وإذا كان المسلم خُلُقه القرآن فكيف نحن في هذا الزمن؟!

هل نشعر ببعضنا البعض وهل يرحم كبيرنا صغيرنا وشبابنا شيوخنا وقوينا ضعيفنا وغنينا فقيرنا؟؟!

هذا الموضوع طويل وجارح، ونحن إلّا من رحم ربّي نقوم بمجرد ممارسة طقوس وفهم سطحي للدين بعيداً عن الجوهر وروح الدين، فلو استشهدت بالمسلمين في كندا- والمهاجر سفير- أجد غصّة مرّة في صدري ونحن نقدم أسوأ ما لدينا!!..

- بين الجاليات تجد جاليتنا – أسوأها – كل الجاليات تدعم أي ناجح فيها ، إلا نحن ، تجد الغيرة والحسد والتشكيك بالناجح وتسويئ سمعته والنيل منه، و معاول الهدم تنهال عليه لمجرد أن نجح فيما فشلوا فيه إلخ...

- أكثر جالية تمارس الإحتيال على الحكومة لكسب بعض الفوائد المادية والتهرب من دفع الضرائب إلخ..

- لو أجرى محلٌ ما تخفيضات على الأسعار تجد النساء في جاليتنا يصطحبن أولادهن الصغار ، وينتشرن وكأنهن عاصفة عاتية.. الأولاد يصرخون ويبكون بأصوات مرتفعة ولا من يردعهم عن التخريب، بل الكبار ليسوا أفضل حالاً يفتحون كل علبة مغلقة ولا يعيدون ما بداخلها وينزلون كل معلق على الأرض ولا يتركوا المحل في النهاية إلا بفوضى عارمة، وبقية الناس ينظرون إليهم شذراً!.

نجعجع بلا طحن ونثور بلا هدف محدد وبأسلوب يسيئ لقضايانا ولا يدعمها

في بلادنا حدِّث ولا حرج .. الفساد والقسوة والتجبر وحب المظاهر إلى حد السفه والتعالي من فئة على فئة ومن شريحة على شريحة ، بل نجد في نفس العائلة الأغنياء فيها يتعالون بصورة وقحة فجّة على أقاربهم ممن لم يؤتوا سعة من المال مثلهم.

تجد الحامي حرامي وقلّة تنهب الشعب المغلوب وتفسد وتنخر كالسوس، وكأن البلد بلد ألدّ الأعداء..!

تجد الخيانة والرشاوي تتفشى بكل صورها .. كل شخص ذليل أمام من يفوقه مالاً وأو منصباً؛ يتمسح به متعجرف غير إنساني تجاه من دونه .. كرماء حد السفه مع الأغنياء وفي المظاهر الفارغة وشحٌ وبخل في عمل الخير والتبرع للمساكين والمهجرين وأبناء السبيل ممن لا سقف يحميهم ولا مسكن يأويهم ..

نجد أنّ معظم المسؤولين متواطئين أذلة أمام الفاسدين وأعداء البلاد ينهبون خيراتها ويحتمون بجورهم بالأعداء ..

تجد الشواطئ عامرة وأماكن الحفلات والملاهي مكتظة بالساهرين وأماكن عمل الخير ونصرة الضعيف قاحلة فارغة مهجورة!!..

هل نحن خير أمة أُخرجت للناس وهل خُلقنا القرآن؟؟!

إخواننا وأخواتنا .. أطفالنا وشيخوننا تحت جحيم القصف والقتل والتهجير ونحن لا نفعل لهم شيئاً ، بل وغالباً ننزعج من نزوح بعض المهجرين منهم إلى أقطارنا ومقاسمتنا أرزاقنا!!..

هل نحن خير أمّة أخرجت للناس وهل خُلقنا القرآن؟؟!

حسناً.. بالتأكيد ولا مجال للشك أن حركة تطرف وعصابة كداعش ، أُريد بها هدم الإسلام من الداخل وتشويهه خلفها حكومات شتّى ومخططات مخابرات دول وأداة من أدوات التفتيت وتقسيم البلاد، ويستعين بها كذلك بعض حكوماتنا الفاسدة، لكن أين مسؤولية الجمعيات الخيرية ونشطاء المجتمع المدني ورجال الدين تجاه شريحة كبرى في مجتمعاتنا تعاني الفقر والجهل فيها عمالة الأطفال وأطفال الشوارع - المعنفين - وهؤلاء يشبوا وهم صيد سهل لعصابة كهذه تغسل أدمغتهم وتشبع بطونهم؟!!

الفساد .. الظلم.. الاحتلال.. اليأس..

حين يتحول الوطن إلى غربة ومزرعة للعبيد !!...

وفي النهاية..ما دوركم أيها الكتّاب وأصحاب القلم والفكر وأين أنتم من واجباتكم وما دور أقلامكم؟؟!..


أدعو الله وإياكم - سبحانه - أن يعيدنا إلى جوهر ديننا ومعانيه السامية ويجعلنا أكثر تكاتفاً وتكافلاً - كأسلافنا - ومحبة لبعضنا البعض وقدرة على فعل الخير والتضحية.. التضحية ولو بالقليل حتى لا نخسر كل شيء..

وفي الختام أدعو الله معكم راجية أن يرفع سبحانه غضبه عنا و يعيدنا خير أمة أُخرجت للناس ويردنا إلى جوهر ديننا ومعانيه السامية رداً جميلاً ، ويردّ كيد أعدائنا في نحورهم وينصر إخواننا المستضعفين ليأمنوا في أوطانهم ويعيد معاني الدفء والمحبة إلى قلوب الناس ويجنبنا وإياكم الشماتة في المصائب والتحزب خلف زعماء مجرمون يؤدون بنا وبأوطاننا إلى التهلكة ويبعد عنا جميعاً أمراض الطائفية والمذهبية والعنصرية ، ويلهمنا مزيداً من الرفق والبصيرة وكثير من المحبة والعطف وقراءة صحيحة لمجريات الأمور تجنبنا الهلاك والزوال.

كل عام وأنتم بألف خير

ملاحظة:

الإشعارات وتسجيل الأعضاء الجدد ذاتياً ، متوقف في نور الأدب الموقع بصدى إجراء ترقية ضرورية وتحديث نسخة المجلة وإعادة تنسيق أبوابها ( ويتم فقط من خلال مراسلتي أو مراسلة أحد أعضاء الهيئة الاستشارية وأعضاء هيئة الإشراف و كذلك الأعضاء الناشطون ) وللتسجيل أو إبداء أي ملاحظة يمكن مراسلتي على بريدي الشخصي :
( nooreladab.media@gmail.com) أو مراسلة أي أستاذ أو أستاذة من أسرة نور الأدب كما أشرت أعلاه.


مؤسسة نور الأدب

بالنيابة عن جميع أفراد أسرة نور الأدب

وبالأصالة عن نفسي

هدى نورالدين الخطيب




Hqpn lfhv; ,;g uhl ,Hkjl fHgt odv--lcssm k,v hgH]f- i]n hgo'df hgH]f- hgo'df fHgt odv--lcssm


نور الأدب (تعليقات الفيسبوك)
توقيع هدى نورالدين الخطيب
 
[frame="4 10"]
ارفع رأسك عالياً/ بعيداً عن تزييف التاريخ أنت وحدك من سلالة كل الأنبياء الرسل..

ارفع رأسك عالياً فلغتك لغة القرآن الكريم والملائكة وأهل الجنّة..

ارفع رأسك عالياً فأنت العريق وأنت التاريخ وكل الأصالة شرف المحتد وكرم ونقاء النسب وابتداع الحروف من بعض مكارمك وأنت فجر الإنسانية والقيم كلما استشرس ظلام الشر في طغيانه..

ارفع رأسك عالياً فأنت عربي..

هدى الخطيب
[/frame]
إن القتيل مضرجاً بدموعه = مثل القتيل مضرجاً بدمائه

الأديب والشاعر الكبير طلعت سقيرق
أغلى الناس والأحبة والأهل والأصدقاء
كفى بك داء أن ترى الموت شافياً = وحسب المنايا أن يكن أمانيا
_________________________________________
متى ستعود يا غالي وفي أي ربيع ياسميني فكل النوافذ والأبواب مشّرعة تنتظر عودتك بين أحلام سراب ودموع تأبى أن تستقر في جرارها؟!!
محال أن أتعود على غيابك وأتعايش معه فأنت طلعت
هدى نورالدين الخطيب متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 12 / 08 / 2019, 58 : 08 PM   رقم المشاركة : [2]
د. رجاء بنحيدا
دكتوراه في الأدب الحديث / ناقدة وشاعرة وأديبة / مشرف عام ، عضو الهيئة الإدارية ، رئيسة قسم النقد

 





د. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond reputeد. رجاء بنحيدا has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: المغرب

رد: ضحى مبارك وكل عام وأنتم بألف خير--مؤسسة نور الأدب- هدى الخطيب

الأديبة الفضلى الغالية هدى نور الدين الخطيب
ورغم كل المآسي ، ورغم هذه الحقائق المفجعة، ورغم ما يحدث بيننا من ظلم وفساد ونهب وقتل ، يبقى للخير نصيبه ، وللرحمة مكانها .!
كل عام وأنت بألف خير ،،، كل عيد والخير يجمعنا
مع خالص المحبة ووافر التقدير صديقتي
د. رجاء بنحيدا متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 12 / 08 / 2019, 07 : 09 PM   رقم المشاركة : [3]
Arouba Shankan
عروبة شنكان - أديبة قاصّة ومحاورة - نائب رئيس مجلس الحكماء - رئيسة هيئة فيض الخاطر، الرسائل الأدبية ، شؤون الأعضاء والشكاوى المقدمة للمجلس - مجلس التعارف


 الصورة الرمزية Arouba Shankan
 




Arouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond reputeArouba Shankan has a reputation beyond repute

رد: أضحى مبارك وكل عام وأنتم بألف خير--مؤسسة نور الأدب- هدى الخطيب

الأستاذة هدى الخطيب
أضحى مبارك، رغم الضباب، الشمس ماتزال على مشرقها، نتمنى السلام
لسائر أرجاء المعمورة،، لرواد وأعضاء نور الأدب نتمنى التواصل وأعياد سعيدة
مباركة
محبتي وتقديري
Arouba Shankan متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 12 / 08 / 2019, 56 : 10 PM   رقم المشاركة : [4]
غالب احمد الغول
شاعر باحث عروضي وناقد - عضو الهيئة الإدارية - نائب مدير الرابطة العالمية لشعراء نور الأدب- رئيس قسم الشعر



 الصورة الرمزية غالب احمد الغول
 





غالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: فلسطين

رد: أضحى مبارك وكل عام وأنتم بألف خير--مؤسسة نور الأدب- هدى الخطيب

الأخت الغالية بنت حيفاي الأديبة اللبيبة هدى نور الدين الخطيب , الحمد لله على سلامتك وعودتك إلينا سالمة , وأما كلمتك فهي من الحقائق التي تندي الجبين خجلاً , ولكن سيظل الخير في أمة محمد , لك التحية وباقات الورد وكل عام وأنتم بخير ,
توقيع غالب احمد الغول
 سأعيش رغم الداء والأعداء
............ كالنسر فوق القمة الشمّاءِ
غالب احمد الغول غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 / 08 / 2019, 08 : 11 PM   رقم المشاركة : [5]
محمد جوهر
أستاذ التعليم الإعدادي مسجل بسلك الماستر :تحليل الخطاب :يهتم ب الزجل والقصة القصيرة جدا . الخاطرة وقصيدة النثر مشرف في أقسام الزاجل - القصة القصيرة جداً – فيض الخاطر – قصيدة النثر


 الصورة الرمزية محمد جوهر
 





محمد جوهر is on a distinguished road

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: المغرب

رد: أضحى مبارك وكل عام وأنتم بألف خير--مؤسسة نور الأدب- هدى الخطيب

الأديبة اللبيبة هدى نور الدين الخطيب عيد مبارك سعيد
بخير لنظل وباليراع الفياض شعورا غير منتهٍ تذوب فينا مآسي بعض أوطاننا والوجع يأبى الموت ؛ بل بحرف الضاد نعبر عنها بوحا ...
تقبلي مودتي وتقديري وكل عام والأمة الإسلامية بخير
محمد جوهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 / 08 / 2019, 55 : 04 PM   رقم المشاركة : [6]
غالب احمد الغول
شاعر باحث عروضي وناقد - عضو الهيئة الإدارية - نائب مدير الرابطة العالمية لشعراء نور الأدب- رئيس قسم الشعر



 الصورة الرمزية غالب احمد الغول
 





غالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond reputeغالب احمد الغول has a reputation beyond repute

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: فلسطين

رد: أضحى مبارك وكل عام وأنتم بألف خير--مؤسسة نور الأدب- هدى الخطيب

عيد سعيد , وأيام مباركة تعم دياركم وديار المسلمين , وكل عام وأنتم بألف خير ,
توقيع غالب احمد الغول
 سأعيش رغم الداء والأعداء
............ كالنسر فوق القمة الشمّاءِ
غالب احمد الغول غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 / 08 / 2019, 29 : 03 AM   رقم المشاركة : [7]
جعفر ملا عبد المندلاوي
بكالوريوس آداب - شاعر - كاتب وباحث

 الصورة الرمزية جعفر ملا عبد المندلاوي
 





جعفر ملا عبد المندلاوي will become famous soon enough

بيانات موقعي

اصدار المنتدى: العراق

رد: أضحى مبارك وكل عام وأنتم بألف خير--مؤسسة نور الأدب- هدى الخطيب

عيد مبارك لكم وعليكم ..ودامت أيامكم بسرور ونجاح
توقيع جعفر ملا عبد المندلاوي
 
إِلهي هَبْ لِي كَمَالَ الانْقِطَاع إِلَيْكَ، وَأَنْرِ أَبْصَارَ قُلوبِنَا بِضِياءِ نَظَرِها إِلَيْكَ حَتّى تَخْرِقَ أَبْصَارُ القُلوبِ حُجُبَ النُّورِ فَتَصِلَ إِلَى مَعْدِنِ العَظَمَةِ وَتَصِيرَ أرْوَاحُنَا مُعَلَّقَةً بِعِزِّ قُدْسِكَ
جعفر ملا عبد المندلاوي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبارك, الأدب-, الخطيب, بألف, خير--مؤسسة, وأنتم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 15 : 07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Tranz By Almuhajir *:*:* تطوير ضيف المهاجر
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وتمثل رأي كاتبها فقط
جميع حقوق النشر والتوزيع محفوظة لمؤسسة نور الأدب والأديبة هدى نورالدين الخطيب © ®
لا يجوز نشر أو نسخ أي من المواد الواردة في الموقع دون إذن من الأديبة هدى الخطيب
مؤسسة نور الأدب مؤسسة دولية غير ربحية مرخصة وفقاً لقوانين المؤسسات الدولية غير الربحية

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى

|